تقنيات متفرقة

STC وهواوي توقعان مذكرة تفاهم لشراكة استراتيجية وتعاون نوعي

الدكتور خالد البياري السيد علي شي اثناء توقيع الأتفاقية في جايتكس

 

وقعّت الاتصالات السعودية STC مذكرة تفاهم مع شركة “هواوي” الصينية، إمتداداً لإستراتيجيتها الهادفة لتعزيز شبكاتها وقدرات إدارة العمليات بالتوازي مع العمل الجاري على تطوير خطط تجارية جديدة تدعم النمو مستقبلا.

وإنطلاقاً من مذكرة التفاهم، ستتعاون STC مع هواوي في عدد من المسائل التطويرية الهادفة لتحسين تجربة عملاء STC وفي الوقت نفسه تحسين التكاليف التشغيلية من خلال فهم أفضل  لحاجات ومتطلبات العملاء. وسيؤدي ذلك لتوسيع قاعدة رضى العملاء من خلال توفير قيمة أفضل للخدمات التي يحصلون عليها. وسيتضمن هذ التعاون تطوير آليات لرفع كفاءة الاستفادة من المعلومات المتوفرة بهدف زيادة عوائد الشركة، وإعطاء زخم أكبر للمبادرات الإقليمية للمدن الذكية عبر تقديم الاستشارات وتوفير الحلول، والتعاون المشترك لتطوير حلول الجيل الرابع المتقدم، بالإضافة إلى الريادة في تطوير خطط تجارية عبر التعاون مع مقدمي الخدمات من مطوري المحتوى.

وقال رئيس مجلس إدارة الاتصالات السعودية والعضو المنتدب المهندس عبد العزيز الصقير عقب حضور التوقيع، “نحن كشركة رائدة تعمل وسط عالم دائم التغير، نسعى دائما لتجاوز توقعات العملاء وتقديم خدمات متعددة، ومبتكرة، وتخاطب حاجاتهم بما يوفر لهم تجربة كاملة ومتكاملة. هذا الامر يتطلب منا العمل المستمر مع كبار مقدمي الخدمات التكنولوجية في قطاع الاتصالات في العالم والمنطقة”، ومن هذا المنطلق، يسرنا الدخول في تعاون جديد مع هواوي لتعزيز تجربة العملاء، وبناء أنظمة صديقة للبيئة، و تحويل كلتا الشركتين الى لاعب رائد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم”.

وقال رئيس هواوي بالشرق الأوسط السيد علي شي، “خلال السنوات العشرين الماضية، عملت هواوي بجد على إرساء صلات أوثق بين الناس والاشياء والافكار، ومن خلال شراكتنا مع STC، نحن في غاية الحماسة لمشاهدة العديد من المنجزات تتحقق، مثل مرور 10 سنوات على نجاح أداء شبكة مكة المكرمة التي تغطي ملايين الحجاج سنوياً، واليوم  نحن نشهد التحول الهائل في هذه الصناعة وما يجلبه من تحديات أمامنا، وستعمل هواوي كشريك استراتيجي  لتطوير اعمالنا في المنطقة .

ودشنت الاتفاقية  على هامش أسبوع “جايتكس” للتقنية في دبي، الذي اختتم في دبي الأسبوع الماضي، ووقعها عن STC الدكتوررخالد البياري النائب الأعلى لرئيس مجموعة الاتصالات السعودية للتقنية والعمليات، ووقعها عن هواوي رئيسها بالشرق الاوسط السيد علي شي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *