معالجات وهاردوير

أحدث بطاقة معالج جرافيك 370X تطلقها شركة AMD

أطلقت شركة AMD مجموعة جديدة من بطاقات معالج الرسوم، تختلف عن البطاقات التقليدية لمعالج الرسوم، الا أنها تدعم بطاقات الذاكرة الخاصة بها ذات التردد العالي HBM.

AMD -NEW 370X -GRAPHICS CARD
AMD -NEW 370X -GRAPHICS CARD

صممت بطاقة معالج الرسوم 370X من شركة AMD لتنافس بقوة بطاقة نيفيديا 950 Nvidia التي أعلن عنها مؤخرا، كما أنها توسع نطاق بطاقات الجرافيك الخاص بها لتشمل بطاقات بتكلفة أقل من 200 دولار حسب حاجة الأسواق.

لم تعلن شركة AMD عن هذه البطاقة الجديدة بضجة إعلانية كبيرة، بشكل خاص بعد تداعيات اعادة العلامة التجارية لسلسة 300، لذلك تم الكشف عن بطاقة معالج الرسوم الجديدة من الشركة بحرص أكثر، الا ان بطاقة المعالج الجديدة كانت محور اهتمام بعض المواقع الصينية مؤخرا.

بطاقة معالج الرسوم 370X تأتي في محتوى منصة Vapor-X الخاص بشركة AMD، الى جانب بطاقتي ذاكرة 2 جيجا بايت، و4 جيجا بايت مع اختلاف GDDR5.

مواصفات بطاقة معالج الرسوم الأخرى تعتمد على الشركة المصنعة لمحتوى التبريد والاعدادات والتي تختلف من وحدة الى أخرى، الا أن بطاقة معالج الرسوم 370X، تشمل سرعة أساسية تصل الى 1200 ميجا هيرتز و5.6 جيجا هيرتز بشكل فعال على الذاكرة، وتعتمد بطاقة معالج الرسوم على 6 موصلات PCIe للطاقة، واثنان من مخرج DVI، ومنفذ HDMI واحد، الى جانب منفذ للعرض،

AMD-Vapor-X
AMD-Vapor-X

ليس من المتوقع أن تحصل بطاقة معالج الرسوم من AMD على أفضل أداء لمعالج رسوم، بل أن الشركة ترغب بشكل أكيد أن تحقق بطاقة 370X أرباح مالية للشركة في الفترة القادمة، فالأسواق تنتظر الى الأن المنافس الأقوى من نيفيديا Nvidia  أو شركة AMD، الذي سيقدم بطاقة معالج الرسوم الأعلى في الأداء وذات التكلفة الأنسب للأسواق والمستخدمين.

حجم المبيعات لبطاقتي نيفيديا Nvidia  وAMD هو الفاصل الأخير في معركة إطلاق معالج رسوم مميز، فالشركة التي ستستطيع الحصول على إيرادات أعلى في الفترة القادمة هي الشركة القادرة على انهاء المنافسة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *