الهواتف النقالةمراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف المحمول BlackBerry Leap

حقيقة الهاتف المحمول BlackBerry Leap  يعتبر نسخة مطورة من الهاتف المحمول Z10  وأيضا الهاتف المحمول Z3 أضف على ذلك الهاتف المحمول سيكون رخيص الثمن لذلك حصلنا على نسخة وأليك مراجعتنا الشاملة بالداخل.


اعلان





فيديو:

التصميم وجودة التصنيع:

BlackBerry-Leap-Exterior-2-Final

الهاتف المحمول Leap ليس قبيح الشكل بل سترى أن الهاتف جدا تقليدي لايوجد شيء مميز في هذا الهاتف المحمول من ناحية التصميم وجودة التصنيع تأتي من مادة البلاستيك وأجد هذه المادة ممتازة وخاصة من الجهة الخلفية فهي صلبة وتأتي بلمسات خاصة من بلاك بيري ممايعني أنه سيسمح لك بأمساك الهاتف وبأحكام من دون الحاجة إلى القلق من أن يسقط منك.

الشيء الملحوظ في تصميم الهاتف المحمول هو السماكة الوزن فالسماكة هنا هو 9.5 ملم وهذا قد يكون مقبول ولكن الوزن 170 جرام يعتبر ثقيل على هاتف محمول بمقاس 5 أنش ومن الجهة الأمامية ستجد الأطار من اليمين واليسار نحيل ولكن العلوي والسفلي يأخذ مساحة كبيرة  والأطار السفلي يحمل شعار بلاك بيري وشعار بلاك بيري مصنوع من الكروم.

khay the nho BlackBerry Leap

من الجهة اليمنى ستجد زرّي التحكم بمستوى الصوت وزرّ الخاص بالمساعد الشخصي ومن الجهة الخلفية ستجد طبقة من بلاستيك اللماع خاص بالكاميرا الخلفية بدقة 8 ميجابيكسل وفلاش LED وحيد وبالأسفل من نفس الجهة السماعة الخارجية وعلى فكرة البطارية غير قابلة للأزالة وستجد من الجهة اليسرى منفذ مغلق للشريحة من نوع مايكرو سيم و منفذ للذاكرة الخارجية في حال أن 16 جيجابايت لم تكفي فأنه يمكنك رفع السعة إلى 128 جيجابايت.

من الجهة السفلية ستجد مايكرو USB لشحن هاتفك المحمول أو عمل مزامنة ومن الجهة العليا ستجد زرّ الطاقة والذي للأسف قد يكون من الصعب الوصول إليه أذا كنت تستخدم يدك بيد واحدة أما من الجهة الأمامية فهنالك   ستجد كاميرا أمامية بدقة 2 ميجابيكسل وعدد من المستشعرات و سماعة خاصة للمكالمات.

الشاشة والصوت:

blackberry-leap-8562-002

الهاتف المحمول سيقدم لك شاشة بمقاس خمسة أنش بدقة 720p وبتقنية LCD و بكثافة بيكسلات 294  والشيء الجميل في الشاشة هو مستوى الألوان وموازنة اللون الأبيض  أما زوايا الرؤيا فهي مقبولة ولكن قوة الأضاءة في هذه الشاشة متوسطة ليس كما أعتدنا دائما مع بلاك بيري وكثافة بيكسلات جيّدة طالما أنك لاتقوم بالأقتراب من الشاشة.

فيما يخصّ بمستوى الصوت فأن هنالك سماعة واحدة من الخلف والتي يمكنك حجبها بكل سهولة ولكن مستوى الصوت كان عالي ولاتوجد مشكلة.

الأداء والبطارية:

blackberry-leap-8567-004

الهاتف المحمول يملك مواصفات تم تقديمها قبل سنتين فهو يملك معالج Snapdragon S4 Plus ثنائي النواة بسرعة 1.2 جيجاهرتز  وبذاكرة عشوائية 2 جيجابايت  وبمعالج رسوميات Adreno 305.في الحقيقة أشعر بخيبة أمل من ناحية استخدام بلاك بيري للمواصفات فالهاتف يعمل وبسلاسة من ناحية تصفح القوائم والعمل مع قسم Hub من دون أيّة مشاكل ولكن هنالك بطىء في فتح التطبيقات و تعليقات مع البرامج والألعاب القوية وبرامج الأندرويد.

الهاتف المحمول يحمل بطارية 2800 ملي أمبير وعلى الرغم من حجم البطارية الصغير ألا أنني متفاجىء جدا من أداء البطارية فهو مذهل لأبعد الحدود فالهاتف من خلال الأستخدام العادي مثل التواصل بشكل مستمرّ مع المواقع الأجتماعية وتصفح الأنترنت و تجربة بعض التطبيقات ومشاهدة بعض فيديوهات عبر اليوتيوب ألا أن الهاتف صمد إلى يوم ونصف اليوم ومتأكد أنه أذا قللت من استخدام الهاتف فأنه سيصمد الهاتف إلى يومين ومع وضعية الأستعداد فأن الهاتف سيصمد إلى 4 أيام وهذا شيء جميل جد!

الكاميرا:

leap-hands09-1

الهاتف المحمول مزود بكاميرا بدقة 8 ميجابيكسل و بكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابيكسل  والواجهة الخاصة بالكاميرا لم تتغير عن هواتف البلاك بيري التي قمنا بعمل مراجعة لها فهي واجهة خفيفة وبسيطة جدا من ناحية الأستخدام ومحدودة من ناحية الخيارات  حيث يمكنك التحكم بجودة الصور وبنظام عرض الصور وتفعيل أو ألغاء HDR  والتصوير البانورامي وألتقاط عدد من الصور بسرعة عالية عدا ذلك لايمكنك التحكم بحساسية الضوء ISO  أو حتى بموازنة اللون الأبيض وغيرها كل هذا يتم وبشكل تلقائي.

جودة الصور؟ حسنا لاتتوقع الشيء المذهل حيث يمكنك الحصول على صور جيّدة في الأضاءة الممتازة  وسرعة جيّدة في ألتقاط الصور وخاصية HDR تعمل بالشكل المطلوب  أما في الأضاءة الضعيفة أو في الظلام فأنك ستلاحظ من أن الجودة تقل وبشكل ملحوظ.

الصور:

النظام:

blackberry-leap-8566-003

الهاتف المحمول Leap يملك آخر نسخة من نظام البلاك بيري العاشر تحديدا 10.3.1  مثل مارأينا في الهاتف المحمول البلاك بيري كلاسيك والذي سبق وأن قمنا بعمل استعراض له وللنظام حيث ستجد 3 واجهات أول واجهة وهي واجهة أدارة المهام بطاقات لآخر التطبيقات المستخدمة ومن ثم واجهة للتطبيقات وواجهة لفئة الأعمال ومحبين الأنتاجية Hub والنظام جدا ممتاز من ناحية الحماية  والـ Hub سيقدم لك آخر الرسائل البريدية و التنبيهات التي وصلتك ويمكنك الرد على التنبيه وبشكل مباشر.

يمكنك الخروج من التطبيق من خلال السحب من الأسفل إلى الأعلى   أو أحضار القائمة الجانبية من خلال السحب من اليسار إلى اليمين أو ظهور قائمة بأدوات الأتصل من خلال السحب من الأعلى إلى الأسفل  ويمكنك استخدام برنامج Blend بشرط تثبيته على حاسبك ومن هنا يمكنك التحكم بالهاتف من خلال حاسبك مثل الرد على رسائل البريدية و الرسائل النصية والتواصل الفوري من خلال البلاك بيري ماسنجر. من الأشياء التي تعجبني في نسخ هواتف بلاك بيري هي لوحة المفاتيح التي تظهر من نفس الشاشة.

كما هو المعتاد بسبب قلة البرامج والألعاب في نظام البلاك بيري العاشر فالشركة زودت الهاتف بمتجر أمازون لتطبيقات الأندرويد  وعلى الرغم من أن هذا الأمر مقبول ألا أنه لازال العدد قليل وبعض برامج الأساسية لاترتقي إلى المستوى المطلوب مثل تطبيق YouTube سيوجهك إلى موقع اليوتيوب نسخة الهواتف.

الخاتمة:

blackberry-leap-product-8

الهاتف المحمول BlackBerry Leap هو هاتف محمول مخصص لمن يعشق ويحب شركة بلاك بيري فهو يتميز بصوت جيّد و بجودة تصنيع جيّدة ولكن ثقيل الوزن وكاميرا مقبولة نوعا ما  وبطارية مذهلة و نظام يستهدف وبشكل كبير محبين الأنتاجية ولكن ينقص النظام المزيد من الدعم وخاصة من ناحية التطبيقات وأداء الهاتف مع برامج وألعاب الأندرويد لازال يعاني.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ السلام عليكم
    حرب التتار -ملوك حرب التتار
    http://tatarm.com/ts8/register.php?ref=121
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

  2. ماشاء الله . اشكركم جدا جدا على ما تقومون به من مراجعات للهواتف للأمانة فأنا أعتمد قبل شراء أي هاتف نقال لي او لافراد عائلتي ان ابحث عن مراجعته في موقعكم وأخذ برأيكم بحذافيره, تنصفون الهاتف من كل النواحي وتقييم مقنع

    بالتوفيق لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق