السيارات والطائرات

جوجل Drones يمكن أن توصل الطلبات الى المنازل في العقود القادمة

صرح الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، أن طائرات التوصيل بدون طيار Drones، يمكن أن تصل الى أعتاب أبوابكم في العقود القادمة، بالتوسع في استخدام هذه الطائرات في خدمات التوصيل من قبل الشركات في المستقبل.

google-project-wing
google-project-wing

صرح Dave Vos المسؤول عن مشروع جوجل لطائرتها الجديدة الذي أطلق عليه Project Wing، أن الطائرات الجديدة سوف تتيح لكثير من الأشخاص تسليم الطلبات في وقت قصير في المستقبل، حتى في الأماكن الأكثر ازدحاما بالسكان.


اعلان





كما أكد Dave Vos أن الطائرات الجديدة تحتاج الى التواصل مع الأشخاص على الأرض، وطائرات Drones الأخرى التي تقوم بتوصيل الطلبات أو تؤدي خدمات أخرى، وذلك لتقوم هذه الطائرة بعملها على أكمل وجه، حيث يرتبط مستقبل طائرات Drones بالاتصال بالهواتف الذكية أيضا خلال انتشارها أكثر في الفترة القادمة.

وقد أوضح فوس رؤيته لهذه الطائرات في المستقبل، حيث من المفترض أن تتصل هذه الطائرات ببعضها عن طريق نظام مراقبة وبث ADS-B، الذي يتيح لهذه الطائرات التواصل مع بعضها بشكل عملي وتلقائي أكثر، وذلك باستخدام الأقمار الصناعية للبث، حيث يتم إعادة البث مرة ثانية الى محطة أرضية يتم تغذيتها بأحدث المعلومات عن طائرة Drones بشكل مستمر.

يهدف هذا الاتصال المتنوع لطائرة Drones، أن تتفادى الطائرة التعرض لأي عقبات في وجهتها لتحصل على الحماية والأمان لتنجز مهام التوصيل الخاصة بها، أو الخدمات الأخرى.

Google-Drone-Service
Google-Drone-Service

أكد أيضا فوس من شركة جوجل، أن مراقبة الحركة المرورية للطائرات ستكون من الأساسيات المطلوبة أثناء انتشار طائرة Drones وخدماتها خلال الفترة القادمة، هذا الى جانب خدمات شركات الاتصالات الخلوية التي يمكن أن تتعاون مع إدارة اتحاد الطيران لصياغة نظام مروري آمن لهذه الطائرات، حيث تخضع التجارب الحالية لطائرات Drones لقوانين تجعلها لا تتخطى ارتفاع منخفض محدد وفقا لقواعد وقوانين مراقبة هذه الطائرات التي تعمل بدون طيار.

في الوقت الحالي تشهد جوجل منافسة في مشروعها Project Wing من شركة الأمازون، التي تطور طائرة drone لنقل الخدمات الالكتروني بشكل خاص، حيث تتضمن خطة الأمازون لطائرتها الوصول الى ارتفاع لا يتخطى 200-400 قدم لتوفر سرعة أكبر لمشروعها.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *