الهواتف النقالة

أول هاتف من Acer بنظام تشغيل ويندوز 10 Jade Primo

في معرض IFA 2015، كشفت شركة Acer عن أول هواتفها الذكية بنظام تشغيل ويندوز 10، والذي أطلق عليه Jade Primo، وقد وصف هاتف أيسر الجديد بأنه يحاكي حاسب للجيب، لما يحتوي عليه من ملحقات من لوحة مفاتيح وفارة الى جانب docking station، وهي تستخدم لتحويل الهاتف الذكي الى حاسب عند تثبيته، مع إمكانية التحويل بين الهاتف والحاسب بشكل سهل بفضل نظام تشغيل Microsoft.

Acer-Jade-Primo -windowsphone
Acer-Jade-Primo -windowsphone

هاتف أيسر Jade Primo هو أول الهواتف التي تدعم منصة تشغيل ويندوز 10، وهي نقطة التسويق الأولى لهاتف أيسر Jade Primo، أو هواتف ويندوز فون، كما أن الهاتف يدعم تطبيقات ويندوز التي تدعم نظام x86، وقد أظهرت شركة Acer هاتفها الذكي الجديد Jade Primo وقد تم تثبيته على docking station لتعرض كيفية عمله بمتوالية نظام ويندوز 10.


اعلان





وقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة أيسر Acer جايسون تشن في مؤتمره الصحفي، أن هاتف Jade Primo هو أول الهواتف التي يمكن أن نطلق عليها PC phone.

acer-jade-primo
acer-jade-primo

هاتف Jade Primo يأتي بمواصفات شاشة Super AMOLED 5.5 أنش، مع 100% تشبع ألوان NTSC، دقة عرض عالية الجودة HD 1080p، كما يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم Snapdragon 808، الهاتف مميز أيضا بكاميرة خلفية 21 ميجا بيكسل، الى جانب الكاميرة الأمامية 8 ميجا بيكسل، هذا الى جانب المميزات الأساسية للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل الويندوز.

التصميم الخارجي لهاتف Jade Primo بإطارات معدنية من الحواف، وخلفية لامعة سوداء، لكن الى الأن لم تصرح الشركة عن سعر الهاتف، أو تاريخ نزوله الى الأسواق.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. هذا بالضبط ما كان العالم ينتظره من زمــــــــــــــــــــــــــان : هاتف يتحول إلى كمبيوتر بمجرد وضعه في قاعدته.. لا أعلم لماذا تأخر هذا كثيرا، ولكنه وصل أخيرا، ورأى النور.
    أعتقد أن على الشركات الأخرى الحذو حذوها، وبلا شك سيكون هاتفي القادم من هذه الفئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق