الكاميرامراجعات الأجهزة

مراجعة لأرخص كاميرا رياضية: Xiaomi Yi Sport Camera

إن كنت تحب الكاميرا الرياضية، ولكن لا تريد دفع تكاليف عالية لذلك، أو متردّد نوعًا كونك لست واثقًا إن كانت ستصبح مفيدة أو ستكثر من استعمالها، فإنك تلجأ لخيار لا يكلّفك كثيرًا ولكن في نفس الوقت يعطيك تجربة ممتازة. هنا مثلًا لدينا كاميرا Xiaoyi وللعلم هي نفس الشركة Xiaomi لكن هذه العلامة التجارية الخاصية بالكاميرات. هنا ستجد ما يميّز هواتف Xiaomi لكن على كاميرا، بطريقة ما.

 

يمكنك شراء الكاميرا من خلال الرابطين:


اعلان





http://goo.gl/Wnz0rE

http://goo.gl/wmegzf)in

مراجعة فيديو:

مقارنة Gopro 4 مع Xiaoyi sport camera:

المواصفات:

IMG_7894 copy

  • مستشعر من نوع Sony Exmor R CMOS بحجم 2/3 انش.
  • دقة الكاميرا 16MP.
  • دقة تصوير الفيديو: 1080P/60FPS , 720P/120FPS , 480P/240FPS.
  • يدعم فتحة التخزين الخارجي حتى 64GB.
  • بطّارية 1010mAh.
  • يدعم الـWifi والـBluetooth 4.0 للاقتران مع تطبيق Yi Cam.
  • الوزن 72g.
  • الأبعاد 6.04cmx4.2cmx2.12cm

التصميم:

IMG_7889 copy

الكاميرا تمتلك تصميم حديث، ولا أنكر أنها قريبة جدًّا من تصميم GoPro 4، اختلاف بسيط في اللون ومواد التصنيع، كذلك الحجم أكبر قليلًا، لا تكاد تلاحظ الفرق بين الحجمين، وهي كذلك أثقل قليلًا. مواد الصنيع جيدة، ليست أفضل من الـGoPro 4 ولكنها ممتازة. الكاميرا تتوفّر بلونين هما: الأبيض بالكامل، الأصفر مع السماوي من الأطراف. الكاميرا ليست مضادة للصدمات ولا حتى ضد الماء لوحدها، فقط باستخدام الغطاء الخاص بالحماية. كما أنها لا تمتلك شاشة لعرض الإعدادات، وما تستطيع فعله باستخدام الكاميرا وحدها هو إيقاف/تشغيل الكاميرا، الالتقاط.

التصميم جميل، خفيف، حديث، مواد التصنيع كنت أتمناها أفضل.

جودة الصور والفيديو:

IMG_7890 copy

الكاميرا هنا قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 1080p وبمعدّل 60 إطار بالثانية، أو 720p بمعدّل 120 إطار بالثانية، أو 480P بمعدّل 240 إطار بالثانية. زاوية الالتقاط هنا واسعة أيضًا تصل إلى 156 درجة، ليست الأوسع لكنّها ممتازة. دقة الفيديو هنا ممتازة، وبالنظر للسعر التي ستكلّفك هذه الكاميرا يعتبر شيء رائعًا، وكذلك التصوير بالإضاءة المنخفضة هي أفضل حتى من GoPro Hero 4 في هذه الناحية، ولكن بالنسبة للدقة فالأخير يتفوّق.

الكاميرا بإمكانها التقاط الصور بدقة 16MP، كحجم صور هي أكبر من GoPro hero 4 التي دقّتها 12MP، الفارق ليس كبيرًا ولذلك لم نجد فرق كبير بين الكاميرتين من ناحية الدقة، كلاهما جيّد ومايميّزهما الزاوية الواسعة للاتقاط، والتي تتفوّق فيها كاميرا GoPro Hero 4 بشكل واضح. أما الإضاءة فكاميرا Xiaoyi وجدها أفضل في هذه الناحية.

البطّارية والأداء:

IMG_7895 copy

الكاميرا تمتلك بطّارية قدرها 1010mAh، وبتصويرك بدقة 1080 بمعدّل 60 إطار بالثانية فإنها ستستمر حتى لمدة نصف ساعة، أما الاستخدام المتقطّع فهي تستمر لساعة حتى ساعتين، ويعتمد هذا كما ذكرت على حسب الاستخدام. البطّارية لا بأس بها، ولكن كنت أتمناها أفضل.

بعد الاستخدام المطوّل ستلاحظ اترفاع حرارة الكاميرا بشكل مزعج.

الاقتران وتطلبيق Yi Cam:

xiaomi-yi-app

من هنا يمكنك الوصول لتطبيق Yi Cam، وهو التطبيق الخاص بشركة Xiaomi للاقتران مع الكاميرا. التطبيق لايتوفّر بمتجر Google Play، ولذلك ستضطر لتنزيله من هناك.

خطوات الاقتران لهواتف الأندرويد:

  1. بعد تشغيل الكاميرا قم بالضغط مطوّلًا على الزر الذي في يمين الكاميرا لكي يبدأ الاقتران.
  2. اذهب من خلال هاتفك لـ الإعدادات>Wi-Fi> بعدها قم بالاتصال على Yi Camera بعد أن تجدها.
  3. سيطلب منك كلمة سر وهي 1234567890.
  4. اذهب لتطبيق Yi Cam وسيبدأ الاقتران بعد ضغطك على أيقونة الكاميرا.

التطبيق سيوفّر أغلب ماتحتاجه للتحكم بالكاميرا، كونه لا يمكنك سوى التقاط الصور، أو تشغيل/أيقاف الكاميرا من خلال الكاميرا وحدها. من خلال التطبيق تستطيع التحكّم بإعدادات التصوير، وكذلك رؤية ما تقوم بتصوير، التقاط الصور أو تسجيل الفيديو. أخيرًا التطبيق يتيح لك عرض الصور والفيديو من خلال الهاتف، لكن لن تكون الدقة كاملة فيما يخص بالصور، وبالنسبة للفيديو فإنه يجب عليك تنزيله من الكاميرا من خلال الـWifi وبعدها يمكنك مشاهدته.

التطبيق يعاني من مشاكل في كيفية الاقتران، ليست دائمًا ناجحة وستضطر للمحاولة أكثر من مرة. كذلك هنالك بطء في عرض ما تقوم بتصويره. وهي على عكس الـGoPro Hero 4 فإنك ستضطر لتحميل الفيديو لمشاهدته. أخيرًا التطبيق يدعم اللغة الإنجليزية في أغلب الخيارات، على عكس الصندوق ودفاتر الأرشاد فهي بالكامل بالصينية.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق