الهواتف النقالة

سبع هواتف قادمة تمنعك من شراء أي هاتف الآن!

تقريبا نحن في النصف الثاني من العام الحالي وأذا كنت تتوقع أنه لن يكون هنالك هواتف مذهلة حتى نهاية السنة الحالية فأنت مخطىء جدا فهنالك هواتف بمواصفات مذهلة سيتم طرحها هذا العام في الحقيقة هنالك سبع هواتف محمولة لذلك تعرّف عليها.


اعلان





الون بلس 2:

OnePlus-2-leak-650-80

الأسبوع القادم سيتم الكشف عن هذا الهاتف الصيني والذي أصبح حديث الجميع من بين المستهلك والتقنين نفسهم  وحسب المعلومات الواردة فأن الهاتف سيكون بمعالج كوالكم سناب دراجون 810 محسّن و بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وبكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل وبتقنية البصمة  وكل هذا في هاتف سيكلفك بأقل من 450 دولار أمريكي؟ سعر منافس مقارنة بالمواصفات ولكن الأهم مدى توفر هذا الهاتف يعتبر مهم جدا حيث كانت النسخة الأولى صعبة جدا من ناحية الحصول عليها.

الجالكسي نوت 5:

Samsung_Galaxy_Note_5_White_600_lq_0009

هاتف سامسونج القادم والمهم جدا هو الجالكسي نوت 5 والذي من المتوقع أن يتم الإعلان عنه في شهر أغسطس لربما بعد أسبوعين بالضبط من تاريخ نشر هذا المقال.لاتوجد تأكيدات إلى الآن لكن حسب الإشاعات فأنه سيكون بمعالج الجالكسي أس6 أو لربما نسخة مطورة لانعلم كذلك الهاتف من المفترض أن يكون أول هاتف من سامسونج مزود بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وبقلم ضوئي S Pen  جديد و بتقنية الشحن اللاسلكي تدعم معايير Qi/PMA و هنالك أخبار أنه سيكون بمنفذ للذاكرة الخارجية أمر كثير منكم انتقد الجالكسي أس6 بسبب اختفاء هذا الخيار.

الأيفون 6 أس والأيفون 6 أس بلس:

iphone6sfrontpanel1

طبعا أبل لديها مؤتمر أيضا لربما في اغسطس أيضا أو في سيبتمبر لانعلم  لكن مانعلمه بأن كلا الهاتفين سيقدمان تحسينات أكثر من ناحية المواصفات والأمكانيات أكثر من ناحية التصميم فكلا الهاتفين سيكونان بجودة أقوى لمنع حادثة الطيّ  وهنالك أخبار من أن كلا الهاتفين سيقدمان شاشة بتقنية Force Touch والتي تقدم لك استجابة حسب قوة الضغط مثل مارأينا في ساعة أبل  وكاميرا بدقة أكبر هنالك أخبار من أنها ستكون بدقة 12 ميجابيكسل ودعم تصوير فيديو بدقة 4K.

الجالكسي أس6 أس أو الجالكسي أس6 أس إيدج:

samsung-galaxy-s6-edge-plus-leak

هنالك شائعات تفيد بأنّ مؤتمر سامسونج والذي من المتوقع أن يكون في شهر أغسطس لن يكون عن النوت بل سيركز على السلسلة الجديدة من الأس6 أس والأس6 أس إيدج حيث الأخبار تفيد أن كلاهما سيكونان بشاشة أكبر من النسخ الحالية ومن المتوقع أن تكون النسخ القادمة بمواصفات أقوى أيضا وبطارية بحجم أكبر لكن مرة أخرى لاتوجد تأكيدات.

