شاشات التلفاز وملحقاتها

أفضل شاشة تلفاز للعام 2014

شاشات التلفاز هذه السنة ركزت وبشكل كبير على أضافة عدد من التقنيات ودقة 4K وأيضا تقنية OLED لكن هل هذا كافي؟ هل هذا فعلا يعتبر أمر مرضي لشراء تلفاز ذكيّ؟ في الحقيقة هنالك أساسيات يجب عليك مراعاتها قبل شراء التلفاز المناسب لك  ومن ثم سترى بالداخل أفضل الشاشات للعام الحالي.


اعلان





ماهي أنواع الشاشات المتوفرة في السوق الآن؟

OLED-vs-LCD-Simulated1

في سوق الشاشات التلفاز تحديدا الذكيّة هنالك أنواع كثيرة من الشاشات كل نوع له مميزات وسلبيات لكن سأبسط لك الأمور على النحو التالي:

  • شاشات LCD:هي الأكثر شيوعا في سوق شاشات التلفاز وتستخدم نوع خاص من الأضاءة الخلفية يعرف بأسم CCFL  ولكن بنفس الوقت هذه التقنية أصبحت قديمة لربما ستفيدك لو أردت شاشات رخيصة الثمن
  • شاشات LED TV: Direct LED: مايميز هذه الشاشات أنها تملك تقنية أضاءة خلفية كاملة LED وهذا ستساعدك على مشاهدة المشاهد الظلمة بأضاءة ممتازة كذلك تقدم لك درجة تباين ممتازة كما أنها أقل استهلاكا للطاقة وأفضل من ناحية أبراز الألوان مقارنة بشاشات CCFL لكن مايعيبها أنها مكلفة الثمن
  • شاشات LED TV: Edge LED:هذه الشاشات تأتي بأضاءة خلفية LED ولكن جزئية ليست كاملة مثل الشاشات LED الكاملة ولكنها ستقدم لك ألوان ودرجات تباين ممتازة ليست أفضل من LED الكاملة كما أن الشاشات يمكن أن تكون بسماكة أقل ومرنة من ناحية التصميم كما أنها أقل تكلفة من شاشات LED الكاملة.
  • شاشات البلازما PDP:هذا النوع من الشاشات تأتي بفارق بسيط جدا من ناحية الأفضلية في الألوان ودرجات التباين مقارنة بتقنية LCD ولكن للأسف بدأت الشركات مؤخرا بالتنحي عن هذه التقنية لذلك ستكون محظوظ لو وجدت واحدة.
  • شاشات OLED:هذه السنة بدأت شاشات OLED بالأنتشار ومايميز هذه الشاشات أنها تأتي بألوان مذهلة وعمق في مستوى الألوان مثل اللون الأسود ودرجات التباين أيضا فيها مذهلة وبسبب هذه التقنية بدأنا برؤية شاشات نحيلة كذلك شاشات منحنية الأطراف ولكن مايعيبها أنها الأكثر تكلفة بسبب حداثة هذه التقنية.

بعد تركيزك على كل هذه النقاط حان وقت معرفة من هي أفضل الشاشات على حسب التصنيفات وأليك مايلي:

أفضل شاشة OLED:

55EC9300-3

أنها بكل تأكيد الشاشة LG 55EC9300 والتي تأتي بمقاس 55 أنش وستكلفك تقريبا 3500 دولار أمريكي نعم أنها مكلفة لكن تأكد من أنك ستأخذ شاشة تقدم لك عمق مذهل في مستوى الألوان أفضل بمراحل من شاشات البلازما كذلك درجات التباين فيها رائعة وزوايا رؤيا ممتازة كما أنها شاشة ذكيّة مزودة بنظام Web OS والذي يقدم لك واجهة جميلة مليئة بالخدمات الذكيّة  وهل ذكرنا لكم من أن الأطار الخاص بهذه الشاشة جدا نحيل؟ نعم أنها كذلك! وأخيرا أنها بدقة 1080p.

أفضل شاشة 4K:

sony-xbr-55x900b-4k-tv-front-2-640x426-c

ماذا عن دقة 4K؟ أفضل شاشة إلى الآن هي شاشة XBR-65X900B من سوني بمقاس 65 أنش وهي بتقنية 3D LCD وستقدم لك مستوى ممتاز من ناحية الألوان وعمق الألوان مثل اللون الأسود قريب جدا من تقنية OLED  كما أنها تقدم لك تقنية في رفع المحتوى إلى أعلى دقة وستقدم لك سوني بعض المحتويات من أفلام ومسلسلات بالدقة الخارقة 4K.هذه الشاشة أيضا تقدم لك نظام صوتي مدمج مع الشاشة أو تحديدا إلى جانبي الشاشة ممايعني أنه لاحاجة إلى شراء نظام صوتي أضافي وستكلفك 3800 دولار أمريكي.

أفضل شاشة 4K رخيصة الثمن:

U8550

نعم هذه الدقة الموجودة في عدد من الشاشات ليست رخيصة الثمن ولكن أذا بحثت جيّدا فأنك ستجد أن الشاشة Samsung UN50HU8550 من سامسونج هي أفضل وأرخص شاشة تدعم هذه الدقة حيث أنها ستكلفك 1800 دولار أمريكي وبالمقابل ستحصل على شاشة بمقاس 50 أنش تقدم أداء جيّد جدا من ناحية الصور والفيديوهات و عمق جيّد جدا أيضا في مستوى الألوان خاصة اللون الأسود  وهنالك 4 منافذ HDMI  وأذا لايهمك هذه الدقة فأن الشاشة قادرة على تقديم جودة ممتازة بدقة 1080p.

أفضل شاشة بمقاس 70 أنش:

321815-sharp-lc-60le650u

أذا كنت تبحث عن شاشة بمقاس ضخم ولايهمك الدقة الخارقة  فشاشة شارب Sharp Series 6 LC-70LE650U هي الأفضل مقارنة بفئتها كما أنها بسعر منافس حيث ستكلفك 1630 دولار أمريكي.بالمقابل ستقدم لك جودة ممتازة من ناحية الصور صحيح أنها لاتملك تقنية شارب Quattron للألوان لكن هذا لايعني أن الألوان سيئة بل أنها مناسبة جدا كما أنها مزودة بخدمات التلفاز الذكي بجانب تقنية الوايرلس  كما أنها تملك عدة منافذ مثل 4 منافذ HDMI ومنافذ USB مع منفذ خاص لوصول حاسبك بهذه الشاشة الضخمة وبداخل هذه الشاشة ستجد معالج ثنائي النواة لعمل الشاشة بكل سلاسة.

أفضل شاشة بمقاس 55 أنش:

led-1

أذا كنت تبحث عن أفضل شاشة بهذه المقاس فلاتختار سوى شاشة Samsung UN55F8000  والتي تأتي بمقاس 55 أنش بدقة 1080p و بتقنية LED وبسرعة 240 هرتز تدعم تقنية الأبعاد الثلاثية وعلى الرغم من أنها نسخة 2013 ألا أنها لازالت أفضل شاشة LED LCD بهذا المقاس كما أن سعرها مناسب من ناحية المقاس والأداء والتصميم وبمعالج داخلي أسرع وتملك عدد لابأس به من التقنيات والخدمات  مثل كاميرة فيديو و التحكم الصوتي أو الحركي والأهم من هذا كله الجودة والألوان فيها رائعة

أفضل شاشة بمقاس 50 أنش رخيصة الثمن:

TC-55AS530U_3C_700

أذا كنت تبحث عن شاشة بمقاس 50 أنش ولكن بسعر معقول وبنفس الوقت تعتبر الأفضل فأن الشاشة  TC-55AS530U من بانسونيك ممتازة حيث أنها ستكلفك 600 دولار أمريكي  وبالمقابل ستحصل على ألوان تظهر بشكلها الطبيعي “على حسب المشهد” وعمق اللون الأسود في هذه الشاشة مذهلة  وفيما يخصّ بالأفلام التي يظهر فيها حركات سريعة فأنها قادرة على التعامل مع المشاهد السريعة  شكرا لدقة هذه الشاشة 1080p بسرعة 24 أطار بالثانية وأخيرا هذه الشاشة ستقدم لك الخدمات الذكيّة  وهي بتقنية LED LCD.

أفضل شاشة بمقاس 42 أنش:

as600-2

هذه الشاشة Panasonic TX-42AS600 متوفرة وبشكل محدود جدا في أمازون في بريطانيا وستكلفك 469 جنيه استرليني لكنها تعتبر الأفضل مقارنة بفئتها كما أنها بدقة 1080p وبتقنية LED LCD كما أنها ستقدم لك جودة ممتازة من ناحية عرض المحتوى ونفس الأمر ينطبق على درجة التباين  لربما الشيء الذي يجب عليك الأنتباه له في هذه الشاشة هي زوايا الرؤيا فيها محدودة.

أفضل شاشة بمقاس 32 أنش:

61A+ZUR8pHL._SL1200_

نعود مع سامسونج والتي يمكنك أن تجد فيها أفضل شاشة بمقاس 32 أنش وهي UN32H5500 فهي ممتازة من ناحية عرض الأفلام خاصة عند تحويلها إلى خاصية عرض الأفلام  كما أنها بدقة 1080p والتي ستكون مسؤولة في أعطائك جودة ممتازة من ناحية الصور ولاتقلق هذه الشاشة ستقدم لك خدمات التلفاز الذكيّ أيضا وهي مزودة بتقنية الوايرلس  وبمعالج رباعي النواة  وبسرعة 120 هرتز  وبتقنية LED  و 3 منافذ HDMI  كل هذا في شاشة ستكلفك فقط 400 دولار أمريكي.

أفضل شاشة بتقنية 3D:

LG-65UB980V

أذا كنت مهتم فعلا بتقنية الأبعاد الثلاثية فعليك شراء شاشة LG 65UB980V فهي ستقدم لك أيضا دقة 4K وأيضا ستقدم لك تقنية IPS  وبمقاس 65 أنش  وبجانب أنك ستحصل على جودة جيّد جدا للمحتوى فأن تقنية 3D في هذه الشاشة جميلة جدا وتعمل بالشكل المطلوب فهي قامت بحل مشكلة الظلال أو ظهور أنعكاس في الصور “ستلاحظها أذا قمت بالجلوس في زوايا المجلس” فأن هذه الشاشة قامت بحلها مستوى عمق الألوان في الشاشة ليس الأفضل والسبب يعود إلى استخدام الشركة لتقنية IPS.ستحصل على خدمات الأنترنت الذكيّة بجانب تقنية الوايرلس المدمجة و NFC  وللأسف أنها مكلفة حيث ستكلفك مابين 2500 إلى 2900 جنيه أسترليني.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫25 تعليقات

  1. السلام عليكم جميعا
    اخواني مااعرف لتلفزيونات وابي اشتري
    شاشة تلفزيون 60او 70 بجودة عالية
    وسعر مناسب .وش ترشحون لي
    جزاكم الله خير

  2. توشيبا العربي اكبر نصابين فى مصر – و ان شاء الله كل الناس هاتعرف منتجاتكم السيئة و تكرار اعطالها و خدمة العملاء الرديئة – و قطع الغيار الغير متوافرة – انا اشتريت شاشة توشيبا 32 من سنتين تقريبا – و بعد سنة ظهر فيها عطل انها بتتأخر فى التشغيل المهم اتبعت الاصول و خدمة العملاء و مراكز الصيانة الفاشلة لاكتر من اسبوع و كل ما اتكلم يبقى فيه يومين علشان يردوا عليا – و الله روحت عملت محضر فى حماية المستهلك و اللي انا عارف انه متظبط منهم لانه جهاز شبه فاسد – فكلمت محامي الشركة و عمل كذا محضر و بدأت حملة تعريف بمنتجاتهم السيئة على مستوى واسع و كنت على وشك اوصل لبرامج التليفزيون و الله – المهم ان المشكلة اتحلت و تابعوني للتأكد من حل المشكلة – دلوقتي نفس المشكلة ظهرت تاني بس المرة دي مركز الصيانة بلغني ان المشكلة ” بوردة ” و دي بتتوافر من الشركة خلال اسبوع الى 10 ايام غير الثلاث ايام مش عارف اكلم مركز الصيانة عشان اعرف فاتحين و لا قافلين – تخيلوا مستوى خدمة العملاء و جودة المنتج اصلا و توافر قطع الغيار – انا كلمت مركز الصيانة و هاروح اخد الشاشة دلوقتي و ارجع بيها البيت – الشاشة دي بـ 3000 جنيه و الله لاخسر توشيبا دي اد سعر الشاشة 100 مرة من سمعتها و هاوصل الموضوع لكل الجهات الرقابية في البلد دي و اللي هايتفق معاهم هافضح امه – و اي حد عنده مشكلة يتكلم و يفضحهم علشان ماحدش يتنصب عليه تاني – و انا اسمى بشر حسن لو حد عاوز يعرف اسمي و يتواصل معايا

  3. اود ان أستشيركم لشراء شاشة 4k جديدة و محتار بين جهازين ؛
    طبعا الاثنين ٦٥ بوصة و بغض النظر عن سعرهم أودّ الحصول على الأفضل بينهم .
    وشكرا لكم
    samsung hu8500

    sony x8500b

  4. برأيي افضل شاشة هي ((سوني)) اتكلم بعيداً عن امور الدعاية المبالغ بها والضجة التي تحدثها بعض الشركات سواء في شاشات التلفزيون أو الهواتف وخاصة شركة سامسونج..بصراحة لا أفهم كيف استطاعت هذا الشركة ان تقنع بعض المستهلكين بأنها الأفضل رغم انها بعيدة جداً عن ذلك!!

    1. سوني … لم تستطع منافسة الشركات الكورية … فعقدت إتفاق بينها وبين سامسونج لتطوير شاشات سوني … وفعلا قدمت سامسونج المساعدة لشركة سوني وتم إنتاج شاشات سوني برافيا.. بالتعاون بين الشركتين …. واستطاعت سوني أن تدخل السوق العالمية بهذه الشاشات ….بفضل سامسونج …الحوت الأزرق الكوري الجنوبي ….

      لست متعصبا لسامسونج…. ولكن أنا أحب إل جي وأعشق صناعتها الكورية الكورية

      ولكن كلمة حق تقال

      وياليتك تتكلم عن دراية يأخي …

      ولا تمدح الماركة التي تحبها أو الشاشة التي أشتريتها أنت

      عند العرب والخليجيين سوء إدارة من الناحية الإقتصادية وعدم معرفة كيف يتبضعون ويتسوقون…. كل يمدح ماشتراه ويعمل له دعاية. وكأنه هو الذي صنعه …..حتى إرتفعت الأسعار من غير مبرر ….فتم التلاعب بالأسعار والموازين…وهذه كبيرة قوم شعيب وسبب لفساد المجتمعات والهلاك…

      أتمنى أن تدرس الثقافة الشرائية والإستهلاكية

      اللهم أصلح حالنا

  5. أفضل شركة شاشات بالعالم من ناحية دقة العرض سامسونج بعدها أل جي دائم بينهم تنافس
    أما سوني من أغبى الشاشات اللي مرت علي من يوم شفت محول يجي مع الشاشة غسلت يدي
    وحاليا تفكر ب أيقاف خط أنتاج الشاشات

  6. شكرا على التقرير الجميل، و اود ان اشير الى واحدة من افضل الشاشات المنافسة في السوقي الا وهي (يوجين) LED و LCD انا اقيم الشركة من تجربة قديمة و انصح الجميع بتجربتها ايضا.. شكرا لكم

  7. لا اعتقد انك وفقت في الاختيار اخوي سلطان

    فضل وجود الوحوش سامسونج و ال جي و شارب”نعم شارب تعتبر اقوى شركة يابانية حاليا ازاحة ثلاثة الكبار ” سوني و باناسونيك و توشيبا”

    في الحقيقة افضل شاشة 4k و كان المفروض تتجه الى سامسونج كيرف اتمنى انك تلقي نظره عليها من جد شاشة رائعه

  8. سوني افضل صوت وصورة قريبة جدا للواقع سامسونج يتلاعبون في سطوع الشاشة حتى تبين اوضح صح تبين صورة جميله لاكن تشوه الشكل يعني بعمرس ما شفت وجه احمر الى على شاشة سامسونج السوني تحس الشكل بجد امامك طبيعي امتلك الاثنين سوني بنسبة الي افضل

  9. اخي العزيز سلطان … الشكر الجزيل على ما تقدمونه من مجهود جبار وجميل في تقديم المعلومة الجميلة ، سؤالي : ماهي تقنية الألترا اتش دي ؟؟!!!! UHD ، ولماذا لم نرى اختيارات بالنسبة لما طرحتموه فوق ؟! وما الفرق بينها وبين تقنية OLED ؟ ودمت بود .

    1. كلمة UHDتعني ultra high definition وتعني وضوح فائق وهي نفس تقنية 4k لاكن سوني اطلقت عليها اسم 4k وتعني 4 الاف المقصود الرزليوشن (4,096 × 2,304 شركة lg و samsung اطلقو علها UHD اما بخصوص اما بخصوص ال OLED فتعني Organic Light Emitting Diode وهذه تقنية مختلفة و هي شاشة مضيئة بذاتها ولا تحتاج إلى إضاءة خلفية مثل LED الذي يحتاج الى اضاءه خلفية
      ارجو ان اكون افدتك

      1. عزيزي اسامه وافر الشكر لك ولردك الكريم ، ما تفضلت به من شرح مصطلحات UHD و OLED مشكورا … اعرفه ، ما قصدت قوله : تقنية UHD هي فقط تعبر عن قوة الوضوح ؟!! لا أكثر ؟! لأن هنالك ايضا تقنية تسمى TRUE UHD !! فهل هذه التقنيات تتعلق بقوة الوضوح فقط لاغير ؟!! وهناك شاشات تحوي كل ماذكرته ، مثل شاشة ال جي الجديدة 65EC9800 بالإضافة الى 77EC9800 وهي OLED بالإضافة الى انها ULTRA HD وهي من نوعية الشاشات التي تأتي CURVED منحنية بالإضافة الى انها ثلاثية الأبعاد 3D . تحياتي واشكرك على ردك .

      2. حياك الله اخي شاشة LG التي ذكرتها تاتي UHD وايضاً OLED ومنحنيه سبب الانحناء هي تقنية OLED لان هذه التقنية كما قلنا تاتي باضاءه ذاتية فيمكن ثني مادة الشاشة بسهوله وطورت لكي تكون UHD ولاكن لكن شيء له عيوب يعيب هذه الشاشة العمر الافتراضي فعمر شاشات OLED حتى هذه الايام مع اخر اصدار 2014 لا يتجاوز 50 الى 70 الف ساعة تشغيل وهو عمر قصير بنسبة لسعر باهض الثمن كل التحيات لك 🙂

    2. الـ UHD دقة الشاشة مثل ماذكر الاخ osama وتقارن مع الـ HD = 720 x 1280 و FULL HD = 1080 x 1920
      و الـ OLED نوع الشاشة وتقارن مع الـ LED و LCD و شاشة البلازما

  10. أخ سلطان اذا من ناحية الأسعار والجودة شركة كلاس الصينية أفضل شي

    الحجم 55 أنش LED بـ 2000 ريال، وحجم 60 أو 65 انش بـ 2700 ريال

    واذا تبي بدقة 4K وحجم 55انش بـ 4999 ريال تقريباً أو أقل بعد

      1. اخي العزيز سوني ليست كسابق عهدها
        LG & samsung تفوقت عليها كثير في السنوات الاخيره
        وخاصه في الشاشات الكبيره

  11. لا اتفق معك في تفوق شاشة سوني على شاشة سامسونج hu8550 4k لاني قمت بالنظر في مراجعات علي اليوتيوب وتم عمل مقارنة بين الشاشات… واليوم راح توصلني شاشة سامسونج 65 hu8550 4k بإذن الله… وشكرا لك على الخبر ☺

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق