الهواتف النقالة

الكشف عن الـiPhone 6S Plus و iPhone 6S: نفس التصميم ولكن بمواصفات أعلى

بعد الكثير من الإشاعات، قامت أبل أخيرًا بالكشف عن النسخة الجديدة من الـiPhone، وكما كان متوقّع لدينا هنا نسختين هما الـiPhone 6S Plus و iPhone 6S، كما حدث مع النسخة السابقة.


اعلان





أخذت كثيرًا أبل للحديث عن التقنية الجديدة والتي أسمتها 3D Touch، وهي تقنية شبيهة بالـForce Touch، ولكن للهواتف. الخدمة مفيدة لعرض المزيد من الخيارات، أيضًا تكبير النوافذ وغيرها، أعتقد أن المطوّرين سيصنعون شيءً مذهلًا بفضل هذه التقنية.

بالنسبة للمعالج فهو A9، الجيل الثالث من معالجات 64-bit الخاصة بأبل. المعالج أسرع  بـ70% من معالج A8 المستخدم في الـiPhone 6، و أفضل بـ90% من ناحية الرسوميّات مقارنة مع معالج A8.

الكاميرا هنا هي iSight، وأخيرًا أبل قامت برفع الدقة إلى 12MP، هذا يجعل البكسلات أكثر بـ50% مقارنة مع الـ8MP. أبل لم تقم بتحسين الدقة فقط، بل قامت بتحسين التركيز التلقائي، و تطوير تقنية Deep trench isolation للتقليل من التشويش أو الـNoise. الكاميرا تدعم التصوير الفيديو بدقة 4K، حقيقة لا تهمّني كثيرًا عدد البكسلات، أهم شيء النتيجة النهائيّة. الكاميرا الأمامية بدقة 5MP، المثير للاهتمام أن الشاشة من الممكن أن تكون بديلًا أفضل من الفلاش الأمامي، لأنها تضيء بثلاث أضعاف من الفلاش العادي.

حسنًا هذا قد يكون مثير للاهتام لأصحاب هواتف الأندرويد، لذلك أبل قامت بإطلاق تطبيق يساعد أصحاب الأندرويد للانتقال للـiOS على متجر Google Play.

بالنسبة للأسعار فلنسخة الـ16GB للـiPhone 6S ستكلّفك 199$ مع عقد لمدة سنتين، نسخة 64GB بـ299$، نسخة 128GB بـ399$. أما الـPlus سيكون بتكلفة 299$ لنسخة 16GB، و 399$ لنسخة الـ64GB، و  499$ لنسخة الـ128GB، وكلّها مع عقد لسنتين. بالنسبة للألوان ستكون: الرمادي الفضائي، الفضي، الذهبي، الذهبي الزهري. أبل أيضًا قدّمت عرض جديد يسمح لك باقتناء هاتف جديد كل سنة، مع المشغّل الذي تريده بتكلفة تبدأ من 32$ كل شهر، طبعًا لؤلئك الذين يعيشون في الولايات المتّحدة. بالنسبة للتوفّر فسيكون الـiPhone بنسخته الجديدة متوفّرًا في 25 من سبتمبر. وأما التحديث إلى الـiOS 9 سيكون في 16 من سبتمبر. قامت أبل أيضًا بتحديث أسعار الـiCloud، حيث ستقوم بدفع 0.99$ لكل شهر  وستحصل على 50GB، أو 2.99$ وستحصل على 200GB، أو 9.99$ وستحصل على 1TB.

تحديث: بالنسبة للشاشة فالـ6S يمتلك شاشة بحجم 4.7 انش بدقة 1334 في 750 بكسل، وأما الـ6S Plus فيمتلك شاشة بحجم 5.5 انش وبدقّة 1920 في 1080 بكسل. وكلّها من نوع Retina. كما أطلقت أبل أغطية جديدة لهواتف الـiPhone 6S و iPhone 6S Plus.

COe6-GoUcAACv6f

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. مؤتمر جيد والذي يميز ابل جودة الصنع ومصداقية الارقام
    اما باقي المميزات وبالذات في ايباد برو فهي خصائص برمجية موجودة من قبل على الاندرويد وفي بعض التطبيقات المدفوعة وكلها مجرد اعادة صياغة من ابل. وهي موجودة في السامسونج العادي و الايدج و النوت
    ميزة 3D Touch احس انها مقلب لا في الاسم ولا في طبيعة عملها اعتقد بالجلبريك يمكن عمل شيء مثلها و بنفس التآثيرات و خصائص اكثر ..و البطارية اعتقد انها مازالت كما هي عليه في الكفاءة وربما زيادة رقم بسيط للتجديد فقط .
    الكاميرا تحسنت للافضل
    الشاشة لا يمكن الحكم عليها الا بالتجربة

    1. وش دخل الجيلبريك في 3d touch

      الخاصية دي في الهارد وير وهي انه الهاتف يعرف الفرق بين اللمس والضغط

      الجيلبريك يمكن يزيد فوائدها اذا كانت موجودة في الهاتف اما تحصل الخاصية من الجيلبريك هذا مستحيل

  2. اعتقد ان الأيفون الآن قد اكتمل .. جهاز جميل . مع ان موضوع 3D Touch هو بنفس مبدأ Multi task الموجود في اندرويد لكنه اجمل كواجهه من وجهة نظري .. وجيد ان ابل لحقت بنظامها نظام أندرويد اخيرا .. فأن تاتي متأخر افضل من ان لا تأتي ابدا . الكاميرا ممتازة لم ترتقي بعد الى الموجودة في الإيدج ( بصفته الكاميرا الأفضل لغاية الآن ) ، لكن ممتازة . سأقتنيه انشاء الله .

    1. كاميرا الايدج ليست الافضل كاميرا الg4 هي الافضل حتي الان وال z5 ممكن ان يكون هو الافضل لكن بعد ما ينزل
      وعموما كاميرات الايفون6 والg4 و الs6 وال z5 هم افضل كاميرات تقريبا حتي الان وما في فرق ما بينهم كبير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق