الحاسبات والأجهزه اللوحيهتقنيات متفرقة

تقنية جديدة للمؤشرات 3D cursor ثلاثية الأبعاد بواقع افتراضي

توصل العلماء في جامعة مونتريال في كندا، الى تقنية جديدة للمؤشرات computer cursors، حيث تغير هذه التقنية الجديدة الطرق التقليدية في مؤشر الاتجاهات على الهواتف أو على سطح المكتب، بطرق مبتكرة ثلاثية الأبعاد، يمكنها أن تصنع واقع افتراضي لك على سطح المكتب.

3d-cursor-controlling-plane
3d-cursor-controlling-plane

توصل الباحثين في كندا الى تحويل أدوات المؤشرات الى طرق تفاعلية بتقنية تنقل المستخدم الى واقع افتراض على الهاتف، أو الأجهزة اللوحية أو الحاسب، حيث يمكن للمستخدم التعامل مع الأشياء في الواقع الافتراضي عن طريق ما أطلق عليه علماء مونتريال controlling plane.


اعلان





التقنية الجديدة التي تطور الأن في جامعة مونتريال تجعل المستخدم أكثر تفاعلا في العالم الافتراضي، مع استجابة الواقع الافتراضي مع المستخدم أثناء التحرك في الحياة الواقعية، حيث كانت تقنية 3D cursor قد تم الكشف عنها مؤخرا في مؤتمر لوس انجلوس في منتصف شهر أغسطس.

تقوم فكرة تقنية المؤشر الجديدة على اختيار الأشياء في العالم الافتراضي كبديل عن اختيار الايقونات والنقر عليها بالفارة، حيث تصبح شاشات الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية لوحة تتبع في الواقع الافتراضي تستجيب لكافة أنواع الحركات.

الواقع الافتراضي الذي تظهره تقنية controlling plane يتيح للمستخدم التحكم في الأشياء على الشاشة، والتوسع في المشاهد وتكبيرها بشكل ثلاثي الأبعاد أو تصغيرها أيضا، كما يمكن ثنيها أو تدويرها على جهاز المستخدم، وأيضا لصق ونسخ الأشياء فيها.

3d-computer-cursor
3d-computer-cursor

في اختبارات الباحثين كانت التقنية الجديدة لديها القدرة على الكشف عن الأشياء كبيرة الحجم في مبني، من الأجهزة أو المقاعد والطاولات، الى جانب وضع مقياس على الشاشة لصورة هيكل عظمي، حيث تستخدم هذه التقنية Hyve3D للكشف عن مؤشرات في المواقع برسوم ثلاثية الأبعاد على الشاشة، حيث يمكن للمستخدم أن يدخل عن طريق تقنية المؤشر 3D cursor الى أي مكان من خلال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من أي مكان، كما يرى مطور هذه التقنية أنها ستكون متاحة على سطح المكتب لأنظمة ويندوز وماك، لتتيح تفاعل أكثر بين الأشخاص على الحاسبات ليستطيع المستخدم رؤية الحاسب الخاص بصديقه بشكل كامل بما فيه من الملفات والتطبيقات كبديل لنافذة صغيرة تفتح للمستخدم.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق