مراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف المحمول HTC Desire Eye

الهاتف المحمول  HTC Desire Eye هو أقوى هاتف من سلسلة Desire هاتف سيقدم لك مواصفات عالية بنفس مارأينا في One M8 لكن هذا ليس مايميزه بل مايميز هذا الهاتف هو أنه يملك كاميرا أمامية بدقة 13 ميجابيكسل ممايعني أنه مناسب جدا لمحبين السيلفي لكن هل يستحق الأقتناء؟الجواب في الداخل مع مراجعتنا الشاملة.

فيديو:

المواصفات:

HTC Desire Eye
مقاييس أبعاد151.7 في 73.8 بسماكة 8.5
الوزن154جرام
مقاس الشاشة5.2 أنش
درجة وضوح1080 في 1920
نوع الشاشةIPS LCD
البطارية2400 ملي أمبير
درجة الحمايةضد الماء والأتربة حاصل على معايير IPX7
السعة الداخلية16 جيجابايت
ذاكرة خارجيةMicroSDXC يمكنك رفع السعة إلى 128 جيجابايت
الكاميرا الخلفية13 ميجابيكسل مع فلاش LED مزدوج
الكاميرا الأمامية13 ميجابيكسل مع فلاش LED مزدوج
تصوير فيديو1080p
NFCYes
الشبكاتHSPA+ (850/900/1700/1900/2100); GSM GPRS/EDGE (850/900/1800/1900); LTE (Bands 1, 2, 3, 4, 5, 7, 8, 13, 17, 20)
البلوتوثالنسخة الرابعة
المعالجQualcomm Snapdragon 801 (MSM8974AB)
سرعة المعالج2.3GHz رباعي النواة من نوع Krait 400
معالج رسومياتAdreno 330
الذاكرة العشوائية2 جيجابايت
تقنياتNFC و Wi-Fi Direct و DLNA
الوايرلسDual-bandمع  802.11a/ac/b/g/n
الشحن اللاسلكيلا
النظامAndroid 4.4.4

التصميم:

DSC07064

الهاتف المحمول Desire Eye متوفر في السوق السعودي والإماراتي بسعر 2099 ريال سعودي وسيكون هنالك لونين الأول اللون الأبيض مع اللون البرتقالي ومن ثم هنالك اللون الأزرق الغامق مع اللون السماوي “الأزرق الفاتح” مفهوم جديد وجميل في أدخال لونين مختلفين في الهاتف المحمول.

الهاتف بسماكة 8.5 ملم والوزن الكامل له هو 154 جرام لذلك يمكنك القول من أن الهاتف ليس الأخف وزنا ولا الأقل سماكة ولكن هذا لايعني أنه مزعج فهنالك توازن ممتاز في الوزن الخاص بهذا الهاتف كما أن الأطار الذي يحيط بهذا الهاتف منحني قليلا بنفس فكرة الأكسبيريا زد 3 ممايعطي تحكم ممتاز في أمساك الهاتف المحمول كما أن الهاتف المحمول يأتي بجودة تصنيع جيّدة جدا بنفس مارأينا في سلسلة نوكيا ليست أعلى من سلسلة One لكنك لن تشعر بأنها بجودة رخيصة حيث أنه مزود بمادة بولي كربونايت مادة أقوى من بلاستيك كما أنها معتمة ممايعني أن البصمات لن تظهر وخاصة مع اللون الأبيض الهاتف قد ينزلق منك لأنه بملمس ناعم.

DSC07133

الهاتف حاصل على معايير IPX7 ممايعني أنه ضد الماء والأتربة يمكنه الصمود تحت الماء لمدة 30 دقيقة ولعمق واحد متر وهذا خيار جميل لمحبين أو لعشاق التصوير ونعم هذا أول هاتف محمول يحمل زرّ مستقل للكاميرا والذي يسمح لك بألتقاط الصور من الكاميرا الأمامية أو الكاميرا الخلفية وعلى ذكر الأزرار فأنك من الجهة اليمنى ستجد زرّ الكاميرا وبالأعلى زرّ الخاص بالطاقة طبعا موجود بالمنتصف ممايسهل الوصول إليه وبالأعلى قليلا هنالك زرّي التحكم بمستوى الصوت.

من الجهة اليسرى نشاهد منفذين مغلقان الأول لشريحة من نوع نانو سيم ومنفذ آخر للذاكرة الخارجية في حال أن 16 جيجابايت لم تكفي فأنه يمكنك رفع السعة إلى 128 جيجابايت  ومن الأعلى ستجد أن هنالك منفذ صوتي 3.5 ملم ومن الأسفل منفذ USB صغير الحجم.ستلاحظ أن الهاتف يستخدم 3 مايكروفونات واحد بجانب الكاميرا الأمامية والآخر بجانب الكاميرا الخلفية وأخيرا بجانب منفذ مايكرو USB طبعا الفكرة هنا هو تسجيل الصوت يكون ممتاز سواء كان من خلال الكاميرا الخلفية أو الكاميرا الأمامية.الشيء الجميل هنا أن منفذ الصوتي والشحن غير مغلقان ممايسهل عليك الوصول إليهما مع العلم أنه هاتف ضد الماء.

من الخلف ستجد الكاميرا في الجهة العليا من اليسار مع فلاش LED مزدوج وشعار الشركة وبطارية بالداخل لايمكنك الوصول إليه ومن الجهة الأمامية ستجد الأزرار الخاصة بتحكم بالنظام في نفس الشاشة وبأعلى الشاشة ستجد أن الأطار العلوية أخذ مساحة كافية لأستيعاب الكاميرا بدقة 13 ميجابيكسل أيضا مع فلاش LED مزدوج وطبعا هنالك تقنية الصوت BoomSound ولكنها ليست ظاهرة مثل ماهو موجود في One M8 حيث يمكنك ملاحظته من خلال خط يفصل مابين الأطار العلوي والسفلي ولاتقلق الصوت يأتي بجودة ممتازة كما عودتنا شركة HTC.

الشاشة:

نتحدث عن الشاشة فهي نسخة طبق الأصل للجودة المذهلة الموجودة في HTC One M8 حيث أن الشاشة بمقاس 5.2 أنش بتقنية IPS LCD لذلك من ناحية الألوان والأضاءة فهي ممتازة ولاتوجد مشاكل من ناحية زوايا الرؤيا وفيما يخصّ بكثافة البيكسلات فهي 424ppi وهي أعلى بقليل من One M8 لذلك النصوص ستكون واضحة تماما.

الكاميرا:

DSC07063

 النقطة المهمة في هذا الهاتف المحمول هي الكاميرا وأتحدث عن جنون السيلفي حيث أن كلا الكامريتين الأمامية والخلفية بدقة 13 ميجابيكسل مع فلاش LED  مزدوج وملون والفرق فيما بينهما هو فتحة العدسة حيث أن الكاميرا الأمامية تأتي بـ f/2.2 ممايعني أنها واسعة النطاق أما الكاميرا الخلفية بفتحة العدسة f/2.0.التطبيق الخاص بالهاتف يشبه وبشكل كبير ماهو موجود في One M8 حيث  يمكنك التصوير بوضعية HDR أو التصوير البانورامي  وهنالك خيارات متقدمة حيث يمكنك التحكم بحساسية الضوء ISO و التعريض  وموازنة اللون الأبيض وأذا قمت بالضغط بشكل مطول فأنه سيقوم بأغلاق الفوكس و التعريض كما يمكنك الضغط على زرّ الصوت لعمل تقريب.

179

هنالك خصائص للتصوير للأستفادة من قوة الكاميرا الأمامية والخلفية لعل أبرزها خاصية Split وهي ستقوم بأنقسام الشاشة إلى النصفين كلاهما يمكنهما استخدامها لأخذ صورة أو فيديو من خلال الكامريتين ومن ثم هنالك خاصية  Crop-me-in والتي تعمل على أخذ صورة من الكاميرا الأمامية ووضعها في الصورة الملتقطة من خلال الكاميرا الخلفية.

ومن ثم هنالك خاصية Face fusion وهي أشبه مايكون بعمل فوتوشوب حيث تقوم بأخذ صورة لك وصورة لشخص آخر ودمجها والنتيجة أما تكون غريبة أو مضحكة  وأخيرا خاصية أراها الأجمل وهي  Video Chat Control والتي تقوم بعمل مكالمات فيديو وضبط الكاميرا الشخص المراد محادثته بحيث يكون في وسط الأطار وتدعم إلى أربع أشخاص بحيث يكون كل شخص في اطار معين.أخيرا كل هذه الخصائص لن تكون محصورة على هذا الهاتف حيث التحديث وصل إلى سلسلة One وبقية الهواتف.

191

من خلال الكاميرا الأمامية والخلفية الصور تقدم تفاصيل جيّدة جدا وكذلك الألوان بعض الأحيان الصور تكون أغمق من الواقع وفي التصوير بالأضاءة الضعيفة فهنالك تفاصيل مقبولة نوعا لكن لازال هنالك مستوى ملحوظ من التشويش وبشكل عام يمكنك القول بأن الكامريتين لن تخيب أملك ولكن ليست الأفضل ويمكنك الأطلاع على الصور والفيديو واحكم بنفسك.

الصور:

فيديو:

الأداء والبطارية:

DSC07069

 الهاتف المحمول يملك معالج سناب دراجون 801 بسرعة 2.3 جيجاهرتز وبمعالج رسوميات Adreno 330 وبذاكرة عشوائية 2 جيجابايت قمنا بأختبار الهاتف المحمول من خلال برنامج AnTuTu 5 وحقق 40 ألف نقطة وهذا رقم جيّد جدا ومن ناحية التجربة الواقعية فأن الهاتف يعمل وبشكل سلس جدا وخاصة مع الألعاب وتعدد المهام لم نواجه مشكلة.

البطارية الخاصة بهذا الهاتف المحمول هي 2400 ملي أمبير لذلك قمنا بشحن الهاتف بشكل كامل ومن ثم استخدام الهاتف من خلال شبكات LTE والوايرلس لمتابعة المواقع والمواقع الأجتماعية من خلال تويتر والفيسبوك ومشاهدة بعض الفيديوهات من اليوتيوب  وألتقاط عدد لابأس به من الصور والفيديوهات وصمد الهاتف المحمول إلى 11 ساعة ومع الأستخدام العادي يمكنك القول من أن الهاتف سيصمد معك إلى نهاية اليوم.

النظام:

Sense UI-580-100

في الحقيقة النظام لم يختلف عن مارأيته في الهاتف المحمول One M8 لذلك يمكنك قراءة المراجعة الشاملة للنظام من هنا.

الخاتمة:

DSC07130

الهاتف المحمول Desire EYE سيقدم لك الأداء الممتاز والبطارية جيّدة جدا والكاميرا فأنها سترضي محبين السيلفي وبدرجة كبيرة نعم أنها ليست الأفضل لكن التفاصيل ممتازة لدرجة أنها من أفضل من أي هاتف آخر يملك كاميرا أمامية كنت أتمنى أن يكون هنالك مثبت البصري و خيار لتصوير فيديو بدقة 4K والشاشة أيضا رائعة وفيما يخصّ بجودة التصنيع فأنها جيّدة كنا نتمنى أن تكون بنفس جودة One لكن أذا كنت من عشاق السيلفي فأن هذا الهاتف سيعجبك وبدرجة أولى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

  1. يااااااااااااريت إجابة ضرورى أيهما أفضل HTC Desire eye أم HTC One E9 plus
    من جيث الكاميرا خاصتا الامامية والاداء وهل HTC desire eye تم تحديثه بالفعل لنظام lollipop

  2. مراجعه جميله جدا ولكن كنت اتمنى ان تذكر زر الكاميرا لان هناك بعض من الناس يقولون ان استخدامه مختلف ويحتاج للضغط مرتان لكي تاخذ الصورة

  3. السيلفي مرض أصاب الكثيرين، فالحمد لله الذي عافانا ممّا ابتلى به غيرنا وفضّلنا على كثير ممّن خلق تفضيلا.

  4. اخوي سلطان السلام عليكم

    حبيت اني اعطيك معلومة مهمه تحتاج منك إلى مراجعه الا وهي انك كثير تقول ان الجهاز مصنع من ماده شبيهه بالبلاستك الا وهي الـ PC (Polycarbonate) او ما يطلق عليها بولي كربونايت أو لدائن الكربون هي ماده بلاستيكية تعتبر من اللدائن الصلبه جداً لكنها ليست الاصلب على الاطلاق فهي معرضه للانحلال مع مواد أخرى الا في حال خلطها مع لدائن مقاومه للانحلال. Polycarbonate هو مقاوم لصدمات غير مقاوم للخدش الا اذا تم خلطه بلدائن مقاومه للخدش كما يحدث في اغلب الاجهزه.
    و للعلم فأن شركات الاجهزه بالمجمل تستخدم هذه الماده منها للعموم و ليس للحصر سامسونق و نوكيا و سوني و القائمه تطول و يمكنك ملاحظة هذا لو قلبت اي غطاء خلفي لأجهزة سامسونق او نوكيا لوجدت ان شعار PC موجود داخل مربع صغير جداً ويكون فوقه رقم 7 داخل مثلث لكن ليس دائماً لان الرقم سبعه تنطوي تحته مركبات بلاستيكية كثيرة من ضمنها Polycarbonate.
    للدائن الكربون سميه عاليه بعد الانحلال تأثر على الغدد الصماء في الجسم قد تكون مهلكه حين التعرض لها بصفه مستمره.

    و كما و اني اعلم أن بعض الشركات تريد تغييب عقل المستخدم لاجل التسويق أحببت ان انوه ان الـ Polycarbonate نستخدمة الشركات ضد بعضها البعض فتقول جهازنا مصنع من البولي كربونايت وهي ماده شبيهه بالبلاستك لكنها قويه ليست مثل تلك الشركة فهي تستخدم مواد رخيصة فلو سألته ما نوع تلك المواد لاجاب هي مواد رخيصة لا تتحمل الصدمات أو مواد معاد تدويرها فلو أحرجته بذكر ماهي فلن يجيب لانه أما يعلم أن كل الشركات تستخدم نفس المواد بسمكات مختلفه أو انه يجهل هذا فهو يريد فقط التعويم و فتح المجال لتشكيك بمصداقية الاخرين. الاخرين من المنافسين قد يكونون يستخدمونها بصوره لا تخدمهم مثال بسيط لو قرنا نوكيا 1020 و سامسونق K لوجدة أنهما يستخدمان نفس الماده لكن نوكيا ذكية جداً في تصميم جهازها فجعلت الجهاز من هذه الماده بتصميم مخملي أو ككتله واحده ليظهر قوة هذه الماده لكن سامسونق كان تصميمها يوحي برخص المواد المستخدمه مثل نحف الغطاء الخلفي و مرونته لكن في الحقيقه كل الاثنين مصنعين من نفس الماده مع بعض الاختلافات في التصميم.
    بعض مواد البلاستك أغلا من الالمونيوم و الحديد و حتى من بعض انواع المعادن الغاليه لكن ما يميزه و يجعل الناس تستخدمه سهولة التشكيل لذالك تجد أن كيلو المنيوم ارخص من كيلو بولي كربونايت لكن تشكيل البولي كربونايت ارخص من الالمونيوم. للعموم ففي بعض الحالات نشاهد مواد اغلا من المواد العالية الصالابة و اصلب منها لكن البنية الاساسية لها بلاستيكي مثل الالياف الكربونية و يدخل فيها Polyacrylonitrile PAN و ايضاً اللوريال(اسم تجاري) هي ماده بلاستيكية ذات خليط من اربع لدائن بلاستيكية تجعلها صلبة بصورة غير طبيعية غير قابله للانحلال الحراري أو الكسر و تستخدم من ضمن بعض المواد البلاستيكية عالية الصلابة في تقنيات الفضاء لخفتها و صلابتها الغير طبيعية و مقاومتها للحرارة كما و أنك تستطيع ان تجعل بعض المواد تظهر بصورة صلبه حين تضيف لها مواد أخرى مثل ABS )Acrylonitrile butadiene styren) مع الالياف الزجاجية لتجعلها مقاومة للحراره و صلبة مع ان ABS يعتبر من المواد الرخيصه جزئياً حيث يبلغ سعر الكيلو 7 ريال تقريباً

    اشكر لكم رحابة صدركم

  5. شباب مو اي جوال تلاقو في ميزه مثل البطاريه و الشاشه و الكاميره و القلم او الذي مصنوع منه الجهاز ولاكن الجوال الي تشوفه في ميزه لا تاخذه دايمن يكون مركز علا ميزه واحده يعني شوف كل مواصفات الجوال في جوالات فيه ميزات وكل شي فيه ممتاز مثل اتش تي سي ديزاير اي و جالكسي نوت 4 و الجي جي 3

  6. اتش تى سى فى الحقيقة ليس لديها غير مصمم هارد وير شاطر وليس عبقرى

    بيحاول يدارى فشل الحواف السميكة بالتصميم

    ولا كن لا جديد ولا شىء خارق

  7. شكرا لـ مراجعتك الرائعة.
    اجمل مافى الهاتف انه من HTC , رغم انى مُدرك تماما ان HTC ضعيفه نسبيا في موضوع الكاميرا ولكنها تريد الخروج من هذه العقدة.
    عموما الهاتف جميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *