الحاسبات والأجهزه اللوحيهمراجعات الأجهزة

مراجعة الحاسب المحمول MSI GS30

حاسب محمول من فئة الألعاب لكنه أيضًا هو بوزن وحجمه الـUltrabook؟ هذا مايقدّمه لك الحاسب المحمول MSI GS30، فعلى الرغم من حجمه الصغير، إلّا أنه يقدّم أداء ممتاز بالنسبة لحجمه.


اعلان





المواصفات:

IMG_7606 copy

 MSI GS30
الشاشه13.3 أنش بدرجة وضوح 1080 في 1920.
النظامWindows 8.1 64-bit
المعالجIntel Core i7 4870HQ.
الذاكره العشوائيه 16GB، بسرعة 1600MHz، من نوع DDRL3
معالج الرسومياتIntel iris Pro Graphics 5200
السعهبحجم 512GB، أو 128GB، من نوع SSD.
الأتصال 802.11ac, Bluetooth 4.0
المنافذمن الجهة اليمنى:

  • منفذ للطاقة.
  • منفذ Ethernet.
  • منفذ HDMI.
  • منفذ للذاكرة من نوع SD.
  • منفذ للـUSB 3.0.

من الجهة اليسرى:

  • منفذ للـUSB 3.0.
  • منفذ للمايكروفون.
  • منفذ للسمّاعات.
مقاييس أبعاد320x227x19.8mm
الوزن1.2Kg.
البطاريهCell Li-Polymer، 4 خلايا.
الضمانسنتين.
السعر

مراجعة الفيديو:

التصميم:

IMG_7608 copy

الحاسب عملي بشكل كبير، هو صغير الحجم وخفيف الوزن كذلك، فوزن الحاسب يبلغ 1.2kg، هو خفيف جدًّا حتى عندما نقارنه مع حواسيب الـUltrabook. الحاسب مصنّع من البلاستيك المعتّم، وستنزعج كثيرًا كونه يطبع البصمات بشكل مستمر وسريع، قد يكون هذا قرارًا ممتازًا لإعطاء الحاسب أخف وزن ممكن، لكن بالتضحية بالجودة.

بالنسبة للوحة المفاتيح فهي بجودة ممتازة، لم تنخفض جودة لوحة المفاتيح الرائعة التي تقدّمها MSI، بالإضافة إلى شكلها المميّز، أزرار لوحة المفاتيح سهلة الضغط، وبالتالي ستعطيك سرعة أثناء الكتابة. الشيء الذي أذهلني هو على الرغم من صغر حجم الحاسب إلا أنه لم يؤثر على حجم أزرار لوحة المفاتيح، أو المسافات بينها، وهذا يعني قلة الأخطاء أثناء الكتابة. السلبية الوحيدة التي واجهتها وهي مشكلتي دائمًا مع حواسيب MSI هو زر “\” الموجود مكان زر ALT، فعندما تقوم بالتحويل بين اللغات، ستخطأ كثيرًا وستضغط زر “\” بدلًا من زر ALT. بالنسبة لـTouchpad فهو بحجم متوسّط، وهو قياسي على حجم الحاسب الصغير، شخصيًّا أفضل دائمًا استخدام الفأرة.

الشاشة:

IMG_7617 copy

الحاسب يمتلك شاشة بمقاس 13.3 انش، وبدقة 1080 في 1920. حجم الشاشة صغير وبدقة عالية كالـ1080p، سيجعل كثافة البكسلات عالية، وففي الحقيقة شاشة الحاسب كانت رائعة للغاية كدقّة، ولم تخيّب املي مطلقًا. بالنسبة للألوان فكما اعتدنا من حواسيب MSI الألوان هنا بجودة عالية جدًّا، الألوان مشبعة وجميلة للغاية، أيضًا عند الحديث عن زوايا الرؤية فهي حادة وممتازة.

الصوت لم يدعم من تقنية DynAudio كما رأينا من قبل في الحاسب GT80 و GS60، ولكن لا تزال تقنية الصوت هنا ممتازة جدًّا، والصوت الخارج من الحاسب واضح وعالي بشكل كافي.

Gaming Dock:

IMG_7632 copy

الحاسب قد يكون من فئة الـUltrabook، وهذا يعني أنه ليس قادر على تشغيل الألعاب بشكل قوي، ولكن يمكنك جعله حاسب بمواصفات أقوى حواسيب الألعاب من خلال Gaming Dock. الـGaming Dock هو عبارة عن منصة تحوي داخلها بعض قطع الحاسب المعتادة، ولعل أهمها هو كرت الشاشة Nvidia GTX 980. هذه المنصة بوضع الحاسب GS30 فوقها تصبح مرتبطة به بحيث تزيد من أدائه، وبربطك شاشة خارجية مع هذه المنصة أيضًا ستحصل على أداء خارق للغاية، من خلال نفس الحاسب GS30. للأسف أنه يجب عليك ربط المنصة بشاشة خارجية ولن يمكنك استخدام شاشة الحاسب نفسها، وأجد هذا الأمر واقعي طالما أنه وضعية الحاسب فوق المنصة سيصعب من استخدامه بالتالي ستحتاج إلى لوحة مفاتيح خارجية للحصول على راحة أكبر، وفأرة تحكّم كذلك.

المنصة ستقدّم لك أداء رائع للغاية فهي قد حقّقت في نتائج اختبار Fire Strike مايقارب 10190 نقطة، وهي نتيجة عالية جدًّا. بالإضافة إلى أننا قمنا بتجربة لعبة Far Cry 4، و Assassin’s Creed: Unity على أعلى الإعدادات وبدقة 1080 في 1920 وكانت تعمل بشكل رائع وسلس دون هبوط في الإطارات أو بطء.

المنصة تحتوي على العديد من المنافذ، لدينا مثلًا منفذ للسمّاعات، وآخر للمايكروفون، بالإضافة إلى منافذ للـHDMI، ومنفذ للطاقة.

الأداء والبطّارية:

IMG_7634 copy

الـGS30 على الرغم من أنه من صغير حجمه إلا أنه يقدّم مواصفات رائعة، يمكننا القول أنه حاسب ألعاب لكن ينقصه كرت شاشة قوي، وهذا ما يوفّره الـGaming Dock. بالنسبة للمعالج فالـGS30 يقدّم معالج Intel Core i7-4870HQ، وبتردّد 2.5GHz. هذا المعالج حقّق في اختبار 3DMark المخصّص لـCPU- حقّق 8250 نقطة، هنالك معالجات أعلى، ولكن هذا لا يعني أنها نتيجة سيئة، على العكس تمامًا فهي قوية بالنظر إلى أن الـGS30 حاسب محمول بحجم صغير.

بالنسبة لمعالج الرسوم فهو Intel iris Pro 5200. المعالج مدمج وليس منفصل، ولكن ليس سيئً بتاتًا. فمثلًا لعبة بقوة Far Cry 4 بدقة 720p و وبإعدادات متوسّطة وكانت تعمل بشكل ممتاز، رفعت الدقة إلى 900p وبنفس الإعدادت كانت تعمل بشكل جيّد لكن مع هبوط في الإطارات. حقّق هذا المعالج نتيجة ممتازة بالنسبة لمعالج متّصل، حيث حقّق 1128 نقطة في اختبار Fire Strike عبر برنامج 3DMark.

بالنسبة للبطّارية فهي قد استمرّت لساعتين تقريبًا مع سطوع الشاشة العالي والأداء المقتصر على التصفّح ومشاهدة مقاطع الفيديو. النتيجة تعتبر قليلة وشخصيًّا كنت أتمنى أن تكون أفضل خصوصًا أنه يستعمل كرت شاشة مدمج وليس منفصل.

الحرارة ستلاحظها بشكل واضح أثناء اللعب خصوصًا في الجهة اليسرى أعلى لوحة المفاتيح، وتنخفض تدريجيًّا كلما ابتعدت عنها. كذلك صوت المراوح عالي أثناء الأداء المكثّف. أثناء الأداء العادي سينخفض الصوت والحرارة، لا يزالان موجودتان لكن بشكل أقل.

 النظام:

IMG_7609 copy

الحاسب يعمل بنظام Windows 8.1، في حال كنت تريد معرفة تفاصيل مراجعتنا للنظام يمكنك ذلك من هنا.

الإضافات التي ستحصل عليها من MSI لم تختلف كثيرًا عن ما رأيناه في الحاسب MSI GT80 أو GS60 Gold Edition، فيمكنك مثلًا الحصول على شهر مجّاني من خلال خدمة XSplit المخصّصة للبث المباشر. كذلك سترى تطبيق Dragon Gaming Center والذي يعطيك معلومات عن الألعاب التي لديك، مواصفات حاسبك، وبعض التفاصيل الأخرى كدرجة الحرارة وضعية الحاسب وغيرها.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *