مراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف المحمول Asus Zenfone 2 “نسخة 4 جيجابايت”

شركة ASUS أطلقت وبشكل رسمي سلسلة هواتفها Zenfone 2 والتي تتنوع وبشكل كبير  ليس فقط في موضوع السعة التخزينية بل حتى في المعالج والذاكرة العشوائية وبسعر يبدأ من 200 دولار أمريكي إلى 470 دولار أمريكي والنسخة التي لدينا هي نسخة 4 جيجابايت والتي تعتبر أول هاتف بالعالم مزود بالذاكرة العشوائية 4 جيجابايت.

يمكنك شراء الهاتف من خلال المتجر  بسعر ممتاز 325 دولار أمريكي من هنا.


اعلان





فيديو:

المواصفات:

الشاشة5.5 أنش بدرجة وضوح 1080 في 1920 وبكثافة بيكسلات 403 ppi وبتقنية IPS LCD بطبقة حماية Corning Gorilla Glass 3
المعالجرباعي النواة Intel Atom Z3580 بسرعة 2.3 جيجاهرتز تدعم بيئة 64 بت
معالج رسومياتPowerVR G6430
الذاكرة العشوائية4 جيجابايت
السعة التخزينية32 جيجابايت مع منفذ للذاكرة الخارجية
الكاميراRear: 13MP, f/2.0-aperture, 5-element, auto-focus lens with dual-color Real Tone flash. Front: 5MP, f/2.0-aperture, wide-angle 85-degree lens with Selfie Panorama.
البطارية3000mAh مع تقنية الشحن السريع غير قابلة للأزالة
تقنيات802.11ac, Wi-Fi Direct, Bluetooth 4.0, NFC, GPS
الشبكاتنسخة الشريحتين الأولى تدعم شبكات الجيل الرابع والأخرى تدعم شبكات الجيل الثاني
النظامAndroid 5.0 Lollipop
مقاييس الأبعاد152.5 في 77.2 بسماكة تبدأ من 3.9 ملم إلى 10.9 ملم والوزن الكلي 170 جرام

التصميم وجودة التصنيع:

DSC07354

هذه السنة شركة أسيوس أخذت تصميم مختلف تماما عن النسخ السابقة وحتى أيضا بجودة تصنيع مختلفة نعم الهاتف يشبه وبشكل كبير عدد من المنافسين نعم يشبه G3 ولكن لا أعتقد  أن هذا الأمر سيء فمن الجهة الخلفية الهاتف يأتي بطبقة بلاستيك توهمك أنها من المعدن ولكن مرة أخرى لاتشعرك برخص جودة الهاتف بل أنها صلبة وممتازة بنفس الوقت كما أنك ستشاهد أن زرّي التحكم بالصوت موجودة بالجهة الخلفية بأسفل الكاميرا والتي تحمل أيضا فلاش LED ملون موجود بأعلى الكاميرا بالمختصر المفيد الهاتف يأتي بجودة تصنيع ممتازة كما ذكرت مقارنة بسعره.

الهاتف منحني من ناحية الأطراف ومنحني من الخلف فبالتالي عملية أمساك الهاتف لن تكون صعبة الهاتف يأتي بأزرار قليلة فزرّي التحكم بمستوى الصوت موجودة بالخلف وعملية الأستجابة ممتازة ويمكنك التعرّف على ماتضغطه من دون النظر إليه ولكن زرّ الطاقة موجودة بالجهة العليا ممايصعب الوصول إليه ولكن لابأس بذلك فخاصية أيقاظ الشاشة وأطفائه تتم من خلال النقر مرتين عموما المسألة هنا أن زرّ الطاقة يصعب الضغط عليه ليس بنفس قوة الأستجابة الموجودة في زرّي التحكم بمستوى الصوت.

DSC07363

من الجهة العليا ستجد منفذ صوتي 3.5 ملم ومن الجهة اليسرى واليمنى لن تجد شيء وبالأسفل منفذ USB صغير الحجم  وبالخلف ستجد الكاميرا الخلفية في المنتصف وبأعلاها فلاش LED ملون و شعار الشركة بأسفل الكاميرا  وبالأسفل مساحة كبيرة للسماعة الخارجية ويمكنك أزالة الغطاء للوصول إلى الذاكرة الخارجية والشريحتين الأولى شبكات الجيل الثاني والأخرى تدعم  شبكات الجيل الرابع ولايمكنك أزالة البطارية وهي بسعة 3000 ملي أمبير.

من الجهة الأمامية ستجد أطار الشاشة واضح والأزرار التحكم بالنظام لازالت تدعم تقنية اللمس المتعدد كنت أتمنى أن تكون في نفس الشاشة لتقليل من حجم الهاتف المحمول فالشركة ذكرت من أن حجم الهاتف 5.5 أنش ولكنه يأتي بمقاس خمسة أنش وهو أمر غير صحيح لأننا وجدنا أنه أكبر وأعرض من الجالكسي أس6 حتى والذي يأتي بمقاس 5.2 أنش.هنالك مستشعرات وكاميرا أمامية و أنارة LED للتنبيهات في أعلى الشاشة.

الشاشة والصوت:

DSC07358

الهاتف يأتي بشاشة 5.5 أنش بدرجة وضوح 1080 في 1920 وبطبقة حماية قوريلا قلاس الجيل الثالث وبكثافة بيكسلات 403 بيكسل لكل أنش وبتقنية IPS LCD.الشاشة مناسبة تماما لعرض المحتويات مثل مشاهدة فيديوهات أو تصفح المواقع أو قراءة النصوص فأنها ممتازة مقارنة بالسعر وهنالك تطبيق  من خلال الأعدادات سيسمح لك بالتحكم بمستوى الأضاءة والألوان مثل خاصية Reading لقراءة النصوص لفترات طويلة مع ضبط الألوان والأضاءة  وهنالك خاصية Vivid والتي يمكنك القول بأنها تعرض الألوان مشبعة بنفس ماهو موجود في شاشات الأمولد.

الصوت الصادر من الهاتف المحمول جيّد وسيكون واضح في مكان هادىء بسبب أن السماعة الخارجية تحمل معرّف صغير للصوت موجود في الجهة اليسرى من السماعة الخارجية وهذا يعني أنه في مكان مزعج لن يكون الصوت واضح الشركة وضعت تطبيق لضبط وضعيات الصوت Audio Wizard مثل ضبط الصوت للأفلام أو ضبط الصوت للموسيقى أو يمكنك ضبط الصوت بالطريقة التي تريدها أو جعلها بشكل تلقائي على حسب ماتشاهده أو تستمع له.

الأداء والبطارية:

DSC07361

هنالك علاقة وثيقة مابين ASUS و أنتل لذلك هذا الهاتف يحمل معالجات Atom  النسخة التي لدينا تحمل معالج Atom Z3580 وهو أعلى معالج موجود بالهاتف بسرعة 2.3 جيجاهرتز  بتقنية 22 نانومتر رباعي النواة يدعم بيئة 64 بت والهاتف يأتي بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وهو أول هاتف بالعالم يأتي بهذا الحجم الضخم جدا من الذاكرة العشوائية ولكن هل هي للتباهي؟ لا أبدا أدارة المهام جدا جدا جدا جدا روعة أفضل من أي هاتف قمت بتجربته نعم من أي هاتف متوفر في السوق الآن أدارة المهام رائع جدا وتجربة أقوى أربع ألعاب دفعة واحدة لم تكن مشكلة بتاتا ولم نواجه تعليق و لم نواجه تأخير في فتح التطبيقات كل شيء يعمل بسلاسة تامة.الهاتف حقق من خلال برنامج AnTuTu تقريبا 40 ألف نقطة ولايخدعك هذا الرقم فهو هاتف بمواصفات عالية بسعر رخيص الثمن!

البطارية هنا هي 3000 ملي أمبير غير قابلة للازالة  وهي تدعم تقنية الشحن السريع عموما من تجربة للبطارية في الأستخدام العادي فأن الهاتف من الممكن الصمود معك إلى يوم كامل وواجهنا مشكلة في استهلاك الهاتف للبطارية بشكل أكثر في وضعية الأستعداد والشركة اعترفت بهذه المشكلة وهي وعدت بحلها بأسرع وقت من خلال تحديث قادم.

الكاميرا:

DSC07360

الهاتف ياتي بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل بفتحة عدسة  f/2.0  ويمكنها فقط تصوير فيديو بدقة 1080p أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة خمسة ميجابيكسل.تطبيق الكاميرا سهل التعامل معه وكل شيء سيكون واضح أمامك فهي تحمل من الجهة اليسرى زرّي التصوير وتصوير الفيديو  والذهاب إلى الأستوديو وكم هائل من وضعيات التصوير.

أما الجهة اليمنى فهنالك زرّ الأعدادات وزرّ التحويل مابين الكاميرا الأمامية والخلفية  والتحكم بالفلاش.وضعيات التصوير كثيرة جدا فهنالك خاصية التصوير Auto Mode لضبط كل شيء بشكل تلقائي  والتحكم اليدوي بخصائص التصوير مثل التحكم بموازنة اللون الأبيض وحساسية الضوء  وهنالك التصوير الليلي و البانورامي و تحسين من شكلك و تصوير بخاصية HDR وغيرها.

من ناحية جودة الصور فأنها يمكنك القول بأنها جيّدة جدا طالما أن هنالك أضاءة كافية فالألوان والتفاصيل تظهر بالشكل المطلوب أما الأضاءة الضعيفة فأنك ستلاحظ بعض الأحيان مستوى من التشويش و بعض الأحيان التفاصيل تكون غير واضحة تماما أما الكاميرا الأمامية فأنها مناسبة لمحبين السيلفي للمشاركة من خلال المواقع الأجتماعية فقط.

في تصوير الفيديو فأن الكاميرا للأسف لايمكنها تصوير فيديو بدقة 4K ولكن جودة الفيديو لاتظهر بالشكل المطلوب للأسف.

الصور:

P_20150506_022006_HDR-600x338

النظام:

DSC07367

الهاتف المحمول يأتي بنظام الأندرويد 5.0 فقط وليس 5.0.2 أو حتى 5.1 مع واجهة الخاصة بالشركة ZenUI  والتي ستقدم لك واجهة تقريبا معدلة بشكل كامل. شاشة القفل على سبيل المثال مليئة بالكثيرم ن الأشياء فبجانب نظام التنبيهات فهنالك أيقونات تقريبا 3 أيقونات تسمح لك بالوصول إلى عدد من التطبيقات بشكل سريع مثل الوصول إلى المكالمات أو الرسائل أو حتى إلى الكاميرا وفي أعلى شاشة القفل ستجد معلومات عن حالة الطقس والتاريخ واليوم.

الواجهة تقدم لك عدد من الصفحات والتطبيقات وصفحة مستقلة للتطبيقات والألعاب وأذا قمت بالتعليق فأنك ستجد عدد من الأيقونات للصناديق المعلوماتية والأعدادات و التفضيلات وحتى تغيير الأيقونات.اسحب من الأعلى إلى الأسفل لتجد التنبيهات اسحب مرة أخرى ستجد أيقونات لأدوات الأتصال وهنالك أمكانية في تغيير ملف الشخصي في حال أنك أردت من شخص استخدام هاتفك من دون الدخول إلى كل ماهو متعلق بك ومن ثم هنالك أدارة المهام والتي تظهر لك بطاقات للتطبيقات بنفس ماهو موجود في نظام الأندرويد الخام وهنالك زرّ لأغلاق كافة التطبيقات دفعة واحدة.

Screenshot_2015-05-06-00-59-13-338x600Screenshot_2015-05-06-04-06-52-338x600

من خلال الأعدادات يمكنك الوصول إلى خاصية Quick trigger  والتي ستسمح لك بالنقر على زرّ القائمة الرئيسية مرتين لتقليص من حجم الواجهة مفيدة في حال أنك أردت استخدام الهاتف بيد واحدة وهنالك أيضا بعض الحركات يمكنك فعلها لأطلاق بعض التطبيقات حتى لو كانت الشاشة مقفلة مثل رسم حرف C لأطلاق تطبيق الكاميرا وهنالك أيضا مركز للثيمات ولكن المتوفر فقط 3 ثيمات وهو عدد قليل جدا.

هنالك الكثير من التطبيقات مثبتة بشكل مسبق مثل تطبيق Kids Mode والتي يمكنك أعطاء هاتفك إلى طفلك للعب بهاتفك المحمول وبشكل آمن  وهنالك برامج متعلقة بربط حاسبك مع هاتفك المحمول وهنالك برنامج تخزين سحابي مع شركة أسيوس و برنامج لمراقبة أداء هاتفك المحمول وحمايته و برنامج آخر لمراقبة أداء البطارية.

الخاتمة:

DSC07362

الهاتف بكل تأكيد يأتي بجودة تصنيع وتصميم جميل  كما أن الشاشة كبيرة الحجم وبنفس الوقت ممتازة من ناحية الألوان والأضاءة  وهنالك خاصية الشحن السريع  وأداء جدا مذهل وخاصة في أدارة المهام  وكل هذا في هاتف محمول بسعر رخيص بل أنه مغري! ما أتمناه هو أصدار تحديث لتحسين من أداء البطارية وأن تملك الهاتف من دون حرص كبير على جودة الكاميرا.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. عملت سوفت وير مارشيملو من خلال الريكفري وتأخر كثيرا فاطفات الجهاز ولم يعمل الجهاز بعد ذلك و اذا امكن الحل

  2. قمت بشراء جوال أسوس zen 2
    64 جديد بالكرتون وتغليف المصنع وحاولت تشغيله بالضغط على زر الpower ولكته لا يعمل نهائيا فهل لابد من وضعه على الشحن أولا لمدة معينة
    مع الشكر

  3. الرابط الذي وضعته انت للشراء منه هي لنسخة المعالج antel Z3560 وليس للمعالج Z3580 ،،،،، الله يسامحك

  4. والله اني اشتريت الجهاز من الرابط اللي حطيته انت واعتمدت على كلامك مية في المية ووصلني الجهاز وطلع صحيح انه نسخة ٤ جيجا رام لكن هناك نسختين للمعالج والذي طلبته انا من الرابط الذي وضعته انت هي نسخة ٤ جيجا بايت للرام و ١،٨ جيجا هرتز انتل اتوم للمعالج وليس المعالج ٢،٣ جيجا هرتز ، بصراحة انا الومك لعدم التحري جيدا قبل وضع الرابط وايضا الوم نفسي على ثقتي العمياء بك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق