سوارة وساعاتمراجعات الأجهزة

مراجعة للسوارة الذكيّة Jawbone UP2



شركة Jawbone  كشفت هذي السنة عن عدد من الأساور الرياضية من ضمنها السوارة رخيصة الثمن Jawbone UP2  والتي ستكلفك تقريبا 499 درهم إماراتي لذلك قمنا بتجربة هذه السوارة وأليك المراجعة الشاملة بالداخل خاصة أذا كنت من الأشخاص المهتمين بالرياضة وبشكل كبير فتفضل إلى الداخل.


اعلان





فيديو:

التصميم والخصائص:

jawbone-up-2015-10

بمجرّد ماتخرج السوارة Jawbone UP2 من الصندوق ستلاحظ كيف أنها تأتي بسماكة جميلة وبوزن ممتاز وبنفس الوقت بجودة تصنيع لاتشعرك بأنها رخيصة الجودة طبعا السوارة مصنوعة من البلاستيك ولكن المنطقة الوسطى تأتي بمادة مختلفة ومزودة بنظام أنارة LED  موزعة على 3 أنواع من التنبيهات وهي النوم و الرسائل وأخيرا الرياضة.

طبعا السوارة تأتي بنظام قفل خاص بها وأقصد ضبطها على يدك وعلى الرغم من أن العملية سهلة جدا لكن المشكلة هنا هو عند التحرك بشكل سريع مثل الجري فأنك ستلاحظ من أن القفل لايثبت وسترى أنّ السوارة على وشك السقوط منك لربما هذا واحد من أهم العيوب التي أراها في هذه السوارة وطبعا بما أن السوارة تستهدف وبشكل كبير لمحبين الرياضة ألا أن السوارة ليست ضد الماء أو الأتربة وهو أمر اعتقد أنه أساسي للأساور التي تخدم في مجال الرياضة.

نعود إلى المنطقة الوسطى لأنها تهمنا وبشكل كبير وستعطيك خيارات في التحكم بالسوارة فكما ذكرت لكم أنها ستخبرك بنظام التنبيهات باللون البرتقالي للرياضة والأبيض للرسائل أو التنبيهات بشكل عام القادمة من هاتفك وأخيرا اللون الأزرق خاص بنظام النوم النقر مرتين هو تفعيل نظام الذي ستقوم به مثل الرياضة  ولكن أذا أردت التحويل إلى نظام لأحتساب ساعات النوم فعليك التعليق وبشكل مطول حتى يتم التحويل إلى هذه الوضعية كنت أتمنى أنها تقوم بذلك وبشكل تلقائي.

السوارة لاتملك شاشة ولا حتى زر كما هو واضح من الصور التي أمامكم ولكن ماذا ستقدم لك هذه السوارة؟ الجواب سيكون بالمختصر المفيد الرياضة مثل احتساب عدد الخطوات و كم من المسافة التي قطعها لهذا اليوم وعدد السعرات الحرارية التي تم حرقها ولايوجد شيء له علاقة بالصحة مثل مستشعر لدقات القلب أو حتى نظام الملاحة GPS بكل بساطة السوارة تركز على الأشياء الأساسية.

الأداء والبطارية:

jawbone-up-2015-07

طبعا من أهم القرارات التي ستجعلك تحصل على السوارة هو كيف الأداء؟  ويمكنني القول بأن هذه السوارة تعمل وبشكل ممتاز في مجال الرياضة  مثل احتساب عدد الخطوات والمسافات والسعرات الحرارية فكانت النتائج جدا ممتازة.

بمجرّد ماتضعها في يدك فأن السوارة Jawbone UP2 تبدأ بالعمل  والشيء الجميل هو حتى لو توقفت عن عمل الرياضة مثل الجري أو المشي فأنها ستقوم بأحتساب قمت من الوقت توقفت وهذا أمر جيّد أيضا  كذلك يمكنك تعيين موسم لبدأ الرياضة وهو سيقوم بالعد التنازلي حتى تبدأ وأذا توقفت لفترة أثناء الموسم فأنها ستتوقف وبشكل تلقائي عن احتساب ماتفعله أيّ كان هذا ماتفعله.

واحد من الخصائص التي يتميز بها  هو ساعات النوم وقمت بالفعل بأحتساب ساعات النوم لمعرفة دقة هذه السوارة وكانت أيضا ممتازة والشيء الجميل أنه سيحسب لك كم من الساعات للنوم العميق وأيضا كم مرّة قمت فيها بالأستيقاظ من نومك.

بالنسبة للبطارية فهنالك وصلة خاصة بهذه السوارة تحتاج إلى الأحتفاظ به لأنه يأتي بمنفذ خاص  ويمكنك وصله بحاسبك لو أردت شحنه من خلال حاسبك عموما البطارية هنا هي 7 أيام من الأستخدام المتواصل لهذه السوارة وعدم أزالتها ألا نادرا “مثل الأبتعاد عن الماء أثناء الأغتسال وغيرها” وهذا أمر جيّد لكن هنالك أساور لاتقدم شاشة ومع ذلك تصمد أكثر مماتصمده هذه السوارة.

التطبيق:

app-1-1433965975-6nqY-full-width-inline

السوارة متوافقة وبشكل كامل مع نظامي iOS والأندرويد وهذا شيء جيّد  بمجرّد تحميله فأنك تحتاج إلى تفعيل السوارة أول مرّة وبعد ذلك ستجد رسوميات جميلة لنشاطاتك وأيضا مربعات تحفزك على الأستمرار بنشاطك وقائمة جانبية تعطيك تفاصيل أكثر من ضمنها تطبيقات متوافقة مع هذه السوارة وليس شرطا أن تكون محصورة على هذا التطبيق.

الخاتمة:

2801136_orig

يمكنني القول بأن السوارة Jawbone UP2 هي أفضل سوارة تعطيك الأساسيات فيما يتعلق بالرياضة و فيما يتعلق أيضا بالنوم فالسوارة دقيقة جدا من ناحية احتساب الخطوات والمسافات والسعرات الحرارية كما أنها تتميز بالوزن الخفيف جدا  والتطبيق سيقدم لك تفاصيل دقيقة وخاصة في نظام النوم و مايعيب هذه السوارة هو فقط أنها ليست ضد الماء وأيضا وضع السوارة على يدك لن يكون مغلق بشكل محكم.

اعلان
الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. شكراً للمراجعة

    واتمنى في المستقبل نشر اسعار الاجهز بلدولار لان العملة العالمية ومن السهل على الجميع تحويلها الى عملة بلدانهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة − 3 =

إغلاق