موتو أكس 2015:

moto-x-3rd-gen-gold-white

الأسبوع القادم سنكون على موعد مع موتورولا للكشف عن هواتف جديدة مثل موتو جي النسخة الثالثة وأيضا موتو أكس نسخة 2015 وهو الأهم أذا كنت تسأل فموتو جي سيركز على أن يكون هاتف رخيص الثمن بينما موتو أكس 2015 هاتف بمواصفات عالية  وبشاشة أكبر لربما 5.5 أو 5.7 أنش وبمعالج أقوى  وبكاميرا متطورة وبجودة تصنيع مختلفة و بتصميم متطور عن النسخة الحالية وألوان أكثر.

Huawei Mate 8:

Huawei-Mate-8

في العام 2014 وتحديدا في برلين IFA كشفت هواوي عن هاتفها Huawei Mate 7 هاتف لوحي حقق نجاحا كبير من ناحية التصميم وجودة التصنيع وتقنية البصمة المذهلة لذلك نحن متأكدين أنه في سيبتمبر تحديدا في مؤتمر IFA ستكشف هواوي عن هاتفها Huawei Mate 8 ولماذا هذا الأهتمام بهذا الهاتف؟ لأنه هنالك أخبار من أن هاتف نيكسس القادم سيكون من هواوي ومن المتوقع أنه سيكون بنفس مفهوم هاتفها القادم أيضا Huawei Mate 8.

حسب الإشاعات فأنه سيكون بنفس المقاس 6 أنش ولكن بدلا من 1080p فأنّ الهاتف سيكون بدقة QHD  كذلك نتوقع حصول الهاتف على معالج جديد من الشركة نفسها والذي يحمل اسم Kirin 950  قوة أكبر واستهلاك أقل للبطارية وبذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وبسعة داخلية 32 أو 64 جيجابايت  وبشريحتين وبكاميرا خلفية بدقة 20.7 ميجابيكسل مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل وطبعا لاننسى تقنية البصمة.

ملاحظة:الصور قد لاتعبر عن الشكل النهائي لهذه الهواتف المحمولة أو حتى المواصفات.

اعلان


مقالات ذات صلة

‫26 تعليقات

  1. انصحك في المرة القادمة عند اختيار الاجهزة تاخذ معايير النظام ايضا حيث تذكر الانظمة و من ثم الشركات .

  2. انا من عشاق جوالات سوني واستغرب صراحه من غيابها التقني سوني السنه هذي خيبت ضني كثيييير واللي حببني بالشركه هذي جوال اسمه z1 اول مانزل بالسوق شريته وكان عجيييييب التصوير يهمني كثير والجوال شكله مرعب جدا وهيبه وتحس انك شايل اغلا جوال بالعالم لاكن مع تقدم السنين وتطور التقنيات الشركات طغت على سوني بالمواصفات لاكن لسه فيها امل سوني تقدم جوال مرعب ومن الاخر بطل

  3. سلام عليكم وعيدكم مبارك

    اشكركم على المقال. لاني الي اسبوع ببحث على شي مميز بدي اشتري تلفون جديد بس للاسف مش قادر احدد ايش بالضبط اشتري

    مع احترامي لسامسونج و اجهزتها الممتازه بس لا افضل الشركه و منتجاتها

    رحت ال جي نفس الشي ولا شي مميز

    رحت HTC نسخ مكرره مع بعض التحسينات الصغيره

    انا من عشاق نكسس بس الموتورولا وغوغل خروبها بالنكسس 6 تلفزيون مش جهاز للاسف

    وبالنسبه لابل …. ما بستخدمه لانه في بعض البرامج بتلزمني بالشغل غير متوفره الا على الاندرويد

    عسى ان شالله تنزل اجهزه ممتازه تناسب الجميع من هون لاخر السنه

    اسف على الاطاله

    1. نفس الشيء للان لازال معي لوميا 920 والجهاز الي يستحق اغير له هو 950xl
      لكن لماذا اللوميا غير موجود في القائمة

    2. رغم ان هاتفي 920 لازال يعمل بكفاءة لكن مع نزول هواتف رائدة من مايكروسوفت لازم نغير,
      مع يو اس بي C ومستشعر للوجه ومعالجات افضل بويندوز 10, مستغرب كيف مادخلت القائمة

  4. ما أدري وش المعايير اللي اخترتها لقائمة الهواتف المُذهلة
    هل هي قوّة الهاردوير ؟ أو التصميم ؟ أو النظام المُختلف عن البقيّة بالتعديلات ؟ أو السعر ؟ أو التقنيات الجديدة ؟ أو براءات الإختراع الجديدة ؟!

    وين راحت Sony والـZ4 ؟!
    ووين راحت LG والـG4 Pro ؟
    ووين راحت BlackBerry والـSlider ؟ هذا بحد ذاته جهاز عجيب ( شاشة مطويّة مع الجانبين + ينسحب لتحت وفيه كيبورد )

    شركات كثيرة انظلمت في مقالك يا أستاذ سلطان

  5. بسم الله الرحمن الرحيم

    ولا هاتف مقنع ويجبرك على التغيير!

    للأسف عالم الهواتف الذكية يعاني من التشبع والتكرار الممل.

    من نهاية عالم 2013 إلى الآن لا يوجد هاتف خارق يجبرك على تغيير هاتفك الذكي.

    يعني إذا كان معالج هاتفك هو سناب دراجون 800 أو مايعادله فما فوق، والرام 3 جيجا ( وهذي مواصفات منتصف عام 2013 وابتدأت مع سامسونج نوت 3) فأنت لست بحاجة إلى تغيير هاتفك إلى الآن.
    لأن ليس هناك هاتف واحد متطور بدرجة كبيرة وفارق كبير يجبرك على التغيير حتى الآن للأسف.

    أنا جهازي هو سوني اكسبيريا زد 2 وماخذه من أول مانزل وهو ماشاء الله مكفي وموفي ولا أقنعني أي جهاز إلى الآن على تغييره.

    1. والله انت انسان فهمان وكلامك صحيح 100%
      حتى انا معي الاي فون 5 اس ومش محتاج اغيرو لأنو ما في فرق واضح بالاجهزة اللي نزلت بعدو

    2. بالنسبة لي أنا املك جهاز قديم و قد يرى الناس بأنه قد عفا عليه الدهر Galaxy S2
      أفكر في التغيير في حال كان Moto X يحمل معالج كوالكم الجديد لتجنب الحرارة و إذا احتوى على منفذ USB-C وحساس بصمة و 4GB RAM

    3. كلام ممتاز وعاقل
      معي ايفون4 وانا اخوك 🙂 ومصلحه مليون مرة كمان 🙂 بس البطارية تعبتني , لكن لو راح اشتري جوال اكيد راح يكون بمواصفات متوسطة زي هواوي بي8لايت مثلا , لان السعر جيد ومواصفات جيدة جدا , في النهاية الانسان العاقل لا يسرف في ملاحقة هذه الامور , لانه لن يرتاح , جيب شي كويس وسعره مناسب وخليه معاك لغاية ما يخرب بعدين غيره 🙂

    4. اتفق معك اخي مليون بالمية.. مجرد تكرار وبنفس المواصفات تقريبا او بتغييرات طفيفة غير محسوسة على مستوى التطبيق العملي..!!

    5. بسم الله الرحمن الرحيم

      حبيت أشكركم أعزائي على تعليقاتكم الجميلة ^_^
      الله يوفقكم ويرزقكم ما تتمنون.

    6. عندي S4 وشغال عال العال و بعد تحديث لولي بوب صار اخف و اسرع بالنسبة لي من بعد ال s4 ماشوف في جوال مواصفات جباره تستاهل تغير جوالك القديم لجديد

      مشكلة S4 انه 16 و 3G وهذا السبب الي بيخليني اغير لتلفون جديد 🙂

  6. اجهزة ابل لا ستتحق الدخول في القائمة
    لان المنافسة لا تتعلق فقط بجودة التصميم والهارد بل تتعلق بامكانيات النظام والاهم من ذلك السعر

    شخصيا انتظر moto g

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *