Games

لماذا لن تدعم سوني توافق ألعاب بلاي ستيشن 3 مع أجهزة بلاي ستيشن 4؟

عند اعلان مايكروسوفت أن ألعاب الاكس بوكس 360 ستتوافق مع الأكس بوكس وان، توقعنا أن تقدم شركة سوني نفس الإعلان في الفترة القادمة، لكن جيم رايان المسؤول عن صناعة ألعاب البلاي ستيشن في أوربا، أكد على الشركة ستعمل على الاستثمار في تحديث البرنامج في مميزات مشاركة الألعاب التوقف والمتابعة في الألعاب الى جانب ميزة Play as you Download، فشركة سوني لن تدعم توافق الألعاب بين منصات الألعاب الأخيرة.


اعلان





playstation_4
playstation_4

وقد أكد جيم رايان على أن لكل شركة نهجها الخاص في تطوير منصة الألعاب الخاصة بها، فالاختلاف في نظامين التشغيل يتيح الفرصة للمستخدمين اختيار الأنسب لهم بحرية أكثر.

كما أكد جيم رايان في مؤتمر سوني الأخير أن الشركة قدمت دعم البلاي ستيشن 3 في وقت سابق لألعاب بلاي ستيشن 2، لكن ليس بالضرورة أن تقدم سوني نفس المميزات مرة أخرى في كل منصة جديدة، فالدعم الذي تقدمه الشركة لتتوافق ألعاب بلاي ستيشن 3 مع منصة بلاي ستيشن 2 يتطلب مزيد من السمات في منصة الألعاب، لذلك فشركة سوني لن تغير نهجها في تطوير منصات الألعاب الخاصة بها، مشيرا الى ما قدمته مايكروسوفت من دعم لتشغيل كل الألعاب على منصات لعبة الاكس بوكس 360 والأكس بوكس وان.

playstation_4
playstation_4

جدير بالذكر أن سوني تسمح لمقتني البلاي ستيشن 4 للوصول الى بعض ألعاب بلاي ستيشن 3 لقاء رسوم، بينما في مايكروسوفت يتطلع الكثير من الأشخاص لترقية منصة الاكس بوكس 360 لتتوافق مع ألعاب الأكس بوكس وان، لكن قرار سوني الأخير حتى بعد هذا الإعلان من مايكروسوفت هو عدم دعم منصة البلاي ستيشن 4 لألعاب بلاي ستيشن 3 في الوقت الحالي.

اعلان


الوسوم

‫2 تعليقات

  1. اعتبر هذه الخطوة من ميكروسوفت هي ما يفعله الغريق بتعلقه بالقشة وذلك بمحاولتهم ردم الهوه في عدد الألعاب بين Xbox one وPS4 بإضافة العاب Xbox 360 الى المنصة وذلك بعد عزوف الكثير من المطورين عن تصميم العاب على منصة مايكروسوفت وقلت اقبال الناس عليها .
    هذا سيرفع من اقبال الناس مؤقتا على الXbox .ويجب ان تتحرك Sony بشكل اسرع من حيث البرمجيات والحصريات

  2. قرار سوني صائب .. ما اعتقد فيه شخص بيشتري بلاستيشن 4 علشان يلعب العاب بلاستيشن 3 ..

    كل مافي الموضوع اكس بوكس حطت هذي الميزه لعل وعسى ان ترتفع المبيعات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق