الحاسبات والأجهزه اللوحيهمراجعات الأجهزة

مراجعة حاسب الألعاب المحمول MSI Prestige: حاسب أنيق وبمواصفات قوية!

اعتدنا من MSI حواسيب الألعاب المحمولة، والتي تأتي بأنواع مختلفة مثل سلسلة GS والتي تمتاز بمواصفات ممتازة ولكن أكثر مايميزها هو أنها خفيفة الوزن ونحيلة للغاية، وأيضًا سلسلة GT التي تأتي بمواصفات خارقة دون مراعاة الوزن والسمك. MSI أتت بسلسلة جديدة وهي Prestige، هي شبيهة بالـGS حيث تمتاز بخفّة الوزن والسمك، ولا ننسى قوة المواصفات، لكن هنالك شيء إضافي، وهو التصميم.


اعلان





مراجعة الفيديو:

التصميم:

IMG-20150712-WA0000

الحاسب يشبه كثيرًا تصميم GS70 من ناحية الهيكل، مواد التصنيع هي نفسها كذلك. الوزن خفيف والحاسب نحيل للغاية كما هو الـGS70. مواد التصنيع هنا من البلاستيك ولكن شكلها يوحي أنها من الألمنيوم، كنت أتمنّى أن تكون مختلفة ليعطي الحاسب جودة أعلى بالتصنيع بما إنه من سلسلة Prestige. المختلف هنا هو اللون وهو الفضّي، مع الإضاءة الخلفية الزرقاء للوحة المفاتيح سيظهر الحاسب بشكل أنيق ورائع للغاية.

لم أواجه مشاكل مع تصميم الحاسب غير أنه مصنّع من البلاستيك، إن كنت قد قرأت مراجعاتي من قبل ستعرف إني أكره البلاستيك للغاية، وللأسف كرهته هنا أيضًا.

الشاشة:

IMG-20150712-WA0010

كنت ولا زلت أقول أن الشاشات المستخدمة في حواسيب MSI من أجمل الشاشات التي رأيتها، ألوانها مفعمة ومشبّعة بشكل ممتاز، زوايا الرؤية واسعة، كما أنها معتّمة. المشكلة الوحيدة التي لاحظتها في هذه الشاشة هو اللون الأبيض، والذيي يميل للإصفرار، قد لا تلاحظها للوهلة الأولى، ولكن ستلاحظها إن كنت معتادًا على اللون الأبيض الصافي. من الجيّد أنه يمكنك تعديلها من خلال

دقة الشاشة هي 1080p، واعتبرها مناسبة جدًّا لحاسب محمول حجم شاشته 17 انش.

الصوت هنا مدعوم بتقنى DYNAUDIO كما رأينا في بعض حواسيب MSI السابقة. الصوت رائع وواضح، ولو إني أفضّل دائمًا مهما بلغت جودة مكبّرات الصوت- استخدام سمّاعات أذن.

الأداء والبطّارية:

IMG-20150712-WA0011

تحت غطاء الحاسب هنالك معالج Intel i7-4720HQ بتردّد 2.6GHz، وذاكرة عشوائية بحجم 16GB. بهذه المواصفات أداء الحاسب كان رائع للغاية، قمنا باستخدام برامج Adobe مثل After Effects 2015 وكذلك Premier 2015 وكانت تعمل دون مشاكل، لا ننسى أن هذا يعود أيضًا لتواجد ذاكرة تخزينية من نوع SSD بحجم 128GB، وأيضًا الـHDD الذي حجمه 1TB تبلغ سرعته 7200 دورة بالدقيقة، وهو يعتبر سريع بالنسبة لهارديسك من نوع HDD. (نتائج البنشمارك بالأسفل)

كرت الشاشة هو GTX 950M، ليس الأفضل بالنسبة لحواسيب الألعاب المحمولة، فهنالك الحاسب GS70 pro الذي يستخدم كرت من نوع 970M، أو الـGS70 stealth الذي يستخدم 960M. لذا فهذا الحاسب ليس أفضل مما رأيناه في حواسيب الـGS، ولكنه يقدّم أداء جيّد جدًّا، فالحاسب كان قادرًا على تشغيل لعبة بقوّة Far Cry 4 وعلى إعدادات High، ربّما يكون هنالك هبوط في عدد الإطارات أحيانًا، لكن في الغالب عددها سيكون 25 إطار.

الحاسب حتى مع الأداء العالي لم نلاحظ حرارة، قد يكون هذا بسبب استخدام كرت شاشة أقل، بكل الأحوال هذا أمر جيّد.

بطّارية الحاسب كانت جيّدة بالنسبة لحاسب ألعاب، فمن المعروف أن حواسيب الألعاب تكون بطّاريّاتها أقل من الحواسيب الأخرى. الحاسب تستمر بطّاريّته من ساعتين إلى ثلاث ساعات حسب سطوع الشاشة ووضعية الحاسب (سنشرحها في قسم النظام)، وأيضًا حسب البرامج التي تقوم بتشغيلها.

http://www.userbenchmark.com/UserRun/290985

http://www.3dmark.com/3dm/7620908?

النظام:

IMG-20150712-WA0005

الحاسب يعمل بنظام Windows 8.1، والإضافات التي رأيناها من MSI هي نفسها تقريبًا في حواسيب MSI السابقة. لدينا مثلًا تطبيق MSI True Color الذي يقوم بتعديل ألوان الشاشة حسب الوضعية التي تقوم باختيارها. أحد الميزات التي أراها إضافة رائعة وهي إمكانية التحكّم بأداء الحاسب على ثلاث وضعيّات وهي Sport للأداء القوي وبالتالي استهلاك أعلى للطاقة، أو Comfort والتي تستخدم كمية أقل من الطاقة، وأخيرًا Green وهي الأقل استهلاكًا للطاقة.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. عند جهاز عاطلنا فيه اي كلود وان حط فيه نفس الاميل ويطلب اميل بحرف اتش وارجاء من كم مساعدته من يستطيع ولا عنده خبره

  2. جهاز حاسوب أنيق و مواصفاته راقية
    شكرا أخي محمد القبلان على الشرح
    وشكر كبير لموقع التقنية بلا حدود أفضل موقع عربي تقني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *