تقنيات متفرقة

شركة Philips تدمج تقنية Quantum Dot في شاشة 276E6ADS

من المتوقع ان تكون تكنولوجيا كوانتم دوت هي النقلة النوعية الجديدة القادمة في شاشات العرض، رأينا بالفعل تكنولوجيا Quantum Dot وهي مدمجة في أجهزة اخري مثل جهاز الكمبيوتر المحمول Asus Zenbook NX50، ولكن فيليبس تنوي ان تكون اول شركة تقوم بتصنيع شاشات سطح مكتب بنفس تلك التقنية، لتقدمها في الصيف الحالي.

QUANTUM DOT TECHNOLOGY
QUANTUM DOT TECHNOLOGY

شاشة فيليبس 276E6ADS صاحبة الـ 27 بوصة لعرض الشاشة والعاملة بتكنولوجيا Quantum Dot موجودة الآن للبيع الفعلي في أسواق الصين، وقبل نهاية الصيف، ستكون موجودة كذلك في أسواق أوروبا والولايات المتحدة الامريكية، ونجاح فيليبس في تقديم هذه الشاشة يعتمد كذلك على شراكتها معا QD Vision التي مكنتها من أن تكون اول شركة تقدم شاشة سطح مكتب بهذا المستوي من الدقة، مع تكنولوجيا كوانتم دوت.


اعلان





بالنسبة لهذا النوع من التقنية، فهي تعتمد على بلورات صغيرة تتوهج عند سقوط الضوء عليها، اللون المعروض يعتمد على حجم البلورة، ونتيجة لصغر حجمها المتناهي، فيمكن الحصول علي دقة عالية جداً، حتي انه يمكن الحصول علي عدد من الذرات في نقطة واحدة كل واحدة منها بلون مختلفة عن الأخرى.

هذه الكريستالات الصغيرة جداً، بالرغم من صغر حجمها، فهي مستقرة جداً، وهذا ما يعني انها لن تتأثر مع مرور الوقت، ولن تبهت أو تتشوه الوانها مع تقدم الزمن. ويعد هذا واحداً من اهم الصفات الأساسية التي يبحث عنا المستخدم عند الحصول على شاشة جديدة.

QUANTUM DOT TECHNOLOGY
QUANTUM DOT TECHNOLOGY

بغض النظر عن القدرة الرائعة للعرض التي تقدمها شاشات الكوانتم دوت عند العمل من خلالها على الشاشات المختلفة، فهناك استخدام اخر لها أكثر روعة، تلك التكنولوجيا تستخدم في نظارات الواقع الافتراضي، وفي مشروع VR project، لتقدم عرض أكثر تشويقاً واثارة مع هذه الدقة المتناهية التي تقدمها هذه التقنية.

من المتوقع ان نجد الكثير من الاخبار حول تكنولوجيا Quantum Dot في المستقبل القريب، في العام الماضي، كان الحديث دائر حول هذه التكنولوجيا بصورة نظرية فقط، ولكننا في العام الحالي شهدنا مجموعة من الأجهزة الاستهلاكية التي تستخدم هذه التكنولوجيا، في عام 2016 من المتوقع ان نشهد اتساعاً في كمية الشاشات والأجهزة الذكية التي تستخدم تكنولوجيا Quantum Dot.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق