التطبيقاتالمتصفح/النظامالهواتف النقالة

أفضل 5 برامج تسمح لك بالتحكم بحاسبك من خلال جوالك

هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك للتحكم في سطح المكتب من على بعد من خلال جوالك الذكي، حيث يمكنك من خلال تطبيقات التحكم في سطح المكتب تحريك الملفات على جهازك أو استخدام جوالك كفارة، فهي تطبيقات ذات أهمية بشكل خاص إذا أردت التحكم في جهازك والوصول الى الملفات من خارج المنزل، وفي السطور القادمة نقدم لك أفضل هذه التطبيقات لدعمك في التحكم في سطح المكتب، على جوالات الأندوريد، الأيفون وويندوز فون.


اعلان





chrome-remote-desktop
chrome-remote-desktop

1-تطبيق Google Chrome Remote Desktop

إذا كنت من مستخدمي متصفح جوجل كروم على سطح المكتب، إذا تطبيق Google Chrome Remote Desktop هو الأفضل لك للتحكم في سطح المكتب، فبمجرد تثبيت هذا الاختيار في متصفح جوجل كروم، سيكون التحكم في سطح المكتب من جواك أسهل، التطبيق مميز في إمكانية التحكم الكامل في سطح المكتب من جوالك، حيث يمكنك التصفح والبحث عن الملفات وادارتها وهو من التطبيقات التي تتوفر في جوالات الأيفون والأندوريد.

microsoft-remote-desktop
microsoft-remote-desktop

2-تطبيق Microsoft Remote Desktop

هو من التطبيقات التي تستخدم منذ فترة طويلة على جوالات ويندوز فون، حيث يتيح للمستخدم التحكم من بعيد في سطح المكتب، وهو مميز في التحكم في نظام الويندوز بشكل أكثر سلاسة ويتوفر هذا التطبيق على جوالات الأندوريد والأيفون وويندوز فون، حيث يمكن للمستخدم إدارة سطح المكتب بشكل فعال من خلال التطبيق.

virtual-network-client
virtual-network-client

3-تطبيق Virtual Network Client

هو تطبيق يستخدم للتحكم في سطح المكتب منذ فترة طويلة، حيث يوفر للمستخدم مصدر مفتوح يمكن لأكثر من عميل الدخول فيه من خلال سطح المكتب أو الجوالات الذكية، حيث يمكن للمستخدم أن يحصل على بعض المميزات المدفوعة وأخرى مجانية، لكن مشكلة التطبيق هي توافقه على المنصات المختلفة من الويندوز ومنصات أبل OS X.

remote-mouse
remote-mouse

4-تطبيق Remote Mouse

على عكس التطبيقات السابقة التي يمكنك فيها التحكم في سطح المكتب من أي مكان، تطبيق Remote Mouse يحاكي لوحة المفاتيح على جوالك، حيث يحتاج المستخدم الى رؤية الشاشة أو سطح المكتب للتحكم فيه، كما يعمل على شبكة الوايرلس الخاصة بك.

يمكنك من خلال هذا التطبيق التحكم في تشغيل الميديا على سطح المكتب، فهو مميز لمن يحتاج الى الأوامر فقط على سطح المكتب، ويمكن تخصيص مميزات أكثر مدفوعة.

unified-remote
unified-remote

5-تطبيقUnified Remote

هو أيضا تطبيق يشبه الفارة عن بعد، كما يوجد به مميزات في الأوامر الصوتية، ضوابط لخدمات مسارات الموسيقى مثل ايتونز، سبوتيفي وVLC.

التطبيق متوافق مع منصة الويندوز ونظام أبل OS X، لكن النسخة الكاملة من التطبيق يصل سعرها 4 دولار، وهو متاح لجوالات الأيفون والأندوريد وويندوز فون.

هناك مزيد من التطبيقات للتحكم في سطح المكتب على الجوالات الذكية، لكن التطبيقات السابقة هي الأعلى تقييم الى الأن.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق