الحاسبات والأجهزه اللوحيهالهواتف النقالة

Huawei تطرح معالج Kirin 920 لمنافسة Snapdragon 805

في الفترة الأخيرة غابت العملاقة الصينية Huawei عن منافسة الأجهزة الخارقة، فكنّا دائمًا نشاهد هواتف متوسطة أو أعلى بقليل، لكنها لا تصل لحدٍّ يمكنك تسميتها قوية، الأمر نفسه عندما نتحدث عن معالجات Huawei، فنلحظ أن آخر ما طرح من المعالجات لا ينافس سيادة كوالكوم وهيمنتها في هذا السوق، لكن يبدو أن هذا قبل أن تعلن Huawei عن معالجها الجديد Kirin 920.

قامت Huawei بالإعلان عن معالجها الجديد Kirin 920، المعالج يصف بجانب المعالجات القوية مثل Snapdragon 805 أو Tegra K1 لما يحمله من مواصفات قوية، بداية من عدد الأنوية والذي هو 8 أنوية، أربع منها بمعمارية Cortex-A15 بتردد ما بين 1.7GHz و 2.0GHz، أم الأنوية الأربعة الأخرى فهي بمعمارية Cortex-A7 بتردد ما بين 1.3GHz و 1.6GHz. بالنسبة لوحدة معالجة الرسوميات فهي من نوع Mali-T628 والتي تستخدمه سامسونج في معالجها Exynos 5422 الجديد. ليس هذا وحسب، بل إن المعالج هو داعم لدقة 2560 في 1600 بكسل بالنسبة لدقة الشاشات، مما يعني أن باب المجال مفتوح لـHuawei لطرح هواتف وربما لوحيّات بدقة عالية كهذه. أخيرًا المعالج يدعم شبكات LTE cat6 بسرعة تحميل تصل 300Mbps ودعم تقنية VoLTE.


اعلان





المصدر: Phone Arena

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. هذا copy =paste من معالج exynos 5420 لكن اللهم مع دعم LTE مع العلم أن الأشاعات عن tab s أن samsung أضافت قطعة من intel خلته يدعم ال LTE

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق