السيارات والطائرات

الطقس يوقف جولة طائرة Solar Impulse 2 حول العالم

توقفت الطائرة التي تعمل بالطاقة الشمسية على مدار الساعة في اليابان أثناء جولتها حول العالم، فسوء الأحوال الجوية في طوكيو شكل عائق كبير على تحرك الطائرة لتنهي رحلتها بالطائرة الشمسية دون وقود.

Solar Impulse 2-plane
Solar Impulse 2-plane

كانت طائرة Solar Impulse 2 في مهمة للدوران حول العالم دون وقود، عنما واجهت سوء في الأحوال الجوية عند بدء المرحة الثانية من رحلتها، مما أدى الى توقف الجولة.


اعلان





وقد صرح أحد قائدي الطائرة، أن رحلة الطائرة كان عليها مواجهة تقلبات الطقس ما بين ألاسكا وتايوان وهو ما كان يشكل عائق لقائدي الطائرة، فالأجواء المتقبلة أو الممطرة تشكل خطرا كبيرا على رحلة الطائرة، وهذا ما أكد عليه الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة والمغامر اندريه Borschberg خلال مؤتمر يوم الخميس الماضي، فالطائرة تعمل بالطاقة الشمسية وتحتاج الى أجواء مستقرة.

مغامرة طائرة Solar Impulse 2 التي تعمل بالطاقة الشمسية، بدأت من أبو ظبي في شهر مارس، حيث مرت رحلة الطائرة توقف سريع في عمان، والهند، وميانمار، لكن رحلة الطائرة عند وصولها الى الصين لمدة شهر كامل ويرجع ذلك الى سوء الأحوال الجوية أيضا.

Solar Impulse 2-plane
Solar Impulse 2-plane

في يوم 30 مايو خرجت أيضا رحلة الطائرة من نانجينغ، وكان المتوقع أن تصل الى هاواي خلال 6 أيام، لكن بعد 44 ساعة من انطلاق رحلة الطائرة تحولت رحلة الطائرة الى ناغويا في اليابان بسبب مخاوف من سوء الأحوال الجوية.

يرجع السبب الى جولة طائرة Solar Impulse 2 حول العالم، الى اثبات كفاءة الطائرة التي تعمل بالطاقة الشمسية بشكل كامل، شأنها شأن الكثير من التقنية الجديدة التي تتحول للعمل بالخلايا الشمسية، لكن تصميم الطائرة وخامات تصنيعها التي تقوم على ألياف الكربون مما يجعل هيكل الطائرة خفيف الوزن، كان بالضرورة سبب رئيسي لتكون رحلة الطائرة بطيئة وبحذر شديد.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق