السيارات والطائرات

سيارة جوجل الذكية في شوارع في أوستن تكساس

تختبر جوجل في الوقت الحالي سيارتها الذكية الجديدة ذاتية القيادة في أوستن تكساس، فقد تم رصد الكثير من سيارات لكزس المميزة لجوجل في شوارع أوستن.

Google-self-driving car
Google-self-driving car

الكثير من التساؤلات التي أثيرت حول سبب تجول سيارة جوجل الجديدة في شوارع أوستن، فلقد كشفت شركة جوجل عن اختبارات جديدة لسيارة جوجل في بيئات مختلفة، وذلك لاختبار كفاءة برامج السيارة عند السير في هذه الأجواء والطرق المختلفة.


اعلان





أوستن ليست المدينة الوحيدة التي يتم فيها اختبار سيارة جوجل الذكية، بل هناك أيضا ولاية نيفادا والكثير من الأماكن الأخرى، لكن أوستن هي الولاية الأولى لسيارة جوجل خارج ماونتن فيو.

وقد أكدت شركة جوجل على أن اختيار أوستن لتكون موقع أخر لتجربة سيارة جوجل الذكية، جاء انتشار مكاتب جوجل في المدينة التي تحتضن الابتكارات الجديد، لهذا كانت اختيار مناسبا لتجربة سيارة جوجل الذكية.

سيارة جوجل الذكية يتم قيادتها مع اثنان من السائقين للتأكد من سلامة السيارة والتحكم فيها في الوقت المناسب إذا لزم الأمر، أيضا السيارة لم يتم اطلاقها الى شوارع أوستن قبل أن تمر بالإجراءات الرسمية، حيث حصلت على تصريح من حاكم المدينة، الشرطة، الى جانب تصريح من وزارة النقل أيضا.

رغم تأكيد جوجل على حصول سيارتها الذكية على التصريح القانوني اللازم لقيادة السيارة الذكية في شوارع أوستن، الا أن عدم ابلاغ الصحافة والجمهور في وقت سابق قبل إطلاق السيارة، شكك في حصول جوجل على تصريح رسمي بعد.

Google-self-driving cars
Google-self-driving cars

سيارة جوجل الذكية مرت بعدة حوادث منذ اطلاقها والتي يصل عددها الى 11 حادث، لذلك فالكثير من الخبراء قد شككوا مؤخرا في سلامة سيارة جوجل واستعدادها للانطلاق الى الشارع بعد، الا أن جوجل تؤكد على العكس الى الأن، حيث ترى أن الحوادث التي مرت بها السيارة لم تكن بسبب عيوب في سيارتها الذكية.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق