المتصفح/النظام

نسخة من ويندوز 10 هدية لكل من يقوم بأختبارها

اوضحت عملاق التكنولوجيا مايكروسوفت من قبل، أن مستخدمي انظمة تشغيلها ويندوز 7 وويندوز 8.1 سيكون بمقدورهم تلقي تحديث مجاني لنظام تشغيلهم، من اصدار الشركة الاخير القادم، والذي يعمل الان تحت الاختبار، نسخة الـ Windows 10. والتحديث سيستمر لمدة عام بداية من 29 يوليو.

ويندوز 10
ويندوز 10

عملاقة التكنولوجيا مايكروسوفت، قررت ان تقدم طريقة جديدة للمستخدمين، يستطيعوا بها أن يحصلوا على أحد النسخ من نظام تشغيل ويندوز 10 بصورة مجانية تماماً، تعتمد على تثبيت النسخة التجريبية (build 10130)، وتسجيل الاستخدام للنسخة من خلال خوارزمية البريد الالكتروني في ويندوز انسايدر، ليحصل المستخدم في النهاية على نسخة كاملة مفعلة من ويندوز 10 مدي الحياة، بدون اي مصاريف عدا الخطوة الماضية.


اعلان





مديرة مشروع ويندوز انسايدر Gabe Aul اكدت بالأمس على حسابها في تويتر هذه الخطوة، وهي التي تدخل ضمن التعديلات التي اقترحتها الشركة في سياسة اختبار منتجاتها، فطالما كنت تستخدم نسخة تجريبية من الويندوز 10 بواسطة حساب تجريبي من حسابات ميكروسوفت فستحصل على نسخة نهائية كاملة مفعلة بالكامل.

ومن المعروف ان ميكروسوفت قد قررت ان جميع مستخدمي نسخ الويندوز حول العالم، بداية من الويندوز xp، بما فيهم مستخدمي النسخ المقرصنة، اي التي تم نسخها بطريقة غير قانونية سيكون في مقدورهم التحديث لنظام تشغيل الويندوز 10.

ولكن بالنسبة للنسخ المقرصنة من الويندوز بإصداراته، فأنها ستكون غير قادرة على تلقي الدعم المباشر من مايكروسوفت، بمعني أن النسخ المقرصنة ستظل غير قادرة على التحديث المباشر من ميكروسوفت، كمثال في حالة وجود تحديث لسد ثغرة امنية ما في نظام التشغيل. اصحاب تلك النسخ المقرصنة لن يكونوا قادرين على الحصول على هذا التحديث، كما هو الحال معهم الآن.

التأكيد الأخير من شركة مايكروسوفت كانت عن الاستخدام التجاري لويندوز 10، حيث أكدت ان الشركات والمؤسسات التجارية التي تستخدم نسخ مقرصنة من الويندوز من اي اصدار، لن تحصل ابداً على التحديث لويندوز 10.

اعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. انا مافهمت بالضبط بمعنى مدى الحياة

    انا لدي ويندوز 8.1 اصلي , من المفترض ان احصل على تحديث ويندوز 10 النسخه النهائية الكاملة عند الاطلاق بشكل مجاني
    بس مافهمت ما معنى ” كاملة مفعلة مدي الحياة ”
    هل الامر مختلف هنا ,,, هل يفترض ان اسجل ام لا

    1. هل تقصد انه بعد اطلاق ويندوز 10 ثم تنصيبه على الجهاز ستكون هناك فتره صلاحيه مدتها سنة , بعد ذلك يفترض ان ادفع لتفعيل النسخه التي تم تنصيبها مسبقا على جهازي

      1. بالنسبة لك كمستخدم لنسخة ويندوز 8.1 أصلية فلا أعتقد أن هناك مشكلة.. ستكون نسخة ويندوز 10 صالحة مدى الحياة بالنسبة لك.
        المشكلة تُطرح بالنسبة لأصحاب التسخ المقرصنة أو النسخ الأقدم من نظام التشغيل.. فمن سيحدث جهازه للنسخة الأخيرة من ويندوز سيكون محدودا بفترة صلاحية تمتد على عام كامل. وعليه بعدها شراء النسخة النهائية وإلا سيحرم من التحديثات وخاصة منها الأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق