الأنترنت

الفيس بوك يبدأ اعلان الحرب على اليوتيوب بخوارزمية جديدة للفيديو

تسعى شبكة الفيس بوك لتكون شاشتك المفضلة أيضا للفيديو في الفترة القادمة، حيث تعمل الشبكة على تتبع ما لم يتم عرضه على التلفاز ليكون محتوى الفيديو الذي تبحث عنه حصريا دائما على الفيس بوك.

Facebook –video- algorithm
Facebook –video- algorithm

الفيس بوك أعلن عن خوارزمية جديدة، تظهر لك مزيد من الفيديوهات التي تتوافق مع الفيديو الذي تختاره للعرض غير صامت وبكامل الشاشة على شبكة الفيس بوك، أو الفيديو الذي تختار عرضه بجودة HD، حتى إذا لم تضيف تعليق على هذه الفيديوهات، أو تسجل اعجاب بها.


اعلان





الخوارزمية الجديدة في الفيس بوك، ستعمل على ارسال إشارات الى الفيس بوك، تؤكد على أن الفيديو مفضل لدى مستخدمي الفيس، ليظهر في الأخبار الجديدة بعرض أكثر لمستخدمي الفيس بوك.

يهدف الفيس بوك من هذه الخوارزمية الجديدة في الفترة القادمة الى فهم مستخدمي الفيس بوك أكثر، فيما يفضلون من محتوى الفيديو، والمحتوى الذي يثير اهتمام كل مستخدم في الفيس بوك، لتصل في النهاية الى جذب أشخاص أكثر لزيارة الشبكة يوميا، رغم أن زائري شبكة الفيس بوك وصلوا بالفعل اليوم الى 4 بليون زائر يوميا، وهو رقم قياسي بعد أخر رصد لزائري الفيس بوك في شهر سبتمبر الذي وصل الى بليون زائر يوميا.

في الفترة السابقة كانت شبكة الفيس بوك قد أطلقت بالفعل خوارزمية لترصد مدى اهتمام مستخدمي الفيس بوك بمشاهدة محتوى الفيديو، أو الفترة التي تستغرق كل مستخدم في مشاهدة الفيديو أو عدد مرات العرض، لذلك فمع هذه الخوارزمية الجديدة لن يكون من الصعب تحديد المفضل دائما لديك على شبكة الفيس بوك، ليتم ضخ الجديد والحصري اليك دائما.

Facebook –video- algorithm
Facebook –video- algorithm

الفيديوهات لن تكون واضحة تماما حتى تختار عرضها بكامل الشاشة، كما أن الصوت سيكون ناشط حتى إذا اخترت وضع الصامت، لكي يحفزك للاستماع الى الصوت في الفيديو، فعند اظهار الفيديو بكامل الشاشة وبدون الوضع الصامت يمكن للشبكة أن تضخ مزيد من الفيديوهات المميزة والتي تجذبك أكثر اليها بما يثير اهتمامك من محتوى. فهل ستتفوق شبكة الفيس بوك على اليوتيوب بالخوارزمية الجديدة في الفترة القادمة؟

اعلان


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *