Games

لهذا تستحق Xbox One Elite من مايكروسوفت التكلفة الإضافية!

أطلقت شركة مايكروسوفت Microsoft وحدة التحكم الخاصة بالأكس بوكس Xbox One وان منذ عامين تقريبا، ومنذ أطلاقها الأول الى الآن لم تجري الشركة الكثير من التغييرات التي تذكر عليها، الا أن شركة مايكروسوفت Microsoft تطلق الآن نسخة مميزة من وحدة تحكم Xbox One Elite الى الأسواق.


اعلان





xbox-elite
xbox-elite

لأول مرة تطلق شركة مايكروسوفت وحدة التحكم Xbox One Elite الى الأسواق بتغييرات مميزة، حيث عملت الشركة على تغيير سعة التخزين على الجهاز من 500 جيجا بايت في محرك أقراصها الصلب، الى 1 تيرابايت من سعة التخزين، كما أطلقت الشركة وحدة تحكم جديدة من Xbox One Elite.

لكن هل تستحق وحدة التحكم الجديدة إضافة 150 دولار على التكلفة الأصلية؟

لم تتغير التجربة الرئيسية التي سيحصل عليها المستخدم في وحدة تحكم Xbox One Elite، فمازالت وحدة التحكم بالمعايير الأساسية والمنافذ ذاتها التي اعتاد عليها اللاعب، الا أن التصميم الخارجي لوحدة التحكم تغيير قليلا من اللون الأسود اللامع الى الأسود المظلم، لكن في الحزمة الخاصة بوحدة التحكم سيحصل المستخدم أيضا على سماعة رأس قياسية، موصل USB، الى جانب وحدة تحكم Elite الجديدة، لكن على الرغم من أن الحزمة لا تأتي مع سماعة رأس ستريو، الا أن الإضافة الحقيقية في وحدة التحكم ذاتها.

اهتمت شركة مايكروسوفت في تصميم وحدة التحكم Elite controller، أن تكون احترافية للاعبين الذين اعتادوا تمضية عشرات الساعات مع ألعابهم المفضلة.

xboxelite
xboxelite

قد يفضل بعض اللاعبين وحدات التحكم القابلة للتخصيص أكثر، ومنها وحدة التحكم Scuf، الا ان شركة مايكروسوفت Microsoft تحاول أن تصل باللاعبين الى تجربة مميزة في وحدة Elite controller الجديدة، الا أنها أقل أناقة من المتوقع.

في تجربة لوحدة التحكم الجديدة تظهر thumbsticks بتجربة أفضل للاعب من التقليدية في وحدة الأكس بوكس وان، كما أن الحدود الجانبية لوحدة التحكم أصبحت بتدوير أقل في يد المستخدم، كما توفر Elite للمستخدم تجربة سلسة ودقيقة في اللعب مع التصميم المعدني في thumbsticks، أيضا يمكن للاعب تغيير دقة وحساسية joysticks، الى جانب حساسية الأزرار trigger buttons.

الشركة توفر للاعب أدوات يمكن استبدالها في وحدة التحكم من الأزرار التي يمكن تخصيصها تبعا لتجربة المستخدم في اللعب، يمكن أيضا تخطيط الأزرار الإضافية للاستخدام في بعض الألعاب بتخصيص محدد، وهو ما يعطي اللاعبين حرية التحكم والحركة السريعة في بعض أفضل الألعاب مثل لعبة Call of Duty.

هناك أيضا ألعاب مثل لعبة Forza التي ستختبر فيها تجربة جديدة عند اختيار ناقل الحركة اليدوي، مع تجربة مثيرة في القيادة باستخدام وحدة تحكم Elite، كما أن سعة التخزين التي تصل الى 1 تيرابايت في وحدة التحكم، هي من الإضافات المثيرة التي ستتيح للاعبين اللعبة بحرية وسرعة أكثر.

Microsoft-Elite controller
Microsoft-Elite controller

تؤكد شركة مايكروسوفت على أن وحدة Elite الجديدة أسرع 20 مرة من الوحدة الأصلية، وهو ما تثبته التجربة أيضا، فالتطبيقات مع وحدة تحكم Elite يتم تحميلها بشكل أسرع، كما سيتمتع اللاعب بمتابعة الألعاب من جديد بشكل أسرع أيضا، كما أن السرعة المميزة سيكتشفها المستخدم في لوحة الاعدادات الخاصة بالأكس بوكس وان التي تتيح للمستخدم الوصول السريع الى الأصدقاء، الرسائل والاخطارات أيضا.

يمكنك الآن أن تحدد ما إذا كانت وحدة تحكم Elite الجديدة تستحق التكلفة الإضافية 150 دولار، أو يمكنك انتظار التخفيضات المميزة ليوم Black Friday، الذي أعلنت فيه شركة مايكروسوفت بالفعل عن تخفيضات لوحدة Elite تصل الى 449 دولار كبديل للسعر الأصلي لوحدة التحكم 499 دولار.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. فعلاً, كاتب الخبر سوا خلطة بيطة بالصلصة! يبوي ايش تسريع عمل التطبيقات وزيادة وحدة التخزين بوحدة التحكم! يا تفهم الكلام اللي تنقله أو لا تنقله على الإطلاق!

  2. الاخ اللي مترجم المقال إما انه مو عارف يترجم أو انه اصلا ينقل خبر بدون مايعرف ايش اللي مكتوب سواء صح او خطأ.
    يذكر الاخ ناقل المقال ما يلي”التطبيقات مع وحدة تحكم Elite يتم تحميلها بشكل أسرع” شدخل وحدة التحكم بسرعة تحميل التطبيقات؟!
    بعدين يرجع يذكر التالي “كما أن سعة التخزين التي تصل الى 1 تيرابايت في وحدة التحكم، هي من الإضافات المثيرة التي ستتيح للاعبين اللعبة بحرية وسرعة أكثر”
    يعني موعارف ايش اعلق عالجملة الاخيرة!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق