السيارات والطائرات

أول طائرة تسليم بدون قائد للطائرة droneفي الولايات المتحدة

أقلعت طائرة التسليم في الولايات المتحدة في رحلتها الأولى لتسليم امدادات طبية يصل وزنها الى 4 كجم، حيث نجحت الطائرة في رحلتها الأولى وأدت مهمتها في توصيل الإمدادات الى أحد الوحدات الطبية في المناطق الريفية في الولايات المتحدة.

First successful drone delivery
First successful drone delivery

الشركة الأسترالية المصنعة لطائرة drone، حصلت في النهاية على تصريح من هيئة الطيران المتحدة، ليتم إطلاق طائرة شركة Flirtey بالتعاون مع وكالة ناسا لتنفيذ مهمة التسليم الأولى لها يوم الجمعة.


اعلان





طائرة Flirtey drone قامت بثلاث رحلات تسليم استغرقت كل منها 3 دقائق فقط، حيث قامت خلالها بتسليم 24 حزمة طبية من المطار الى وحدة طبية في فرجينيا.

وقد صرح رئيس شركة Flirtey على أهمية دور الطائرة بدون قائد المتخصصة في تسليم الامدادات الطبية وما الى ذلك خلال الفترة القادمة في دعم المناطق المنكوبة التي تحتاج الى الأدوية لإنقاذ المرضى بشكل سريع، لهذا فهي بداية لمستقبل واعد لطائرة drone وما يمكن أن تقدمه من دعم خلال الفترة القادمة.

طائر drone أثبتت في تجربتها الأولى فاعليتها في الوصول السريع الى المناطق التي يصعب الدخول اليها من خلال الطريق البري، أو المناطق النائية، الا أن الفترة القصيرة في تجربة الطائرة الأولى تثير تساؤلات في قدرة الطائرة على القيام برحلات طويلة أكثر، فالزمن الذي استغرقته الرحلة يعني أن الفرص محدود.

Flirtey drone
Flirtey drone

جدير بالذكر أن الأمازون والعديد من الشركات الأخرى تعمل خلال الوقت الحالي على تطوير الطائرة بدون قائد وبتقنية جديدة للأغراض التجارية، لكن تبقى اللوائح والقوانين عائق لتطوير هذه التقنية في الطائرات بشكل سريع في الفترة القادمة، الا أنه في الوقت الحالي يتم مراجعة القوانين الخاصة بالطيران لتنظيم رحلات طائرة drone في نطاق أوسع في الولايات المتحدة.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق