أخبار ساخنة

ماذا تعرف عن زجاج الياقوت Sapphire Glass ؟

في الآونة الاخيرة كثر الحديث عن Sapphire Glass او مايعرف بزجاج الياقوت بالعربية والسبب معروف وهو نية آبل إستخدام هذا الزجاج في الجيل السادس من هواتف آيفون .. في الفيديو أعلاه تقوم قناة Marques Brownlee بنظرة على الزجاج الجديد الذي يبدو صلباً ومرناً في نفس الوقت كما يبيّن الفيديو مقاومة الزجاج للخدش رغم محاولات الصنفرة التي لم تجدي نفعاً .


اعلان





على كل حال إن نجحت آبل في هدفها الجديد فلربما سيكون زجاج الياقوت المعروف بتكلفته المرتفعة هو الثورة القادمة في عالم الهواتف وأبرز الخاسرين طبعاً هي شركة Corning المصنعة لزجاج Gorilla الذي ينتشر على اغلب الهواتف الذكية حالياً .. للتذكير سابقاً قد قامت الشركة بتحذير آبل من إستخدام زجاج الياقوت خوفاً على مصالحها كما يبدو إلا أن آبل استمرت في تطوير زجاج الياقوت دون أي إعتبار لذلك .

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. تحتاج تشوف المقطع من جديد مع ترجمة ي اخوي وتفهم الجدول الكيميائي لصلابة المعادن ,
    المسآلة مو ان الشاشة تخدش المسآلة بآي معدن خدشت به وكم نسبة الياقوت في زجاج الشاشة ونسبته في حساس البصمة ولماذا في البصمة اكثر من الشاشة ، اذا فهمت هذي كلها واسبابها ما كان قلت ان المحاولات لم تجدي نفعا .

    دمتم بود

  2. شكلك ماشفت الفديو وكتبت الموضوع على طول !! ترى كلها تخدشت زجاج الياقوت وزجاج الايفون 6 بس اللهم الايفون 6 تخدش اكثر .. وين مقاومة الزجاج للخدش !!

    1. الماده المستخدمه للخدش قويه جدا
      شف وش سوت بالقوريلا قلاس مستحيل تخدش جوالك زي كذا انت
      شف الفيديو الثاني لنفس القناه اللي فاليوتيوب ، يجرب عليها مفاتيح وسكينه .. وما انخدشت

    2. صاحيين انتو؟! .. قصدي هو كاتب “مقاومة الزجاج للخدش رغم محاولات الصنفرة التي لم تجدي نفعاً . ”

      يعني الزجاج قاوم الخدش ولا تخدش وبالفديو شفت الزجاج تخدش هذا المغزى من ردي تعبير الكاتب غلط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق