تقنيات متفرقة

في إم وير وإنفيديا وغوغل تكشف عن مستقبل التطبيقات الغرافيكية على الأجهزة المكتبية السحابية

أعلنت اليوم شركات “في إم وير” و”إنفيديا” و”غوغل” خلال مؤتمر “في إم ورلد “2014 ” عن التعاون المشترك من أجل تقديم تطبيقات غرافيكية عالية الأداء تناسب أجهزة الكومبيوتر المكتبية ونقاط العمل الافتراضية  من خلال جهاز كروم بوك الذي تنتجه “غوغل”.

موضوعات المناقشة:


اعلان





في إم وير وإنفيديا وغوغل تكشف عن مستقبل التطبيقات الغرافيكية

على الأجهزة المكتبية السحابية

 

  1. يتميز التطبيق الذي عرضت تقنياته بجمعه بين الجيل القادم من “بلاست بيرفورمانس” Blast Performance الخاص بشركة “في إم وير” وتقنية GRID™vGPU™ من “إنفيديا”، ملبيا بذلك احتياجات العملاء فيما يتعلق بالحوسبة البصرية. ومن المتوقع أن تسهم الجهود المشتركة في توسيع خيارات الأجهزة للحواسيب الافتراضية ذات الأداء العالي، بما يتيح للعملاء اختيار النظام الذي يفضلونه مع عدم التنازل عن الأداء العالي في الآن عينه.
  2. يذكر أن هذا التطبيق المشترك يعزز أداء التطبيقات الغرافيكية الافتراضية إلى حد بعيد. حيث تعتبر تقنية GRID™ vGPU من “إنفيديا” التقنية الأكثر تقدماً لزيادة سرعة وحدة معالجة الرسوميات GPU بين أجهزة الكومبيوتر الافتراضية المتعددة. ومع تعزيزها بتطبيق Horizon من “في إم وير” في مركز البيانات، يقوم التطبيق الجديد بالارتقاء بمستوى الغرافيك والاستفادة من وحدة المعالجة المركزية بما يتيح استخدام الأجهزة والتطبيقات على خادم (سرفر) واحد فقط.
  3. ستتيح تقنية BLAST Performance  من “في إم وير” في مركز البيانات وفي البرامج الثابتة بأجهزة كروم بوك تجربة رائعة للمستخدم النهائي وإمكانية استخدام تطبيقات غرافيكية متطورة بأمان تام، مع إطالة العمر الافتراضي للبطارية بنسبة 50% عن طريق تقنيات Tegra® الحصرية من “إنفيديا”.

تعليق اداري:

يقول السيد سانجاي بونين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والمدير العام لحوسبة المستخدم النهائي في شركة “في إم وير“: “إننا نقوم بإسقاط الحواجز التقليدية أمام اعتماد أجهزة الكومبيوتر الافتراضية ونقدم سبلاً جديدة لطرح تطبيقات غرافيكية من خلال ما تتيحه لنا السحابة من مقدرات. وسرعان ما ستتمكن الشركات من مختلف القطاعات والاحتياجات من تبني السحابة المتحركة عن طريق تطبيق يشكل وسيلة عملية جديدة ترتكز على خبرات ثلاث شركات رائدة في السوق”.

 

ومن جانبه، يقول السيد جف براون، نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير عام أعمال التطبيقات الاحترافية في شركة “إنفيديا“: “سوف يزود هذا التعاون المشترك عملاءنا بكل ما تتميز به منتجات “إنفيديا الغرافيكية” من أداء عال واتزان وتوافق، مع ما تتصف به البيئة الافتراضية من ميزات المرونة وسهولة الحركة والحماية”.

ولفت السيد سيزار سنغوبتا، نائب رئيس مجلس الإدارة لشؤون إدارة المنتجات في شركة غوغل، إلى أن “أجهزة كروم بوك مصممة لتقديم نهج جديد من حيث معالجة العديد من المشاكل التي تعاني منها أجهزة الكمبيوتر التقليدية. ونحن في غاية الحماس تجاه هذا التعاون المشترك وما يمثله لعملائنا وما سوف يزوده بهم من إمكانيات وقدرات.

اعلان


مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق