الحاسبات والأجهزه اللوحيهمراجعات الأجهزة

مراجعة للحاسب المحمول المتحول Acer Aspire R13

منذ العام 2014 وبدأت فكرة الحاسبات المتحولة بالأنتشار وبشكل كبير جدا  وهذا يعتبر خيار ممتاز لمن يريد أن يتحول حاسبه المحمول إلى عدة وضعيات وهنالك الكثير من الخيارات من ضمنها الحاسب المحمول Acer R13 والذي يأتي بعدة خيارات من ضمنها معالجات أنتل الجيل الخامس وبدرجة وضوح مختلفة والنسخة التي لدينا هو الحاسب المحمول بمعالج Core i7-5500U و 8 جيجابايت للذاكرة العشوائية و 256 جيجابايت و بشاشة 1440 في 2560 لكن هل يستحق الأقتناء؟ الجواب بالداخل.


اعلان





فيديو:

التصميم وجودة التصنيع:

acer-aspire-r13-review-2015-07-720x301

في الأسواق هنالك خيارات لتحويل حاسبك المحمول إلى جهاز لوحي فقط ولكن هنالك شركات بدأت تجد طريقة لتحويل حاسبك إلى عدد من الوضعيات من ضمنها شركة Acer والتي ستسمح لك بوضع ستة وضعيات مع حاسبها R13 فكرة التحويل تتم من خلال الشاشة نفسها بنفس فكرة Dell XPS 12 ولكن جودة التصنيع أفضل والشاشة أكثر ثباتا ومن هنا يمكنك تحويله ليس فقط إلى جهاز لوحي بل يمكنك تحويلة إلى وضعية المسند أو إلى جهاز لوحي أو حتى إلى وضعية الرسم وغيرها الكثير من الوضعيات.

aspire_r7-371_13_0

الحاسب يأتي بطبقة زجاجية مضادة للبصمات وطبقة البلاستيك المعتم من الجهة الخلفية ومسند لوحة المفاتيح كما أن الحاسب يأتي بسماكة 18 ملم وبوزن كامل 1.5 كيلو جرام لذلك ليس الأخف وزنا ولا الأقل سماكة لن تواجه مشكلة مع الوزن حتى تقوم بتحويله إلى جهاز لوحي فمن هنا ستلاحظ أن الوزن ثقيل بعض الشيء.تصميم الحاسب ليس الأجمل وخاصة عندما تدرك أن هنالك مساحة كبيرة من أطار الشاشة تحديدا الأطار السفلي ومع ذلك لايوجد زرّ للويندوز ممايعني أنه عليك الضغط على الزرّ من خلال الشاشة نفسها وقد تكون مزعجة أذا قمت بأستخدام الحاسب كجهاز لوحي.

acer-aspire-r13-review-2015-05-720x301

بالنسبة للمنافذ فهنالك منفذين USB 3.0 ومنفذ وحيد USB 2.0 ومنفذ HDMI بالحجم الكامل ومنفذ مغلق خاص بقراءة الذاكرة الخارجية SD وزرّ الطاقة وهنالك منفذ صوتي مدمج للسماعات والمايكروفون.

لوحة المفاتيح والفارة:

acer-aspire-r13-review-2015-03

منطقة لوحة المفاتيح تأتي بتصميم منفصل عن حاسب المحمول وهذا شيء جيّد  ولكن تحتاج إلى وقت للتعود على عملية الكتابة من خلال لوحة المفاتيح فستجد زرّ Escape و زرّ Caps مصغّر  وبشكل ملحوظ كذلك أزرار الأسهم متداخلة مع عدد من الأزرار الأضافية بمجرّد التعود على لوحة المفاتيح فأن عملية الكتابة ستكون جدا سلسلة.نقطة أخيرة الحاسب يأتي بأضاءة خلفية يمكنك التحكم بها

منطقة الفارة تأتي بمقاس 4.1 في 2.3 أنش وبزرّ أيمن وأيسر مدمج ومن تجربة فأن عملية الأستجابة جيّدة جدا مثل حركات الويندوز مثل التقريب والأبعاد والتنقل مابين القوائم لم نواجه مشكلة.

الشاشة والصوت:

Acer-Aspire-R13-front-5

هنالك نوعين من درجة الوضوح للحاسب فهنالك 1440 في 2560 مناسبة لمحبين المونتاج والمحترفين في عالم التصوير ومن ثم هنالك 1080 في 1920 وهي مناسبة جدا للمستهلك وخاصة في الحصول على بطارية بعمر أطول عموما النسخة التي لدينا هي WQHD والتي ستعطيك مستوى ممتاز من ناحية الألوان والتفاصيل ولكن مستوى الأضاءة ليس أقوى مقارنة بالمنافسين.

Acer-Aspire-Active-Stylus-Offered-for-Switch-10-and-11-Tablets-463527-2

من ناحية الأستجابة مع تقنية اللمس فلم نواجه مشكلة ومن ثم هنالك القلم الضوئي والمعروف بأسم Active Pen ومن حسن الحظّ أنه موجود بداخل الصندوق لأن سعر القلم تقريبا 50 دولار أمريكي  والقلم جيّد نوعا ما فهنالك زرّ بنفس القلم حيث ستجد خيار لأظهار قائمة كما لو أنك تفعل نفس الشيء مع سلسلة الجالكسي نوت  وهي برامج محدودة متخصصة بالملاحظات والرسم وأخذ صورة للنظام مرة أخرى حساسية الضغط هنا 255 درجة لذلك ليست الأفضل.

هنالك سماعتين بمساعدة شركة Dolby  وهنالك برنامج للتحكم بوضعيات الصوتيات ويمكنك القول بأن الصوت عالي لكن الجودة متوسطة.

الأداء والبطارية:

Acer-Aspire-R13

الحاسب يأتي بالجيل الخامس من معالجات أنتل Core i7-5500U بتقنية 14 نانومتر بسرعة 2.4 جيجاهرتز ومع كسر السرعة يمكن أن تصل السرعة إلى 3 جيجاهرتز و بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت بمعالج رسوميات متصل HD Graphics 5500 و اثنان من SSD بتعديلات RAID 0 والتي تزيد من سرعة التخزين وقراءة وكتابة البيانات وحتى في أقلاع النظام كان أقل من 10 ثواني وهذا أمر مبهر جدا!

المعالج سيوفر لك المهام اليومية مثل تصفح الأنترنت وفتح أكثر من 10 تبويبات و تصفح فيديوهات اليوتيوب بدقة 1080p واستخدام الحاسب لكتابة المراجعة واستخدام برامج المونتاج لم نواجه مشكلة وكل هذا في حاسب لم نواجه مشكلة مع موضوع الحرارة.

البطارية هنا بأستخدام نفس المهام اليومية فأنه سيصمد معك إلى 7 ساعات ونصف الساعة أمر جيّد جدا وأيضا تم ضبط الأضاءة بنسبة 60 بالمئة والأقتران المستمرّ بتقنية الوايرلس من الأستخدام.

الخاتمة:

transformer-acer-aspire-r13-review-raqwe.com-02

مما لاشك فيه هو أن الحاسب المحمول R13 من أيسر يتميز بتلك الوضعيات المتعددة أضف على ذلك سرعة هائلة في SSD و سرعة من ناحية الأداء وبطارية يمكنك القول بأنها جيّدة ولكن للأسف لاوجود لزرّ الويندوز و الصوت كان من المفترض أن يكون أفضل والقلم الضوئي جيّد لكن مرة أخرى ليس الأفضل.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. السلام عليكم :
    تحية إحترام وتقدير على المجهود الذى تقدموه لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت ،
    ثانياً أنا مندهش من حاجه ، ازاى تنسي تذكر حجم الشاشة ؟! أنا داخل الموضوع مخصوص عشان بدور على لاب كونفرتبل شاشته 15 مثلاً وموصفاته كويسة ، واندهشت اما لقيتك مش ذاكر اى معلومة عن حجم الشاشة ،
    الرجاء إضافة حجم الشاشة لأنها من المعلومات المهمة جداً لكل الناس لست أنا فقط المهتم بحجم الشاشة !
    دمتم بود ورمضان كريم 🙂

  2. السلام عليكم
    تقبل الله طاعتكم
    استفسار يا اخوان ممن لديه خبرة
    قررت شراء لاب توب مخصص للالعاب فما الافضل الن وير ، msi ، اسوس ؟
    تحياتي للجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق