الهواتف النقالة

Sharp تكشف عن الهاتف Aquos Crystal بحواف شاشة هي الأنحف في العالم

الشاشات الهواتف تكبر وتكبر، ومع زيادة حجمها في كل سنة يتغيّر مفهومنا للحجم القياسي للهاتف، فقبل عدة سنوات كان هاتف بحجم الـiPhone  يعتبر كبير جدًّا، ثم أصبح هاتف مثل Galaxy Note يصنّف كفابلت، مع العلم أن الهواتف اليوم التي بحجم الـGalaxy Note هي هواتف قياسية الحجم وربّما تكون أصغر بقليل. لكن مع ذلك هنالك جانب مشرق، فالشركات أيضًا تتجه لتقليص حواف الشاشة قدر الإمكان، طبعًا لم تصل أي شركة لما وصلت إليه Sharp من خلال هاتفها Aquos Crystal.

أعلنت Sharp عن هاتفها Aquos Crystal. الهاتف تميّز بحواف شاشة هي الأصغر في العالم، كما يتوفّر بنسختين بحجم مختلفين: الأولى تمتلك شاشة بحجم 5 انش، وتعتبر الأقل مواصفاتًا، كالشاشة التي تبلغ دقّتها 720 في 1280 بكسل، الذاكرة العشوائية بحجم 1.5GB، والذاكرة التخزينية هي بحجم 8GB، مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية بحجم 128GB. المعالج رباعي الأنوية بتردّد 1.2GHz.


اعلان





النسخة الثانية وهي الأكبر حجمًا، والأقوى من ناحية المواصفات، فقطر الشاشة طال حتى 5.5 انش، وأما الدقّة فزادت حتى 1080 في 1920 بكسل. وبالنسبة للذاكرة العشوائية فهي بحجم 2GB، والتخزينية بحجم 32GB. المعالج هو Snapdragon 801، رباعي الأنوية، بتردّد 2.3GHz. النظام لكلا النسخين هو Android 4.4.4، والنظام الصوتي هو Harmon Kardon. 

الهاتف سيصدر في اليابان في 29 من شهر أغسطس، وكذلك سيتوفّر في الولايات المتحدّة من خلال شركة الإتصالات Sprint، ولا نعلم هل سيصدر له نسخة عالمية أو بدون عقد أم لا.

هل تعتقد تقليص حواف الشاشة مهمّة للمستخدم، أم أنها مجرّد كماليّات لا تضر الشركة إن لم تهتم بها؟

المصدر: Reddit

عن طريق: Android Headlines

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. هي حاجه حلو احساس راءع يوم تشاهد للفديو وين هي سماعة المكالمات ولو طاح هل راح يتحمل وما تنكسر شاشته

  2. يبدو الهاتف جميل وأنيق
    أكثر ما كان يزعجني هي الحواف الزائدة والمبالغ فيها أحياناً لبعض الأجهزة كجهاز Experia z1 وغيره وتقليصها سيريح الكثير من المستخدمين أمثالي 🙂
    س: هل من الممكن طلب الهاتف من الإنترنت؟

  3. شخصيا، أكثر ما أزعجني في تصميم ال Galaxy S5 هو حواف الشاشة التي تظهر الهاتف بحجم كبير. وهو نفس السبب الذي دفعني لاقتناء LG G3.

    1. بارك الله فيك نفس الي حصل معايا
      كرهت الجلاكسي والايفون بسبب الحواف واخذت الجى 3 علشان الحواف وشاشته

  4. ﻧﻌﻢ ﺍﻇﻦ ﺍﻥ ﺣﻮﺍﻑ ﺍﻟﺸﺎﺷﻪ ﻛﻠﻤﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻧﺤﻒ ﻓﻬﻲ ﺍﻓﻀﻞ ﻟﻠﻤﺴﺘﺨﺪﻡ ﻭﻫﺬﺍ ﻣﺎ ﺟﺮﺑﺘﻪ ﺷﺨﺼﻴﺎ ﻣﻦ ﺧﻠﺎﻝ ﻫﺎﺗﻒ ﺍﻝ ﺟﻲ ﺟﻲ 2

  5. خطإ كبيييير الحواف النحيفه تعرض الشاشه للكسر بنسبه 99% فى حاله انزلاقه من يدك وقد اشتكى الكثييير من مستخدمى ال جى جى 3 من هذه المشكله التى بدات فى الظهور منذ اطلاق نسخه ال جى جى 2 وكان الضحيه شاب باكستانى فمن المعروف ان الاطار يكون على الاقل بسمك ثلاثه ملميترات للحفاظ عل الشاشه من الكسر

    1. الأمر ليس بالبساطة التي تتخيّلها
      ثمّ هناك حسّاس الضوء والحركة، والكاميرا الأمامية والسمّاعة حيث تضع أذنك، وعدد من الأشياء الأخرى التي ينبغي لها أن تبقى في الواجهة الأمامية.
      من ناحية أخرى المستخدم لن يستطيع بسهولة الوصول إلى الجزء السفلي من الشاشة إن كانت تملأ الواجهة كلّها.. جرّبها مع هاتفك وستجد أنّها مزعجة.

      وفي الحقيقة هواتف آكوس رائعة جدّا، حين رأيتها لأوّل مرة تساءلت لماذا لا تصل إلى بلداننا العربية ولماذا هي حكر على اليابان.. الإطار ضيّق جدّا (أعني في النسخ السابقة) والشاشة مبهرة بكل ما للكلمة من معان، بل مذهلة. وأعتقد أن النسخة الحالية مذهلة أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق