أخبار ساخنة

رويترز : آبل توافق على دفع 450 مليون دولار لتسوية قضية التلاعب في أسعار الكتب الالكترونية مع الحكومة

في وقت سابق وجهت الحكومة الامريكية إتهاماً لشركة آبل بالتلاعب مع خمسة ناشرين للسيطرة على أسعار بيع الكتب الالكترونية وأكد قاضي المحكمة في وقتها أن آبل قد تآمرت مع بعض الناشرين لتحجيم التنافس في بيع الكتب وهذا الشي رفضته شركة آبل جملة وتفصيلاً بينما اعترف بعض الناشرين وقاموا بدفع تسويات بمبالغ مختلفة حيث دفعت دار نشر بنغوين مثلاً مبلغ 75 مليون ودفعت ماكميلان 26 مليون لتسوية القضية .

الآن حان الدور على شركة آبل فبحسب بيان صدر من وكالة reuters اليوم فإن الشركة الامريكية وافقت على دفع 450 مليون دولار ستذهب 400 مليون منها كتعويضات للمتضريين .


اعلان





 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. “حيث دفعت دار نشر بنغوين مثلاً مبلغ 75 مليون ودفعت ماكميلان 26 مليون لتسوية القضية” !!!

    بعيدا عن التعويضات التي ستدفع فيها هذه القضية ، لا شك أن لدى هذه الدور الكثير من الثروة المتبقية في خزائنهم و نستفيد من هذا الخبر أن لدى هذه الدور مبالغ مهولة – ملايين الدولارات – ، من أين لهم ؟ لا شك من مبيعات الكتب الكثيرة جدا .. هذا أكبر دليل على عظم ثقافة القراءة المنتشرة لدى الغرب وهناك تجارة رابحة ومبالغ محترمة لبيع وتأليف الكتب ، بعكس دور النشر التي في الدول العربية التي عششت العناكب في أرففها لا تأليفات تستحق القراءة ولا زبائن يشترون الكتب ، أين قرائنا وأين أمة اقرأ !!
    #وقفة للتأمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق