الحاسبات والأجهزه اللوحيهالهواتف النقالة

أليك كافة التفاصيل عن المعالج Qualcomm Snapdragon 810 بثمانية أنوية و 64 بت

في العام 2015 ستشاهد هواتف خارقة مزودة بمعالج Qualcomm Snapdragon 810 هذا المعالج المثير للأهتمام سيقدم لك ثمانية أنوية مكونة من أربعة أنوية Cortex A57 وأربعة أنوية أخرى Cortex A53 الأول بسرعة 1.96 جيجاهرتز بينما الآخر بسرعة 1.56 جيجاهرتز نعم أنه أقل سرعة من معالج Snapdragon 805 والذي يثل إلى 2.7 جيجاهرتز ولكن تذكر هذا بأربعة أنوية بينما المعالج الجديد بثمانية أنوية كما أن المعالج سيعمل بتقنية 20 نانو متر مقارنة بمعالج 805 يعمل بتقنية 28 نانومتر  ممايعني أنه سيكون بحجم أصغر وبأستهلاك أقل للطاقة من خلال المرفقات يمكنك مشاهدة الفروقات مابين معالج 810 ضد معالج سناب دراجون 808 الجديد أيضا.

بالنسبة للتقنيات فهي كثيرة أغلبها جديدة في سوق المعالجات فهذا المعالج سيقدم لك تقنية Safeswitch للحفاظ على بياناتك و أيضا التحكم بالهاتف من على بعد في حال أن شخصا ما قام بسرقة هاتفك المحمول والمعالج الجديد سيدعم 4K وهذا يعني أنه يمكنك ألتقاط صور وتصوير فيديو وبثّ فيديوهات بهذه الدقة الخارقة  أما فيما يخصّ بالصوت فأن المعالج سيقدم لك تقنية  Dolby Atmos  والذي سيقدم لك تقنية صوت رائعة وتسجيل صوتي بجودة عالية.

فيما يخصّ بالكاميرا فأنه بالتعاون مع Corephotonics  فأن المعالج سيكون مزود بتقنية LTD Dual Camera وهي تقنية تقوم بعمل تقريب 3 مرات مع التقريب البصري و 5 مرات من التقريب البصري أثناء تصوير فيديو كما أنه من خلال هذه التقنية دمج صورتين لنفس المكان لتحصل على تفاصيل أكثر.أذا هذا لم يكفي فأن المعالج سيكون مزود بتقنيات صوتية للعزل الصوتي وسيتم استخدامها في طريقتين الأولى أثناء المكالمات والأخرى أثناء تسجيل الصوتي وأيضا عند الأنتهاء من تسجيل فيديو فأنه يمكنك أختيار الصوت المراد التركيز عليه.

فيما يخصّ بتقنية الوايرلس فأن المعالج سيدعم نطاقات 11ac وأيضا 11ad كما أنه يسمح لك بتفقد رسائلك البريدية و تحرير المستندات حتى لو كنت بعيد عن هاتفك كل هذا يتم من خلال الأنترنت.أخيرا فيما يخصّ بمعالج الرسوميات فأن المعالج سيقدم لك معالج Adreno 430 أقوى بنسبة 30 بالمئة وأقل أستهلاكا للبطارية بنسبة 20 بالمئة مقارنة بالمعالج الحالي

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. لا تعشمنا كثير ياسلطان
    بكرة الشركات في عام 2015 بتحط معالجات 807 او 808 وبتاجل 810 الى 2016
    زي ماحصل باجهزة 2014 حطو معالجات 801 بدل 805
    وااهنييك المعلق الاول على تعليقك

  2. السلام عليكم
    كل عام نقول ونكرر نفس الكلام ستصدر هواتف خارقة بااداء اسطورى وبسرعات فلكية ثم بعد سنة من صدورها او اكثر ا واقل نضظر لاستبدالها بسبب هبوط الاداء وكثرة التعليق والتهنيق والشيخوخة المبكرة للهردوير والسفتوير ونزيف البطارية الخ
    بالرغم من التحديثات المتراكمة والمحاولات الحثيثة لتحسين الاداء فى ضل وجود عتاد قوى من الهردوير فلما يحصل كل هذا وماسببه ياترى ؟؟؟؟؟؟؟
    والاجابة بااختصار اقول ان التقدم التقنى خاضع لحقيقة ان العلم البشرى والتقدم التقنى علم تجريبي مبنى على تصحيح الاخطاء وتراكم الخبرات والعثرات والابتكارات المستوحاة من امثلة سابقة فاشلة او ناجحة يتم تحسينها بااستمرار وهذا هو السبب الرئيسى لكثرة التحديثات والاصدرات بالاضافة الى سبب اخر تجارى وهو ان الشركات لا يمكن ان تضع لك كمستهلك كل شئ فى جهاز واحد ثم لاتشترى منها مرة اخرى الا بعد بضع سنين ! وهنا بيت القصيد كما يقال وسر الخلطة والتركيبة !
    السبب الثالث وهو الاهم هو مايمكن ان يلخصه المثل المعروف القناعة كنز لايفنى
    وشكرا

  3. إذا الهواتف المتداولة اليوم ستكون مجرد خردة أمام الآتية و عندها سنستطيع إقتناؤها. إلى الأمام أيتها التكنولوجيا كما وقع لهواتف 2009 أمام الهواتف الحالية سيقع للهواتف الحالية أمام الهواتف الآتية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *