مراجعات الأجهزة

مراجعة لسماعة البلوتوث الخارجية JBL Charge 2

قبل عدة سنوات قليلة كشفت شركة JBL عن سماعة بلوتوث خارجية  وحققت النسخة الأولى نجاحا كبير بسبب عمر البطارية وحجمها الصغير وجودة الصوت لكن هذه السنة قررت الشركة تصدر النسخة الثانية تحت اسم Charge 2 والتي ستكلفك 130 دولار أمريكي والتي تأتي بتطورات ملحوظة من ضمنها أنه يمكنك شحن هاتفك من خلالها لكن ماذا عن الصوت؟ المراجعة بالداخل.


اعلان





فيديو:

التصميم وجودة التصنيع والمميزات:

JBL_Charge_2_005_Blog

في البداية السماعة Charge 2 تأتي بعدد لابأس به من الألوان وهي لازالت تحمل التصميم الأسطواني الشكل وبجودة تصنيع ممتازة  ويمكنك عرض السماعة بالعرض أو بالطول  وهذه النسخة يمكنك شحنها من خلال منفذ USB صغير الحجم نفس ماهو موجود في أجهزة الأندرويد والويندوز فون  كما أنها مزودة ببطارية 6000 ملي أمبير يمكنها الصمود إلى 12 ساعة من الأستخدام المتواصل.

كما أنها مزودة بمايكروفون للمكالمات حيث يمكنك تحويل هذه السماعة إلى سماعة خارجية للمكالمات ويمكنك الأستماع وبشكل واضح والتحدث مع المتصل من على بعد 5 إلى 10 أقدام  وهذه السماعة تحمل خاصية “social sharing mode”  والتي تقوم أنت وأصدقائك بوضع قائمة من الملفات الصوتية لتشغيلها من أكثر من جهاز في وقت واحد.

السماعة تحمل تقنية البلوتوث للأقتران ويمكنها بالأقتران مع عدد من الأجهزة من حاسبات أو أجهزة لوحية أو هواتف مزودة بنظام iOS أو الأندرويد أو حتى الويندوز فون “تمت التجربة على لوميا 930 ”  وعملية الأقتران جدا سهلة كل ماعليك هو الضغط مرّة واحدة والبحث عن السماعة من خلال قائمة تقنية البلوتوث في هاتفك أو في جهازك اللوحي  وأذا أردت الأقتران بجهاز جديد فعليك التعليق بشكل مطول على زرّ البلوتوث.

من الجهة العليا ستجد الأزرار الخاصة بالتحكم بالسماعة مثل زرّي التحكم برفع أو خفض الصوت ومن الجهة الخلفية ستجد منفذين الأول USB صغير الحجم وهو المسؤول عن شحن هذه السماعة وبجانبه منفذ USB كامل الحجم وهو المسؤول عن هاتفك المحمول.

الأداء:

JBL_Charge_2_006_Blog

فيما يخصّ بأداء السماعة Charge 2 فأنها ستعطيك صوت عالي مستوى ممتاز لدرجة أنه سيرضيك  وأذا قمت برفع الصوت إلى أعلى شيء فأنك ستلاحظ أنه على طرفي الأسطوانة هنالك اهتزاز لقوة الصوت  طبعا الأمر يعتمد وبشكل كلي على نوعية وتنسيق الملفات الصوتية وأيضا على نوع الأغنية فبعض الأحيان ستجد أن الصوت لايقدم تلك الجودة التي تريدها فالصوت يظهر قوة المضخم الصوتي الموجود في هذه السماعة  ولكن الجودة لن تكون بنفس القوة الموجودة في سماعة Bose SoundLink Color “المراجعة لهذه السماعة متوفرة من هنا”  على الأقل البطارية أفضل على سماعة JBL مقارنة بسماعة Bose.

الخاتمة:

JBL_Charge_2_003_Blog (1)

السماعة JBL Charge 2 تحمل تصميم جميل وجودة تصنيع عالية  كما أنها تأتي بحجم يمكنك حمله معك إلى أيّ مكان  كما أنها تملك عمر طويل للبطارية ويمكنك شحن أجهزتك من خلالها وأيضا مزودة بمايكروفون لتحويلها إلى سماعة خارجية لهاتفك المحمول كما أن الصوت من خلال هذه السماعة عالي جدا وخاصة أنه سيعجبك من ناحية المضخم الصوتي ولكن من ناحية جودة الصوت فهي جيّدة جدا لكنها ليست الأفضل وهذا الأمر يظهر فقط في بعض الملفات الموسيقية.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. ياااااه يالميدان ،،،، كنت فيييييين من زمااان …
    شكراً لك على المراجعة للسماعة الجميلة والمفيدة لكل متابعين عالم التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق