الهواتف النقالة

سامسونج تعرض لمالكي الأيفون تجربة 30 يوما لهواتف جالكسي الجديدة

أصبح تحويل مالكي الأيفون iPhone الى هواتف جالكسي، أمر بالغ الأهمية لشركة سامسونج في الفترة الأخيرة، ففي الولايات المتحدة الأن يمكن لمالكي الايفون iPhone أن يحصلوا على تجربة للهواتف الذكية الحديثة من شركة سامسونج بشكل مجاني.

iphone6-plus
iphone6-plus

إذا كنت تملك الأيفون iPhone فقد ربحت الجائزة من جديد، على الأقل هذا شعور مالكي الأيفون iPhone في الولايات المتحدة، فالأيفون iPhone هو فقط ما تحتاجه للحصول على واحد من هواتف جالكسي الجديدة للتجربة لمدة تصل الى 30 يوما، لكن على الشخص الذي يختار التجربة أن يلتزم بهذه الفترة بشكل دقيق، أي لن يسلم الهاتف قبل 30 يوما، وعليه أيضا ألا يزيد في فترة التجربة عن المدة المحددة.


اعلان





يبدو أن هذه المحاولة الأخيرة لعملاق لتكنولوجيا الكوري قبل أن تنخفض مبيعات الهواتف الذكية الخاصة بالإصدارات الجديد أو القديمة لشركة سامسونج نتيجة للانخفاض العالمي للمبيعات الذي تعاني منه شركات تصنيع هواتف الأندوريد في الفترة الحالية، ولأن شركة أبل هي من الأسباب الرئيسية في هذه المنافسة في الأسواق، وهي المنافس الأقوى، لذا فالأن شركة سامسونج تتجه الى مواجهة مباشرة لتخاطب عملاء شركة أبل ومستخدمي الأيفون.

التجربة لهواتف جالكسي من سامسونج الجديدة تشمل خطة حرة للبيانات أيضا للهواتف التي ستخضع للتجربة، كما أنها غير مقيدة بمشغل واحد.

samsung-galaxy-note5
samsung-galaxy-note5

جدير بالذكر أن شركة أبل كانت تنتقل من نجاح وقوة الى نجاح أخر في الفترة الأخيرة، ففي الربع الثالث من عام 2015 ارتفع صافي أرباح الشركة الى 40% من عام الى أخر حيث وصل الى 10.7 مليار دولار، وفي المقابل فان الإحصاءات المالية في شركة سامسونج Samsung تتجه الى الاتجاه المعاكس لشركة أبل Apple، فأرباح تشغيل هواتف سامسونج Samsung انخفضت الى 37.6 % أي خسرت الشركة عام بعد عام، فقط وصل هامش الربح التشغيلي في الربع الأخير من هذا العام الى 10.6%، حيث انخفضت من 15.5% في الربع الثاني لعام 2014.

لم يؤكد النقاد بعد إطلاق شركة سامسونج Samsung لهواتفها الأخيرة جالكسي اس6 بلس Galaxy S6 Edge وجالكسي نوت Galaxy Note 5 ، قدرة الهاتفين على التصدي لمبيعات شركة أبل Apple في الفترة القادمة أو لهواتفها الذكية من الايفون 6 والأيفون 6 بلس، ففي الفترة الأخيرة استطاعت شركة أبل Apple السيطرة بهواتفها على كثير من الأسواق العالمية، لذا فاطلاق شركة أبل لهاتف الأيفون iPhone الجديد خلال الشهر المقبل يمثل خطر أكبر على مصنعي هواتف الأندوريد.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. سبب ارتفاع مبيعات ابل ليس لانها افضل من سامسونق بل لان محبين ابل كان يريدون شاشة اكبر منذ فتره طويله

    ايضا كل اصحاب الايفون 4 و 4s و 5 حولوا له
    ايضا اتوقع ايفون 6s لن يحصل على نفس مستوى مبيعات الايفون 6

  2. انا بجد محتاج حد فاهم يقولي ليه ابل اكبر شركه ف العالم
    مع ان
    ١مميزات السوفت وير بتعها موجود ف الاندرويد واكتر
    ٢ الهارد وير اقل من الاجهزه الاخري
    ٣ التصميم من السنه للسنه بيتغير تصميم بسيط وليس جزري
    وغيرو وغيرو وغيرو لاكن بردو الناس بتختار التفاحه وتسيب الاندرويد اكيد في سبب نفسي كبير اكيد الشركه دي بتعمل حاجه غريبه

    1. العبرة ليست في المميزات وعددها، أجهزة آبل تتمع بميزة كبيره لا تتوفر في باقي الهواتف الذكية، وهي التكامل بين نظام التشغيل والمكونات الداخلية، فآبل تقوم بتصميم كل قطعة في جهازها بمعاييرها الخاصة وتقوم بتصنيعها بالتعاون مع شركات خارجية، كل قطعة تتناسق بشكل تام مع نظام التشغيل الذي يعمل بشكل مباشر مع قطع الهاردوير، فآبل تتحكم بكل شيء في أجهزتها، وتستطيع تحديث أجهزتها متى أرادت من دون أن تتقيد بالمصنعيين أو شركات الاتصالات كما هو الحال مع أجهزة الأندرويد.

      هناك مقولة من السبعينات تقول: “إذا أردت صنع أفضل جهاز حاسوب، فعليك كتابة نظام تشغيله بنفسك”، وهذا فعلاً ما قامت وتقوم به آبل.

  3. متى سامسونج بدها تفهم انو اللي بيستخدم أجهزة أبل ما بيتركها لأنو بلاقي كل الامور المهمة فيها.. بس مشكلة أبل البطارية وايضا هي مشكلة لسامسونج وكتير شركات ونتمنى انو يعالجوها
    بس ممكن هواوي وسوني وموترولا يكونو منافسين أقوى بسبب الاداء الراقي اللي بنشوفو بأجهزتهم والبطارية الأكثر من رائعة
    وانا عن نفسي أكثر شيء يهمني بالهاتف هو الاداء والجودة وعمر البطارية وطبعا مش محتاج كاميرا احترافية بالهاتف ولكن يكفي انها تكون ممتازة للتصوير العادي

  4. منافسة اصبحت صعبة جدا، وفي الحقيقة يوجد منافس اخر لشركة سامسونج وهو العملاق الياباني سوني، لكن يعتمد على اصلاح الادارة في شركة سوني موبايل فقط. والمنافسة سوف تشتد بين سوني و سامسونج اما ابل فهي تحلق بعيداً، ولاننسى ان ايفون6 اس قادم بعد كم يوم

    1. اختلف معك فسوني ليست منافسة لسامسونغ المنافس الحقيقي هي الشركات الصينية الصاعدة شاومي وهواوي

    2. المنافس الحقيقي لسامسونج هو هوواي الصينية .. هوواي لديها هواتف بقوة سامسونج وجمال سوني ورخص الهواتف الصينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق