الهواتف النقالة

الفروقات مابين الهاتف المحمول P8 و P8 Lite

هواوي هذه السنة قدمت سلسلة P8 والمكونة من P8 و P8 Lite و P8 Max واليوم سنتحدث عن الفرق مابين P8 و P8 Lite:

البداية مع التصميم وجودة التصنيع حيث أن الهاتف P8 يأتي بسماكة أقل وبوزن أكثر  وبجودة تصنيع من المعدن فسماكة الهاتف هي 6.4 ملم بينما الموجود في P8 Lite يأتي بسماكة 7.7 ملم ومصنوع من مادة البلاستيك وكل هاتف متوفر بعدد من الألوان لذلك هنالك خيارات كثيرة.


اعلان





فيما يخصّ بالشاشة فالهاتف P8  يأتي بحجم أكبر قليلا فهو 5.2 أنش بدرجة وضوح 1080 في 1920 بينما P8 Lite فهو يأتي بمقاس 5.0 أنش بدرجة وضوح 720 في 1280  مع العلم أن كلاهما مزودان بطبقة حماية قوريلا قلاس.

فيما يخصّ بالمواصفات فأن P8  يأتي بمعالج Kirin 920 بثمانية أنوية ويدعم بيئة 64 بت  بسرعة 2 جيجاهرتز وبذاكرة عشوائية 3 جيجابايت أما الهاتف المحمول P8 Lite فهو يأتي بمعالج Kirin 620 هو أيضا بثمانية أنوية بسرعة 1.2 جيجاهرتز وبذاكرة عشوائية 2 جيجابايت.

الكاميرا فكلا الهاتفين يأتيان بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل ولكن يتميز P8  بأنها أول كاميرا بالعالم تستخدم مستشعر RBGW   بينما P8 Lite لايملك هذه التقنية  والكاميرا الأمامية في P8  تأتي بدقة 8 ميجابيكسل  بينما P8 Lite يأتي بكاميرا أمامية بدقة خمسة ميجابيكسل.

أخيرا الهاتف المحمول P8  يحمل نظام الأندرويد لولي بوب مع الواجهة الخاصة بشركة هواوي بينما P8 Lite يأتي بنظام الأندرويد 4.4 المعروف بأسم كت كات أيضا بواجهة خاصة.

فيديو:

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. لم تمض فترة على اقتنائي p8 lite صراحه الجهاز خرافي بالنسبه لسعره اتوقع افضل هاتف متوسط المواصفات لكن لو اجتهدوا وخلوا المعالج ١.٧ كان هاتف رائع جدا عموما الهاتف خرافي انصح فيه اذا بتاخذ هاتف متوسط المواصفات

  2. مشكور على الشرح الجميل أخوي سلطان ‘وجهازين رائعين من هواوي ‘ ورمضان مبارك وأسئل الله أن يرحمنا ويغفر لنا في شهر الرحمة والمغفرة ‘وينعاد علينا وعليكم بالصحة والعافية

  3. الصينيون قادمون…
    بصراحة جهازين جميلين وخامات ممتازة ولكل شخص ما يرغب. من يريد مواصفات اعلى له ما يريد ومن يريد مواصفات أقل (ليست سيئة اجمالا) له ما يريد.
    الفرق بينهم وبين الشركات الكبرى أن الأخيرة لا تملك هذه الرؤيا فالجهاز الرئيسي يتحلى بكل المواصفات المرغوبة والأجهزة الأقل تكون أقل بكثير حجما وامكانات، ربما لابعاد المشتري عنها وضمان شراؤه الأجهزة الأعلى والأغلى ثمناً..
    اعتقد ان الصينيين يدركون احتياج السوق أكثر من غيرهم، وبالنهاية كل الأجهزة تصنع في الصين من ايفون وجرّ.

    1. سلمت يداك على تنويرنا للسياسة الاقتصادية الصينية عموما الصين تعمل على راحة إي عميل حتى يتثني لك ما تحب- تشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق