الأنترنت

أهم ما شهده عام 2015 على منبر تويتر

اطلع على ما أهم ما تداوله المستخدمون على منبر تويتر وعش أمتع اللحظات خلال عام 2015 فقط على تويتر #OnlyOnTwitter على رابط 2015.twitter.com

شهد عام 2015 جدالاً واسعًا حول الثوب الشهير#TheDress . كما اعتلى في أوائل عام 2015 الملك سلمان @KingSalman العرش خلفًا للملك عبد الله رحمه الله. وشهدت المملكة العربية السعودية عددًا من التغيرات التاريخية والتي وضعت البلاد #السعودية على مسار مختلف ورسمت لها مستقبلاً واعدًا. كما شهد عام 2015 فوز فريق @AlNassrFC في دوري عبد اللطيف الجميل لمحترفي كرة القدم للسنة الثانية على التوالي.


اعلان





ومع قرب انتهاء عام 2015، بحثنا بدقة في بياناتنا لنجمع موجزًا عن أهم ما شهده تويتر بعنوان “عام على تويتر”. وفيما يلي بعض أهم اللحظات المؤثرة والتغريدات الشهيرة من المملكة العربية السعودية ومن كافة أنحاء العالم خلال عام 2015 على رابط 2015.twitter.com.

أهم الاتجاهات في المملكة العربية السعودية

لقد راجعنا أهم الأحداث التي شهدتها المملكة العربية السعودية والتي أحدثت صدًا كبيرًا على تويتر في المملكة العربية السعودية في عام 2015. وقد أكدت النتائج أن المملكة العربية السعودية تهتم بمشاهدة التلفاز وتهوى كرة القدم؛ حيث وصل التفاعل على تويتر لذروته خلال مباريات كرة القدم لدوري عبد اللطيف الجميل # دوري_عبداللطيف_جميل، وخصوصًا خلال المباراة قبل النهائية بين فريقي @AlNassrFC و@Alhilal_FC. وعلى صعيد المباريات الدولية، زاد التفاعل على تويتر في المملكة العربية السعودية أثناء المباريات التي أقيمت في دوري الكلاسيكو بين @FCBarcelona و@realmadrid.

يعتبر شهر رمضان المبارك من أكثر الشهور التي تزيد فيها معدلات مشاهدة التلفاز في المملكة العربية السعودية مع برنامج خواطر  @KhwatirTV والذي يقدمه أحمد الشوقيري @Shugairi؛حيث حصل البرنامج على أعلى مشاهدة خلال الشهر الكريم. وفي الوقت ذاته، تزيد المستجدات لدى الأسرة المالكة في السعودية، وكل ما يخص مجلس الوزراء والهيئات الحكومية من التفاعل على تويتر داخل المملكة، مع زيادة الهاشتجات والموضوعات المشتركة التي تهم الناس على هذا المنير الاجتماعي.

وفيما يلي أهم الموضوعات المشتركة التي شغلت الناس على تويتر في المملكة العربية السعودية مقسمة إلى موضوعات:

الأشخاص

  1. الملك سلمان #الملك_سلمان
  2. الملك عبد الله #الملك_عبدالله
  3. صالح المغامسي #صالح_المغامسي
  4. ياسر القحطاني #ياسر_القحطاني
  5. سعيد الشهراني #سعيد_الشهراني

الرياضة

  1. فريق الهلال لكرة القدم  #الهلال
  2. فريق النصر لكرة القدم #النصر
  3. ريال مدريد #ريال_مدريد
  4. برشلونة #برشلونة
  5. دوري عبد اللطيف الجميل # دوري_عبداللطيف_جميل

التلفاز

  1. خواطر #خواطر
  2. العربية عاجل #العربية_عاجل
  3. صدى الملاعب #صدى_الملاعب
  4. أكشن يا دوري #اكشن_يا_دوري
  5. برنامج المواهب العربية (آربز جوت تالنت)

عام الرموز التعبيرية

كان عام 2014 هو العام الذي اشتهرت فيه الصور الذاتية (السيلفي)؛ حيث انتشرت صورة الأوسكار لألين دي جينيرز وأصبحت التغريدة الأكثر تداولاً على الإطلاق. ويوصف عام 2015 بعام الرموز التعبيرية؛ حيث أصبحت صورة الوجه المليء بدموع الفرحة هي الأكثر استخدامًا على منبر تويتر.

وتشمل الرموز التعبيرية الأخرى الأكثر استخدامًا هذا العام على منبر تويتر? الوجه الضاحك بعينين على شكل قلبين،? والوجه الباكي،? والوجه المبتسم بعينين مبتسمتين،❤️ والقلب أحمر اللون. وقد استخدم الرموز التعبيرية على تويتر الكثير من الشخصيات الشهيرة، مثل:

التغريدة الأكثر تأثيرًا

في فبراير الماضي، شهد العالم إحدى اللحظات الممتعة التي ما كنا لنعيشها لولا اتصال العالم أجمع بالإنترنت؛  وذلك حين نشر أحد المستخدمين صورة لثوب أفقد الجميع عقله. هل لونه أسود وأزرق أم أبيض وذهبي؟ وانتشرت بعدها صورة الثوب الذي تتغير ألوانه حسب الإضاءة على تويتر وجذب انتباه الملايين؛ حيث انبهر  بعضهم بهذا الخداع البصري واهتم البعض الآخر بالسر العلمي وراء التغيير الواضح في الألوان.

وانخرط المستخدمون لتويتر في مناقشات حول اللون الحقيقي للثوب  #BlueandBlack أو #WhiteandGold، وأشعل هذا الموضوع حوارًا جمع أكثر من 4.4 مليون تغريدة خلال يومي 26 و27 فبراير.

التغريدة الأعلى تداولاً

في كل عام، نختار التغريدة الأعلى تداولاً على منبر تويتر على مدار العام؛ حيث تحكي كل تغريدة قصة مختلفة حول الرسالة التي حققت صدًا واسعًا بين ملايين المستخدمين لتويتر حول العالم.

هذا العام في المملكة العربية السعودية، وصل الملك سلمان إلى قمة التداول على تويتر عندما تواصل مع شعبه بعد أيام من تسلمه لزمام السلطة باعتباره ملك المملكة العربية السعودية؛ حيث حققت إحدى تغريدات الملك سلمان المركز السادس بين العشرة تغريدات الأكثر تداولاً على مستوى العالم https://twitter.com/KingSalman/status/560910747178250240؛ وذلك عندما خاطب شعبه قائلاً لهم أنهم يستحقون الأفضل، وسأل الله تعالى أن يعينه على خدمة الدين والأمة، وطلب من شعبه ألا ينساه من صالح دعائهم.

كما يستخدم الناس منبر تويتر ليبقوا على اتصال بكل ما يحبون من خلال إعادة التغريد أو الإعجاب أو الرد على الرسائل المنشورة على الحسابات التي يهتمون بمتابعتها. وللتعرف على التغريدات الأكثر تداولاً في عام 2015، فيما يلي بعض التغريدات من المملكة العربية السعودية التي حققت أعلى مستويات التداول:

https://twitter.com/KingSalman/status/558534002072485888؛ حيث كتب الملك سلمان @KingSalman “أسأل الله أن يوفقني لخدمة شعبنا العزيز وتحقيق آماله، وأن يحفظ لبلادنا وأمتنا الأمن والاستقرار، وأن يحميها من كل سوء ومكروه”.

 https://twitter.com/SaudTV/status/620266047581634560؛ حيث نشر على حساب @SaudTV  “ليس مهماً أن يكون في جيبك القرآن بل المهم أن تكون في أخلاقك آية”.

 https://twitter.com/abdulrahman/status/566346619994394624 ؛ حيث كتب @abdulrahman “أعلن استقالتي من رئاسة نادي الهلال وهناك رجال أكفاء كثر من الهلاليين لديهم القدرة على رئاسة النادي والقيام بأعبائه وفقنا الله لما يحب ويرضى”.

اليوم، أزحنا الستار عن أهم ما شهده منبر تويتر هذا العام #YearOnTwitter على رابط 2015.Twitter.com؛ حيث يمكنكم الاطلاع على أكثر التغريدات تداولاً، وأهم الاتجاهات الجديدة (الرموز التعبيرية!) لتويتر، وكيف تفاعل الناس من كافة أنحاء العالم على منبر تويتر خلال عام 2015.

اعلان


مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق