أخبار ساخنة

اندماج سامسونج جروب يواجه معارضة ودعوى قضائية

معارضة كبيرة من قبل مجموعة من المساهمين في سامسونج جروب، هذا الى جانب دعوى قضائية تعارض الاندماج الذي قد تحدد له 8 بليون دولار بين عمالقة التكنولوجيا في سامسونج.

The Cheil-Samsung C&T merger


اعلان





منذ الإعلان عن هذا الاندماج وسامسونج تواجه الكثير من النيران التي فتحت ابوابها عليها، الرافضة لهذا الاندماج من الدعوي القضائية والاعتراض من المساهمين في كوريا، حيث يرفض المساهمين من Elliott Associates عرض جميع أسهم الشركة للاستحواذ للشركة الشقيقة، وقد كانت هذه أيضا التوصية التي تقدم بها فريق المستشارين لمنع الاقتراع في صندوق للمساهمين.

الخلافة القادمة على القيادة، هي أول الأسباب التي يرى المحللين وبعض المستثمرين فيها الدافع الرئيسي للبحث عن هذا الاندماج لعملاق التكنولوجيا سامسونج، فالشركة مترامية الأطراف تحتاج الى هذا الاندماج لتعزيز حصص الشركة المتكتلة تحت سيطرة عائلة سامسونج.

لكن رأي مستشارين سامسونج جاء على عكس ذلك، فالاندماج في رأيهم لا يقدم تعويض جيد للشركة، وأن فكرة التناغم بين شركة سامسونج القابضة Cheil Industries Inc وسامسونج C&T ليس كافية لتقدم شركة سامسونج لهذا الاندماج.

Court-denies-Elliott-request

تقرير أخر من المستشار جلاس لويس يؤكد أيضا على رفضه لهذه الصفقة، حيث يرى أن بإمكانه اقناع المزيد من المساهمين في اجتماع 17 يوليو بتأييد رفض الاندماج، كما أكد بارك جو رئيس أبحاث سامسونج ان هذا الاجتماع سيضع سامسونج في معركة أصعب خلال الأيام القادمة.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. لا حول ولا قوة الا بالله

    نرجو من ناقل الخبر فهم الخبر اولا قبل نقله ، وذلك حتي يتسني للقراء فهمه بعد ذلك.

    مجرد حشو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *