الحاسبات والأجهزه اللوحيهالمتصفح/النظامالهواتف النقالة

إليك الأستعدادات اللازمة للتحديث إلى نظام iOS 9

اليوم ستقوم أبل بأصدار تحديث ضخم لنظام iOS و هي النسخة التاسعة للأجهزة المتوافقة مع هذا النظام وطبعا أنت تعلم ذلك ولكن عليك القيام ببعض الأشياء قبل التحديث إلى النسخة الأخيرة من النظام وهي كالتالي:


اعلان





هل جهازك متوافق؟

ios-9-device-compatibility-chart

حتى لو كان جهازك عمره 4 سنوات فأنه لازال هنالك أمكانية للتحديث إلى نظام iOS 9 والصورة توضح لك ماهي الأجهزة المتوافقة مثل iPod الجيل الخامس و الأيفون 4 أس و الأيباد 2  وأي جهاز متوافق مع نظام iOS 7 سيكون متوافق مع نظام iOS 9.للأسف ملاك الأيفون 4 أنتم خارج الحسبة.

 

قم بأخذ نسخة احتياطية!

 

من الضروري جدا أن تقوم بأخذ نسخة احتياطية لجهازك قبل التحديث فأنت لاتعلم ماذا سيحدث أثناء التحديث وقد يضيع منك كل شيء  ويمكنك التحديث من خلال خدمة التخزين السحابي iCloud أو من خلال حاسبك.للتحديث من خلال التخزين السحابي اذهب إلى الأعدادات ومن ثم إلى iCloud وقم بأخذ نسخة احتياطية  وتأكد من أنّ خيار iCloud Backup مفعّل ولاتنسى أن تقوم بالأقتران بشبكة وايرلس  أما أذا أردت التحديث من خلال حاسبك قم بوصل الجهاز بالحاسب وقم بتشغيل برنامج iTunes  ومن ثم ملفات  ومن ثم إلى الأجهزة  ومن ثم خيار نقل المشتريات “Transfer Purchases”  وعند الأنتهاء اذهب إلى ملف ومن ثم الأجهزة ومن ثم أخذ نسخة احتياطية ولاتنسى كذلك اخذ نسخة احتياطية للصور والفيديوهات أذا يهمك الأمر.للمزيد من المعلومات تفضل بزيارة مركز الدعم الفني لشركة Apple.

 

تأكد من المساحة التخزينية:

 

طبعا تحديث جهازك إلى نظام جديد  يحتاج إلى سعة تخزينية أضافية وهذه قد تكون مزعجة لملاك نسخة 16 جيجابايت عموما لمعرفة من هي التطبيقات التي أخذت مساحة كبيرة يمكنك الذهاب إلى الأعدادات ومن ثم عام ومن ثم استخدام ومن ثم إدارة السعة التخزينية.أذا كانت هنالك تطبيقات أو ألعاب لم تقم بأستخدامها قم بأزالتها كذلك أنقل محتوى الصور والفيديوهات إلى حاسبك.

 

كيف أقوم بالتحديث؟

 

هنالك طريقتان! فالتحديث سيكون متوفر اليوم أن شاء الله  وأسهل الطريقة ستكون من خلال جهازك وبشكل مباشر ولكن تأكد من أن البطارية تملك نسبة عالية من الأفضل أن لاتقل عن 90 بالمئة أو الأحسن التحديث بينما هو مشحون  ومن ثم الذهاب إلى الأعدادات والعام ومن ثم التحديث وبعد ذلك ستجد خيار للتحديث الآن أو لاحقا وأذا قمت بالتحديث فأنّ عملية التحديث لن تسمح لك بأستخدام الجهاز حتى الأنتهاء من التحديث.

ومن ثم هنالك التحديث من خلال برنامج iTunes ولكن تأكد من أنك تحمل آخر نسخة من هذا البرنامج  وقم بوصل جهازك إلى الحاسب وسيظهر جهازك من خلال البرنامج واضغط على خيار “Check for update”  ومن ثم قم بتحميل وتثبيت التحديث.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. التحديث جيد من ناحية البطاريه وكنت اتمني اختلاف في الشكل أكثر تحس به أول ما تشوف الجهاز لكن تبقي أبل رمز الاستقرار التقني
    مشكورين يا شباب ما قصرتوا

  2. التحديث رقم٩ حاس الايباد صار كل شي عكس وبرضوا. ماعجبتني حركة التطبيقات عند ضغط زر هوم مرتين الطريقه قديمه افضل عموما التحيث غبي جدا نصيحه لحد يحدث.
    590C640F

  3. حدثت وصار البطاريه يسار وكل شيء عكس وادخل Apple ID واضغط موافق على البنود والشروط بعدين يحمل يدور وبالاخير يقول يتعذر الدخول . ليش تكفون ابي حل 🙁

    1. هو كذا مع كل الناس ، تقدر تحول اللغة من العربية الى الانجليزية وبيرجع زي قبل بس الله يعينك ع اللغه يعني ❤️

  4. أرى ان أبل اهملت الايباد الاول بصورة كبيرة حيث ان أخر تحديث له هو 5.1.1 مع ان الجهاز كان يستحمل اذا تم تحديثه ل6 او 7

  5. _جربت النسخه التجريبية الخاصه بالعامه وطلعت تعبانه على الاخر وتهنبق و تطبيل في تحديد الموقع الاحسن دائما انا لا تحدث جهازك حتى ترى ردة فعل المختصين فيه لان التحديث لن يهرب انصح بالتريث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق