مراجعات الأجهزة

مراجعة للساعة الذكيّة LG G Watch R:أفضل ساعة بنظام الأندرويد وير

 

هاهي أل جي تعود مرة أخرى إلى سوق الساعات الذكيّة المزودة بنظام الأندرويد وير وذلك من خلال ساعتها LG G Watch R فالجيل الأول لم ينجح لكن هنا نجد الساعة تم تحسينها بشكل كبير جدا وأيضا أول ساعة ذكيّة من الشركة تأتي بشاشة دائرية الشكل.الساعة حصلنا نسخة منها وأليك المراجعة الشاملة بالداخل.


اعلان





فيديو:

المواصفات:

  • شاشة دائرية بمقاس 1.3 أنش بتقنية  P-OLED وبدرجة وضوح 320 في 320 وبكثافة بيكسلات 246 بيكسل لكل أنش.
  • المعالج Qualcomm Snapdragon 400 رباعي النواة بسرعة 1.2 جيجاهرتز وبذاكرة عشوائية 512 ميجابايت وبسعة داخلية 4 جيجابايت.
  • البطارية بسعة 410 ملي أمبير
  • بمقاييس أبعاد 46.4 في 53.6 بسماكة 9.7 ملم والوزن الكلي 62 جرام.
  • حاصلة على ترخيص IP-67 ضد الماء والأتربة لمدة 30 دقيقة بعمق متر واحد تحت الماء
  • مستشعر لدقات القلب وعداد الخطوات والبوصلة الرقمية و الجيروسكوب
  • تقنية البلوتوث 4.0
  • نظام Android Wear

التصميم:

 1409925478836_wps_53_LG_G_Watch_R_smartwatches

الساعة الذكيّة G Watch R من أل جي هي ثاني ساعة من هذه الشركة تدخل بنظام الأندرويد لكن هذه المرّة بتحسينات كبيرة وبتصميم أجمل مقارنة بالنسخة الأولى.الساعة أقرب إلى شكل الساعات التقليدية مقارنة بساعة موتو والتي تميل إلى محبي التقنية ومايميز هذه الساعة هو أنها تملك أطار مصنوع من الحديد يحيط بالشاشةبشكل كامل وهي مرتفعة عن شاشة نفسها والأطار الذي يحيط بالشاشة يأخذ مساحة أكبر مقارنة بساعة موتورولا والتي تبدو أجمل ولكن يمكنك الأستفادة من سماكة الأطار في حماية شاشة الساعة في حال لاقدر الله أنها سقطت منك.

السوارة مصنوعة من الجلد مكتوب في أسفل السوارة أنها مصنوعة من جلد حقيقي وهي جيّدة جدا ولكنها ليست بنفس جودة ASUS ZenWatch  وعملية أزالتها ليست بنفس سهولة ساعة أسيوس لكن أذا كنت تبحث عن بديل لهذه السوارة فأبحث عن سوارة بمقاس 22 ملم.في أسفل الساعة هنالك مستشعر لدقات القلب وأسنان ذهبية لشحن الساعة وكالعادة هنالك قاعدة لشحن الساعة والتي تحمل USB صغير الحجم لاتدعم تقنية الشحن اللاسلكي بنفس ماهو موجود في ساعة موتو 360 لكنها على الأقل أجمل قاعدة رأيتها مقارنة بساعات سامسونج و أسيوس نفسها.

هنالك أيضا منفذين صغيرين للمايكرفون وأيضا هنالك نظام الأهتزاز عندما تصلك مكالمة أو رسالة فأنها ستقوم بالأهتزاز.الساعة تأتي بسماكة 9 ملم أقل سماكة من ساعة موتو 360 والتي تأتي بسماكة 11 ملم ولكنها بوزن أكثر تقريبا 62 جرام ولكن مع الأستخدام المستمرّ لم أشعر من أن الوزن أو السماكة هي مزعجة  كما أن الساعة تتميز بأنها حاصلة على ترخيص IP-67 ممايجعلها ضد الماء بشكل حقيقي مقارنة بساعة موتو 360 والتي تعتبر مقاومة للماء حيث يمكنها الصمود تحت الماء لمدة 30 دقيقة تحت عمق متر واحد فقط.

الشاشة:

lg-g-watch-r-product-40 (1)

هذه الساعة بكل تأكيد ستقم لك شاشة مذهلة حيث تملك شاشة 1.3 أنش بتقنية P-OLED وبدرجة وضوح 290 في 320 وبكثافة بيكسلات 246 بيكسل لكل أنش بالمختصر المفيد هذه الساعة تعتبر الأكثر حدة بنفس ساعة أسيوس وأفضل بمراحل من ساعة موتو 360.

بما أنها تستخدم تقنية OLED فأن الساعة ستقدم لك ألوان ودرجات تباين مذهلة كما أنها تأتي بأضاءة ممتازة يمكنك رؤية مافيها تحت أشعة الشمس لكنها ليست بنفس شاشة موتو 360 والتي تحمل شاشة بتقنية IPS لكن عموما الشاشة لن تخيب أملك نهائيّا.

 

الأداء والبطارية:

LG G watch R review (7)-580-90

الهاتف يملك بطارية بحجم 410 ملي أمبير وهي تعتبر الأفضل في عالم ساعات الأندرويد وير يمكنك شحنها والأعتماد عليها من ناحية الأستخدام لمدة يوم ونصف اليوم مع العلم أذا قمت بأستخدامها بشكل عادي فأن الساعة ستصمد معك إلى يومين كاملين إلى الآن لازلت أرى بطاريات الأندرويد وير هي الأقل مقارنة بالمنافسين على سبيل المثال ساعة Pebble ستعطيك 7 أيام كاملة لكن على الأقل ساعة أل جي هي الأفضل إلى الآن على الأقل.

المعالج هنا Snapdragon 400 بسرعة 1.2 جيجاهرتز رباعي النواة بذاكرة عشوائية 512 ميجابايت وبسعة داخلية 4 جيجابايت “3 جيجابايت خاصّ للمستخدم”الأداء من ناحية تصفح القوائم وفتح التطبيقات تعمل بشكل سلس من دون أيّة مشاكل ولم أواجه تعليقات بنفس مارأيت في ساعة موتو 360.

 

النظام:

LG G watch R review (5)-580-90

سبق وأن تحدثنا عن النظام ويمكنك رؤية تفاصيل عن النظام الذي يحمله هذه الساعة كذلك مع التحديث الجديد لنظام الأندرويد وير من هنا.الشيء الذي لاحظته مع هذه الساعة أن LG لم تزود ساعتها بتطبيق خاص بها مثل مارأينا في ساعة موتو أو سامسونج أو حتى ASUS.

الخاتمة:

LG-G-Watch-R-143

هذه الساعة تعتبر أفضل ساعة مزودة بنظام الأندرويد وير إلى الآن فهي ستقدم لك تصميم جميل ليس الأجمل لكنها جميلة والأداء الممتاز والبطارية وشاشة أفضل لربما ماتفتقد هذه الساعة هو فقط سوارة بجودة تصنيع أفضل وسعرها 1099 درهم إماراتي ممايجعلها منافسة وبشكل كبير مقارنة بأي ساعة تحمل نفس النظام وعلى الرغم من أن النظام تطور بشكل ملحوظ ألا أنه لازال يفتقد إلى دعم اللغة العربية بشكل أفضل مثل الأوامر الصوتية.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. واصل تميزك. رووووووعة. شكرا أخي الكريم على المواضيع المميزة. و على الموضوع الأكثر من رائع. بارك الله فيك. و لا تحرمنا من جديدك. مواضيعك جميله جدااااااااااا واكثر من رائعه. نتمنى ان تشرفنا هنا في هذا الركن الجديد عرب للمعلوميات لكل ماهو جديد في عالم التقنيةوالتصميم- ملحقات التصميم- وجديد الفيس-دروس وشروحات- برامج وتطبيقات- بوكhttp://arabinfoormatic.blogspot.com

  2. لدي سؤال بالنسبة لسوارة الساعة: هل سأجد سوارات ذات أشكال ممتازة تصلح على هذه الساعة وتركب عليها بسلاسة وبدون مشاكل؟

  3. امممممم افضل من ساعة سامسونج Sالاصدار الاخير يمكن نعم ويمكن لا ع العموم أنا مالي في الساعات بنظام الاندرويد يكفي الاجهزه ….

    ننتظر ساعات المقرومه يم يمي …

    1. يا رجل شو بتقول مع اني من محبي سامسونغ الا اني ساسمح لك بالحديث عن اي عيب بهذه الساعة الا القباحة ففعلا الساعة اجمل ساعة مقارنة بباقي الساعات الذكية

    2. وجهة نظر ولك الأحقية في إبداء رأيك, ولكن في المرة القادمة ليكن كلامك أكثر لباقة, وليس هناك فرق متعب في الأحرف سواءً قلت “أقبح” – أو قلت – “في نظري ليست جميلة” أو ما شابه ذلك – ولكن الفرق في المعنى أكبر لأن غيرك يراها جميلة فحاول اختيار الألفاظ واستشعار أن غيرك سيقيرأ, وإبداء الرأي يجب أن يكون بصدق وتذكر أن الأذواق تختلف فأظهر وجة نظرك ولكن بلباقة وبطريقة احتمالية مثل “ربما لو” أو غيرها من الألفاظ, النقطة الثانية : أنت وغيرك الكثير مستهلكون, ولا فائدة للأسف من الكثير فلذلك قدر الجهود المبذولة, وإن كنت مستحقرًا لتلك الجهود فاصنع أنت شيئًا وأرنا ولا تكثر الثرثرة. رسالتي لك “لا تكن سلبيًا”

      حفظك الله ووفقك لكل خير “أحب لك الخير فلذلك قلت لك كل هذا” وفقك الله..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق