الأكسسوارات والسماعات

نظرة على سماعة الرأس اللاسلكية Parrot Zik:تصميم مبهر بجودة صوت عالية

 

شركة Parrot تقوم بأصدار عدد من الأجهزة الجميلة والغريبة بنفس الوقت منها طائر من دون طيار ونبتة ذكيّة وحتى سماعات وعلى ذكر ذلك الشركة تعاونت مع مصمم فرنسي  Philippe Starck لصناعة سماعة الرأس اللاسلكية Zik وهي ستكون متوفرة بعدة ألوان منها اللون الأسود واللون الأبيض مع الذهبي أو مع اللون الذهبي الذي يميل إلى اللون النحاسي.

هذه السماعة تملك عدد كثير من التقنيات من ضمنها تقنية البلوتوث وتقنية NFC و تدعم تقنية اللمس المتعدد للتحكم بالملفات الصوتية وعازل صوتي يصل إلى 90 بالمئة ونظام تعقب الرأس في حال أنك أزلت السماعة فأنها ستقوم بأيقاف الملف الموسيقي و5 مايكروفونات داخلية وخارجية وطبعا تطبيق على نظامي iOS والأندرويد للتحكم بالسماعة وبطارية 800 ملي أمبير كل هذا في سماعة رأس ستكلفك 400 دولار أمريكي.


اعلان





أكمل بالداخل لقراءة المزيد.

فيديو:

نظرة عامة:

 DSC05607

فعلا المصمم الفرنسي أهتم وبشكل كبير بتصميم سماعة الرأس كذلك وضع جودة تصنيع عالية لن تشعرك من أنها رخيصة الجودة والشكل الخارجي للسماعة لن يشعرك من أن السماعة تحمل كل هذه التقنيات أما جودة التصنيع فهي مزيج مابين الجلد والكروم والبلاستيك المعتم والمعدن كلها في سماعة رأس واحدة.

عندما تصل إلى الشكل الأسطواني الخاص بالأذن فهنا ستجد التقنيات فبجانب أنها تحمل التصميم الجميل و مادة البلاستيك المعتمة فأن الجهة اليمنى تدعم تقنية اللمس المتعدد فأذا سحبت إلى اليمين أو إلى اليسار فأنك ستنتقل من ملف صوتي إلى ملف صوتي وأذا قمت بالسحب من الأعلى إلى الأسفل والعكس فأنه يمكنك التحكم بمستوى الصوت كذلك يمكنك الأجابة أو أغلاق المكالمات أما تقنية NFC  فأنها تتواجد في الجهة اليسرى لربما النقطة التي تفتقدها هذه السماعة هو النقر بشكل مطول للتحويل إلى أوامر صوتية مرة أخرى هي نقطة قد لا أهتم لها بحكم أنها لاتدعم اللغة العربية.

DSC05611

في أطراف هاتين الأسطوانتين ستجد مادة الكروم باللون الذهبي “حسب اللون الذي ستقوم بأختياره” وستجد أن هنالك منفذين الأول USB صغير الحجم لشحن البطارية وهنالك منفذ 3.5 ملم وزرّ الطاقة بأنارة LED و مايكرفون وحيد وعلى فكرة بداخل الصندوق ستجد هناك سلك في حال أن تقنية البلوتوث أو NFC لم تناسبك والجهة اليسرى ستجد أيضا مايكرفونين وكما ذكرنا مسبقا هنالك خمس مايكرفونات وهو رقم مذهل اثنان منها لعزل الصوت و اثنين آخرين موزعتان على كل أسطوانة وذلك للبحث عن الضجيج وضبط مستوى الصوت بشكل تلقائي ومايكرفون أخير خاص بالمكالمات.

أذا هذا لم يكفي فأن سماعة الرأس تملك مستشعر لمراقبة الصوت الصادر منك والفائدة هنا هو تركيز وضبط المايكرفون إلى الصوت الصادر منك وأخيرا وليس آخر تقنية جميلة وهي تقوم بأستشعار أستماعك للموسيقى في حال أنك أردت مكالمة شخص فأنه يمكنك أزالة السماعة ولاتقلق فأنها ستقوم بأيقاف الموسيقى بشكل تلقائي وعند وضعها مرة أخرى على الرأس فأنها ستعمل تلقائيّا.

يمكنك الوصول إلى البطارية من نوع ليثيوم والتي ستمكنك من تغييرها البطارية ليست ممتازة وليست سيئة بنفس الوقت فهي صمدت معنا لسبع ساعات من البلوتوث لذلك أذا أردتها الصمود ليوم كامل عليك شراء بطارية أضافية.

طريقة الأقتران والأعدادات:

 sound stage

عملية الأقتران بسيطة ولم نواجه مشكلة فهي متوافقة مع نظامي iOS والأندرويد بل حتى قمت بعمل أقتران لحاسبي Lenovo ولم أواجه مشكلة ولايمكن لهذه السماعة الأقتران بأكثر من جهاز في وقت واحد عليك القيام بشكل يدوي وفي حال أردت تجربة تقنية NFC فتأكد من أن هاتفك يدعم هذه التقنية وقم بالنقر على الجهة اليسرى من الأسطوانة.

السماعة تحديدا تدعم تقنية البلوتوث 2.1+EDR و A2DP لذلك لن تكون مشكلة في عملية الأقتران ومن ثم يمكنك تحميل تطبيق  Parrot Audio Studio للتحكم بالسماعة أو عمل أقتران لها كما يمكنك أن تجد عدد من الخيارات من ضمنها الأعدادات وتفعيل العازل الصوتي والتحكم بجودة الصوت و نوع الصوت وحالة البطارية ومع الأعدادات يمكنك وضع اسم للسماعة و تحديث السوفت وير الخاص بالسماعة.

استخدام السماعة وجودة الصوت:

 DSC05610

من خلال الأستخدام المتواصل للسماعة وجدنا أن Zik فعلا مريحة ومع التصميم الخاص بهذه السماعة فأن الوزن موزع بشكل ممتاز لذلك بالمختصر المفيد مع استخدامي للسماعة لمدة أسبوع كامل وجدتها أنها مريحة.فيما يخصّ بجودة الصوت فنحن نتحدث عن سماعة رأس تحمل بداخلها 40 ملم من المعرفات وأذا كنت تسأل ما أذا كان هنالك فرق مابين جودة الأستماع إلى الصوت بشكل لاسلكي أو من خلال السلك فبالكاد ستلاحظ من أن هنالك فرق مابين الأثنين.

 DSC05609

أذا كنت متخصص وبشكل كبير في عالم الصوت فبالطبع جودة الصوت من خلال الوصلة ستكون أفضل من تقنية البلوتوث فعند أطفاء السماعة والأستماع من خلال السلك فأن جودة الصوت ستكون مثل أي سماعة تعتمد وبشكل كبير على الوصلة ولكن أفضل أن تقوم بتشغيلها لأن هنالك التقنيات التي ستقوم بتحسين من جودة الصوت مثل العازل الصوتي.

الخاتمة:

 DSC05612

يمكنني القول من أن Parrot و Starck قاما بعمل ممتاز ومبهر جدا لسماعة الرأس Zik فالتصميم وجودة التصنيع مميزة والعازل الصوتي يعمل وبشكل مبهر على هذه السماعة والتطبيق الذي يأتي معه مميز وفريد من نوعه لربما النقطة التي ستجعلك تتردد في أقتنائها هو عمر البطارية الصغير وجودة الصوت مبهرة لكن كانت من الممكن أن تكون أفضل.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. مثلها مثل شركة بيتس ما راح ادفع ١٤٠٠ ريال في سماعة !!
    اشتريت سماعة من سكل كاندي ب ١٢٩ ريال ويا سلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق