المواضيع العامة

للمرة الأولى الاندرويد يتفوق على iOS في استخدام الانترنت

تفوق نظام التشغيل اندرويد المملوك لدي شركة جوجل على نظام تشغيل شركة أبل iOS وذلك من حيث استخدام شبكة الانترنت.

ويأتي ذلك وفقا لأحدث البيانات التي تنشرها تطبيقات الانترنت، والتي تظهر ان الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام اندرويد تم استخدامها أكثر من الاي فون والاي باد والاي بود تاتش التي تعمل بنظام iOS خلال شهر يوليو.


اعلان





ومع ذلك، فان الاندرويد لم تتفوق على iOS بشكل كبير، حيث ان استخدام الاندرويد على الانترنت ازداد من 43.75% خلال شهر يونيو الي 44.62% خلال شهر يوليو. وفي المقابل انخفض استخدام نظام التشغيل iOS من 45.61% الي 44.19% خلال الفترة نفسها. وبذلك نرى التفوق الطفيف للاندرويد.

ويتوقع ان يكون سبب ذلك التفوق هو انخفاض مبيعات الاي باد، والذي اعترفت أبل اخفاض مبيعات الاي باد خلال الربع الثالث.

الجدير بالذكر ان المركز الثالث من حيث استخدام الانترنت من الهواتف كان من نصيب نظام الجافا بنسبة 4.19% يليه نظام نوكيا سيمبيان بنسبة 2.57%، ليكون المركز الخامس من نصيب نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز فون بنسبة 1.87%، ثم نظام تشغيل البلاكبيري بنسبة 1.21%، ثم يأتي أخيرا نظام كيندل فاير بنسبة 0.64% من الاستخدام الكلي للإنترنت.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. ههههههههههههه
    طبيعي جداً، من سنة 2007 آبل أصدرت 7 آيفونات وخمسة أجهزة آيباد و4-5 آيبود تتش فقط، في المقابل أجهزة الأندرويد لا يمكن إحصائها أبداً، لأن النظام “وقف خيري” وأي شركة تستطيع أستخدامه، بل ومن السخرية أن الأندرويد احتاج كل هذا الوقت ليتفوق على الآي أو إس !!

    طبعاً نسبة الإنتشار والإستخدام لا تعني أن الأندرويد أفضل، فكأننا نقول أن مركبات شركة Toyota أفضل من مركبات شركة BMW لأنه مركبات الأولى منتشرة بشكل أكبر !!

  2. موقع PhoneArena و موقع GSMARENA يقولون العكس، لحين ان منصة iOS تتفوق على منصة أندرويد بمعدل 7 مرات

    غريب أمر موقعكم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق