معالجات وهاردوير

Intel تكشف عن معالجات Atom الجديدة للهواتف والحواسيب اللوحية #MWC2015

اليوم كشفت أنتل عن ثلاث معالجات جديدة من سلسلة Atom والتي خصّصت للهواتف المحمولة، والحواسيب. وهذه المرة المعالجات ليست كلّها متوسّطة أو للأجهزة الرخيصة، ويمكننا القول أنها قادرة على الوقوف أمام معالجات كوالكوم ونفيديا وغيرها. تلك المعالجات هي X3، و X5، و X7 (يمكنك توقّع ترتيب القوة بينها). بداية من الـX3 والذي خصّص للأجهزة التي سعرها أقل من 75$ أي أنه سيكون متواضع القوة، في حين أن معالجات الـX5 و X7 هي للأجهزة التي أسعارها أعلى من 119$. جميع المعالجات تحتوي على نسختين: الأولى تدعم شبكات الـ3G، والأخرى تدعم شبكات الـLTE. معالجات أنتل أيضًا تدعم بشكل كامل نظام Windows، وهذا سيعطيها أفضلية في صناعة أجهزة بنظام Windows 10، ويشمل هذا الهواتف القوية والحواسيب. المثير بالاهتمام أن أنتل استخدمت رقاقات 14nm في معالجات X5 و X7، كما أنها تدعم تقنية 64bit.

عندما نتحدّث عن نتائج البنشمارك فـX7 حقّق ضعف النتائج التي حقّفها Z3795 من خلال برنامج GFXBench، كما أنه تحسّن بنسبة 50% في نتائج 3DMark.


اعلان





لا نعلم تفاصيل حول موعد إطلاق المعالجات بشكل كامل، أي جاهزيتها للاستخدام داخل الأجهزة، أو شركاء أنتل الذين يستخدمون هذه المعالجات، لكن يبدو أن التفاصيل حتمًا ستنكشف خلال إطلاق مايكروسوفت للـWindows 10.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *