المتصفح/النظامالهواتف النقالة

جوجل وسامسونج و LG تطلقا تحديث شهر لحماية هواتف الأندوريد

أعلنت شركة جوجل Google مع شركة سامسونج Samsung Electronics و LG، عن إطلاق معالجة حماية شهرية لهواتف الأندوريد، ويرجع ذلك الى القرصنة المتزايدة بشكل مطرد من الهكرز على هواتف الأندوريد أو نظام الأندوريد في الفترة الأخيرة.

Google, Samsung to issue monthly Android security fixes
Google, Samsung to issue monthly Android security fixes

جاء قرار شركة سامسونج و LG مع جوجلGoogle ، بعد كشف الباحث الأمني جوشوا دريك عن قرصنة البرمجيات Stagefright، والتي تتيح للهكرز ارسال رسائل وسائط لهواتف الأندوريد، والوصول عن طريقها بسهولة الى المحتويات الخاصة في الهاتف، حتى إذا لم يتم فتح الرسالة على الهاتف.


اعلان





ولقد صرح أدريان لودفيغ رئيس جهاز الأمن للأندوريد في مؤتمر القبعة السوداء الذي أقيم في لاس فيغاس على ضرورة التحرك بشكل سريع في الفترة القادمة، حيث بدأت بالفعل شركة جوجلGoogle بإضافة تصحيح جديد وتوزيعه على هواتف Nexus بعد اكتشاف الثغرة الأمنية.

Google- Android security fixes
Google- Android security fixes

لكن الشركات الأخرى المصنعة لهواتف الأندوريدAndroid ، عليها أن تنتظر تحديث النظام في الوقت الحالي، قبل أن توفر لها شركة جوجلGoogle تصحيحات الحماية، وهو ما يعرض أكثر من 1 مليار هاتف ومستخدم لهواتف الأندوريدAndroid الى مخاطر القرصنة والبرمجيات الخبيثة.

في مقابلة أجريت مع الخبير الأمني للأندوريدAndroid لودفيج، صرح أنه تم إضافة مزيد من التغييرات الأمنية في النظام، وجاء ذلك نتيجة الى ارتفاع معدلات القرصنة وظهور البرمجيات الخبيثة في نظام الأندوريد باللغات الأخرى وبشكل خاص اللغة الروسية التي ارتفعت نسبة القرصنة فيها الى 9% بشكل خاص في أواخر عام 2014.

المسح والحماية التي قدمت من شركة جوجلGoogle لنظام الأندوريدAndroid في روسيا، استطاعت به الحد من المشاكل وانتشار البرمجيات الخبيثة في النظام الى نسبة ومعيار المقياس العالمي، كما أضاف لودفيج أن التحسينات في نظام الأندوريدAndroid الجديد تعمل على الحد من نسبة القرصنة بنسبة 9 من أصل عشر هواتف.

المناورة التي ستختبر بها شركة جوجلGoogle التصحيح الجديد ستبدأ في 24 من أغسطس، لذا فان الكثير من الشركات المصنعة لهواتف الأندوريد ستكون تحت ضغط كبير الى أن تحصل على التصحيح الخاص بها وتحديث النظام، الا أن لودفيج أكد أن هواتف Nexus سيتم تصحيحها ودعمها بالحماية خلال هذا الأسبوع، على أن تتبعها غالبية الشركات الكبرى لتصنيع هواتف الأندوريد Android خلال الفترة القادمة.

Samsung - Android security fixes
Samsung – Android security fixes

نائب رئيس شركة سامسونجSamsung Electronics ريك سيغال، اعترف مؤخرا أن عملية ارغام شركات الاتصالات على نقل التصحيح الجديد لهواتف الأندوريدAndroid عملية صعبة، فلن تستطيع اقناع الشركات التي تشتري هواتفها بكميات كبيرة لتثبيت الإصلاحات بشكل سريع.

اعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق