السيارات

فرجينيا تفتح طريق خاص لتجربة السيارات الذكية

قبل أن يصرح للسيارات ذاتية القيادة بالخروج على الطريق العام، يجب أن تمر أولا بولاية فرجينيا، وبشكل خاص في الطريق الذي خصص من قبل الحكومة في فرجينيا لإجراء اختبارات على السيارات الذكية، والتي من بينها الأن السيارة الذكية الجديدة التي تعمل شركة جوجل على تطويرها مع العديد من الشركاء، فماذا عن هذا الطريق، وما ستحصل عليه سيارة مثل سيارة جوجل الذكية بعد أداء الاختبارات فيه؟ هذا ما نوضحه لك بالتفصيل في السطور القادمة.

السبب الرئيسي لاختيار جوجل فرجينيا لإجراء اختبارات على السيارة الحديثة، هو طريق فرجينيا الجديد Virginia Automated Corridors الذي يمتد الى 70 ميل، والذي خصصته الولاية لاختبارات السيارات بالقيادة الذاتية بشكل حصري، وهو طريق يمكن أي شركة من إطلاق السيارات الذكية الجديدة على الطريق، بعد اجراء اختبارات كاملة للسيارة والحصول على تصريح حكومي على أن تجهز السيارة بقائد للسيطرة عليها في طريق فرجينيا إذا ما خرجت السيارة عن السيطرة، حيث يتم التصريح بعدها للسيارة لتكون في الأماكن العامة.


اعلان





السيارات التي تتخطى اختبارات الأمان التي تجرى في هذا الطريق، ستوفر لها المؤسسات الحكومية الترخيص بلوحات معدنية، حيث ستعمل ولاية فرجينيا على أن تكون علامات المسار واضحة للسيارات المصرح لها، أيضا ستقدم شركة نوكيا دعمها لهذه السيارات بخرائط ثلاثية الأبعاد للطرق، وهي من المميزات بالغة الأهمية حيث ستعمل على تغذية السيارات بكافة المعلومات عن الطرق في الوقت الحقيقي للقيادة الذاتية للتحكم الكامل والدقيق في السيارة الذكية.

Virginia Automated Corridors
Virginia Automated Corridors

التوقعات تشير الى إطلاق أول سيارة ذكية الى الطرق في نهاية هذا العام، الا أنه لم يتضح بعد الشركة التي سيكون لها قصب السبق في إطلاق السيارة الذكية الأولى بأول لوحة تصريح للقيادة في الطرق العامة، فهل تستطيع شركة جوجل أن تحقق النجاح في إطلاق سيارتها الذكية أولا؟ أو قد تخرج شركة جديدة لتنهي مشروعها أولا ليكون لها الأسبقية في تحقيق مشروع السيارة الذكية بشكل آمن يتم الموافقة عليه بعد تخطيها اختبارات طريق فرجينيا.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق