الهواتف النقالة

ثغرة في نظام iOS تسبب في أعادة تشغيل الأيفون من خلال رسالة

اليوم تم أكتشاف ثغرة في تطبيق الرسائل وفي نظام iOS  وطبعا الأمر يتم من خلال شخص يكرهك تماما أو يريد اللعب بأعصابك يقوم بأرسال رسالة مشفرة “نصّ معين” هذا النصّ يسبب في أنهيار تطبيق الرسائل وأيضا أعادة تشغيل الهاتف المحمول كل مرّة يقوم الشخص بأعادة أرسال هذه الرسالة المزعجة  بشرط أن يتم الأمر من أيفون إلى أيفون وأيضا بنصّ معين وليس أي نصّ وعلى مايبدو بأن المشكلة هو أن هذا النصّ يسبب تعارض في نظام الإشعارات فكل مرّة يتم أرسال هذا النصّ فأن الإشعار نفسه لايستطيع أظهاره بالطريقة الصحيحة فيتم أعادة تشغيل الهاتف لذلك لنأمل أن تقوم أبل بأصلاح المشكلة بأسرع وقت. [المصدر]


اعلان





اعلان


مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. ذكروني بالرسائل حقت النوكيا زمان يوم تطفي جوال خويك ههههههههههههههه .. لا وطلعت ثغرة ثانية إنك ترسل صورة لخويك يفتحها ويسوي زوم ويطلع ويطفي جواله ويشتغل ..

  2. هناك خطأ صغير في المقالة. لا يشترط ان يكون الجهاز المرسل آيفون. فقد جربت ارسالها من جهاز اندرويد الى جهاز آيفون وقد توقف الجهاز المرسل اليه لثواني. وهذه الثغرة تعمل على جميع تطبيقات الرسائل القصيرة مثل الواتساب والتليجرام وغيرها

  3. هذا درس لمحبي آبل والمتعصبين لها انضروا حتى نضام آبل الذي يدعون أنه آمن ومحمي ينهار بسبب ثغرة بسيطة جدا في نضام الرسائل، يجب أن نستفيد من هذا الدرس ونتعلم بأن كل نضام بشري فيه أخطاء وعيوب وثغرات علمها من علمها وجهلها من جهلها فلا داعي للتعصب لشركة معينة ولا نضام معين ولنتحر دوما الصدق والموضوعية في طرحنا وفكرنا وهذا هو الأهم ودمتم بخير.

  4. ايش يالي صاير مع ابل والله انا تخليت على الويندوز فون والاندرويد طمعا في الامان بتاع اي ios وفي الاخير طلعتلوا ميئة ثغره .
    ابل انا عاوز فلوسي لو سمحتم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق