الحاسبات والأجهزه اللوحيه

آبل تُعلن عن اللوحي iPad Air 2 بسعر يبدأ بـ 499 دولار

قامت شركة آبل بالإعلان عن الإصدار الجديد من سلسلة اللوحيات المشورة iPad Air 2. فكما جاء في الشائعات سابقاً ان اللوحي سيأتي مزوداً بميزة قارئ البصمات TouchID، بالإضافة انه أنحف من سابقه. اللوحي iPad Air 2 سيأتي بسُمك 6.1 ملي متر أي اقل من الإصدار السابق ذو السُمك 7.5 ملي متر.

اللوحي سيأتي بنفس مقاس الشاشة وهو 9.7 بوصة ولكنها ستكون أكثر نقاءاً، فتمت إزالة المساحات الصغيرة بين زجاج الشاشة ومستشعر اللمس وكذلك الشاشة نفسها لتصبح جميعاً وكأنها شيء واحد. بالإضافة لذلك فقد قامت الشركة بإضافة طلاء مضاد للانعكاس ليخفض الانعكاس بنسبة 50% عن السابق.


اعلان





بالإضافة لكون اللوحي نحيف، او ربما “أنحف لوحي في العالم” كما قال المدير التنفيذي في المؤتمر، فهو يدعم إمكانية الدفع ايضاً. وكما قالت آبل سابقاً ان إمكانية الدفع من خلال اللوحي ستساعد المستخدم في الشراء من خلال المتاجر على شبكة الانترنت، فليس معلوم حتى الآن إذا كان يمكن استخدامها في شراء التطبيقات من متجر آب ستور ام لا. كما قامت الشركة بتطوير كاميرا اللوحي لتصبح 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f2.4، قادرة على تسجيل فيديو بدقة 1080 P. الكاميرا قادرة على التصوير فيديو بطيء الحركة والتقاط بوضع بانوراما وغيرها. والكاميرا الامامية تأتي بنفس المميزات ولكن بفتحة عدسة أكبر f2.2.

كما سيأتي اللوحي بالنسخة المُطورة من المعالج الذي جاء في هاتفي iPhone 6، ليكون المعالج A8X أحد المميزات التي يمتلكها اللوحي. المعالج بنواة 64-بت وهو “أسرع 40%” من الإصدار السابق كما أعلنت الشركة. بالإضافة انه أفضل من حيث المعالجة الرسومية ب 180 مرة من اول لوحي iPad. وليس ذلك فقط، فمستشعر الحركة Apple M8 يعطي افضلية ايضاً للوحي عن أجهزة iPhone 6 الجديدة.

وقالت الشركة ان اللوحي سيأتي ببطارية تدوم ل 10 ساعات. بالإضافة لاتصال Wi-Fi من نوع 802.11ac الذي يعطي سرعة أكبر عند استخدامه. كما سيأتي اللوحي بنظام تشغل آبل الأخير iOS 8.1، والذي أعلنت عنه الشركة اليوم أيضاً.

اللوحي سيأتي باللونين الذهبي والفضي والرمادي المعروف، بسعر 499 دولار للنسخة الوحيدة التي تدعم اتصال Wi-Fi بمساحة تخزين داخلية 16 جيجا بايت، و599 دولار للنسخة بمساحة 64 جيجا بايت و699 دولار للـ 128 جيجا بايت. كما سيكون هناك نسخة تدعم اتصال LTE، كما سيكون هناك إمكانية شراء النسخ ذات المساحات الكبيرة وبدعم اتصال Wi-Fi ولكن بإضافة 130 دولار لسعرها. الحجز المُسبق للوحي سيبدأ غداً على ان يتم توفيره في الأسواق الأسبوع المُقبل. كما قامت الشركة بتخفيض سعر اللوحي iPad Air ليصبح 399 دولار.

بالرغم من ان لوحي آبل هو من أفضل اللوحيات المتاحة في السوق وأشهرها، الا انه قد عانى من انخفاض في المبيعات في الفترة السابقة. وتأتي تلك التطويرات في اللوحي رغبة في زيادة جني الأرباح للشركة من خلال اللوحي.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. س. سؤال : إن كان الآيفون 6 بلاس بشاشة 6 إنش، ومع ذلك هو معرّض للإنحناء، فهل الشيء ذاته ينطبق على الآيباد وهو بنفس السُّمك (وليس السماكة 🙂 ) تقريبا وبجحم كبير جدّا ؟
    — أنا طبعا لن أضع الآيباد في جيبي فلا داعي للتعليق على هذه النقطة —
    والسؤال ليس من باب التحقير من المنتج فأنا أفكّر جدّيا في اقتنائه، وأعتقد أن آبل تتفوّق تماما على منافسيها في مجال اللوحيّات (باستثناء سيرفس برو، ولكن هذا الأخير أقرب للكمبيوتر منه للّوحي) على عكس مجال الهواتف حيث الكل يتنافس والكل له وزن بشكل أو بآخر.
    وشكرا للتغطية والطرح المتميّز للخبر.

  2. كنت ناوي عليه

    لكن أكتشف أنه لا يعمل اتصال هاتفي

    وأيضا أكتشف نظامه مغلق لكن الأهم اتصال لدي

    أفكر وبقوة على جهاز جالاكسي اس 10,5 لأن في اتصل هاتفي وأقوى بكثير من iPad المعفن وهذا الصراحة,,,,,,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق