الهواتف النقالة

نظرة على الهاتف المحمول Acer Liquid Jade

Acer اهتمامها بالهواتف ليس بالكبير، ولكن مع ذلك لدينا هنا هاتف جيّد جدًّا من Acer، فـLiquid Jade، يقدّم لك مواصفات جيّدة، لولا الذاكرة العشوائية القليلة التي يبلغ حجمه 1GB، لقلنا عنها ممتازة، فالهاتف يمتلك ششة بحجم 5.0 انش، بدقة 720 في 1280، نوع الشاشة هو IPS LCD، وبالتالي ستحصل على ألوان مشبّعة بشكل ممتاز، وزوايا رؤية حادة، كذلك الدقة تعتبر ممتازة. المعالج هنا هو MediaTek MT6582، رباعي الأنوية بتردّد 1.3GHz، بمعماريّة Cortex A-7. السعة التخزينية بحجم 8GB، ولحسن الحظ الهاتف يمتلك منفذ للذاكرة الخارجية حتى 32GB. طرأنا قلة حجم الذاكرة العشوائية في البداية، نعم الأمر مزعج، ستلاحظ بطئًا عند تصفّحك النظام، وتأخر في دخول التطبيقات أو الخروج منها. الهاتف يمتلك كاميرا خلفيّة بدقة 13MP، مع فلاش LED أحادي، وتدعم التصوير الفيديو بدقة 1080P بـ30 إطار بالثانية. وأخرى أمامية بدقة 2MP. الهاتف يدعم نظام صوتي من DTS، وتقنيّات الـWifi و GPS، للأسف لا يدعم الـNFC. البطّارية هنا بحجم 2100mAh. المثير في الهاتف أيضًا أنه يحمل منفذين للشريحة.

بالحديث عن التصميم ففيه بعض السلبيّات، لكن أوّلا دعونا نتحدّث عن مايتميّز به تصميم الهاتف، ألا وهي النحافة، فسمك الهاتف 7.5mm، ليس الأنحف بالطبّع، ولكن يظل نحيف جدًّا، كذلك مسألة الوزن، فوزن الهاتف يبلغ 110g، رقم ممتاز بالنسبة لشاشة حجمها 5 انش. للأسف أن الهاتف مصنوع من مواد رخيصة الجودة، وبالتالي ستتجمّع الأوساخ بسهولة، كذلك هي سهلة الخدش، وربّما يمكنك استخدام خلفية الهاتف كمرآة P: .


اعلان





نظرة على الهاتف فيديو:

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. احترامي لك أخوي محمد

    جهاز من الفئه المتوسطه و اسعاره جداً متدنية كيف تبي جودة التصنيع تكون؟؟؟!
    هذه النوعية من الهواتف لا يقتنيها أشخاص مهتمين بالتقنية أو اشخاص مهتمين بالالعاب أو أشخاص مهتمين ببطأ التصفح بالعربي اللي يبي يشتريها يبغاها هاتف ثانوي أو هاتف على قدر لحافه يمد رجلينه.

    بعض مراجعاتكم تفتقر إلى المنطقيه أو كما يقال المنطقية العلمية أحترم رأيك لكن لا نصل لمراحل التطبيل لمواد التصنيع أو الذواكر أو المعالجات. يجب أن تكون المراجعه على قدر الاهتمام في الفئه المقتنية له مثال بسيط
    انا راح أشتري اAcer Liquid Jade او Galaxy Core2 فيجي ان تكون مقارنتي بين هذين الاثنين أذا كانا من نفس الفئه.
    يعني بالاول و الاخير مسألة المال أمر مهم و ليس مواد التصنيع و الامور المتعلقه بالفئة الاعالى.
    لا نستطيع مقارنة iPhone 6 مع اAcer Liquid Jade لان الاول قيمة 3000 ريال و الثاني بـ 1000 و قس على هذا انتم موقع محترف و يجب ان تستمروا على احترافكم النقد البناء لا يهبط عزائمكم بل هو دافع لثبات على القمه.

    نقطه أخيره حبيت أني أنوه عنها مره أخرى البلاستيك ليس من المواد الرخيصه بل هو من اغلا المواد المستخدمة في بعض الاحيان يكون اغلا من الالمونيوم و تشكيله كذلك اصعب مادياً من الالمونيوم خصوصاً في هواتف مثل نوكيا (1020 , 980 ,…. إلخ) و السبب يعود أن قيمة هذه القوالب غاليه جداً و تغييرها مع كل موديل مكلف جداً فد يصل سعر القالب الواحد إلى ملايين الدولارات و في حالت نوكيا (سابقاً)فهم يستخدمون قوالب تشكيل عالية الاداء و مكائن (CNC) لجعل النهايات ذات جوده عاليه و مقوسه بصوره و ملمس راقي أما الالمونيوم فهو من أسهل انواع التشكيل لا يحتاج المصنع ألا لمكائن (CNC) فقط أو مكابس سريعه كما فعلة نوكيا أيضاً في موديلات قديمه مصنعه من الستيل و الالمونيوم كما دعنا نهرب من الشركات الخاسره مثل نوكيا و نتجه لشركه الانجح الان شركة أبل ابل تبيع iPhone 6 16 GB بسعر iPhone 5s و iPhone 5 و iPhone 4s و iPhone 4 و iPhone 3Gs ما سأل نفسك ليه السعر ثابت في كل الموديلات مع فرق مواد التصنيع أصدار من (الزجاج و البلاستك) و البلاستك و يباعون بنفس سعر اصدارات الالمونيوم مع فرق التكلفه المهول في المكونات الداخليه و كبر الشاشة. هل تعلم أن ابل لا تحاول تغيير الشكل كل سنه خصوصاً مع البلاستك لانه مكلف جداً فتغير من القطع الداخليه و تستمل بالشكل الخارجي لتوفر المال لكن مع الالمونيوم الامل مختلف فقد كانت تسخر من هواتف كبيرة الحجم لكن الان تستطيع التحكم في امر التكاليف مع الالمونيوم فهم الان يستطيعون تشكيله ببساطه بنفس ادواتهم القديمه لا يحتاجون الدخول في تصميم قوالب بلاستيكيه عالية التكلفه و البحث عن خليط لدائن بلاستيكية صلبه باهضة الثمن مع اللعب على وتر الجودة في التسويق نوكيا في عام 2006 و 2007 أنتجة هواتف من المعدن لكن فشلة كذلك أشركات كثيره فعلت نفس الشيء لكن خسرة فما السبب المعدن سيء في تحمل اختبارات السقوط و الصدمات كما و انه قابل للخدش اكثر من البلاستك .

    و شكراً لكم

    1. رائع أحسنت بارك الله فيك

      ومثلما قلت يجب أن تكون المراجعة على قدر الفئة المقتنية
      فهذه هواتف متوسطة و لا تدخل جودة مواد الصنع في المراجعة او النظرة

      وشكرا على اضافة درس اللدائن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق