الحاسبات والأجهزه اللوحيه

نظرة على لوحي Samsung Galaxy Tab S (حجم 8.4 و 10.5)



كنا متواجدين في حفل اطلاق لوحي Samsung Galaxy Tab S في نيويورك و الذي انتهى بالأمس حيث اعلن فيه عن عائلة جديده من اللوحيات العالية الأداء تحت اسم Galaxy Tab S قمنا بتجربه سريعه لها و سنعطيكم انطباعاتنا عنها.


اعلان





 

المواصفات:

Samsung Galaxy Tab S
مقاييس الأبعاد247.3  في 177.3 بسماكة  6.6 ملم (10.5)125.6 في 212.8  بسماكة 6.6 ملم (8.4)
الوزن465 جرام لموديل 10.5294 جرام لموديل 8.4
مقاس الشاشة10.5 انش و 8.4 انش
درجة وضوح1600 في 2560 بكثافة بيكسلات 359 بيكسل لكل أنش لحجم 8.4 و 288 بيكسل لكل انش لحجم 10.5
نوع الشاشةSuper AMOLED
البطارية7900 ملي امبير لموديل 10.54900 ملي امبير لموديل 8.4
السعة الداخلية16 او 32 جيجيا بايت
السعة الخارجيةعن طريق microSD حتى 128 جيجا بايت
الكاميرا الخلفية8 ميجا بكسل
الكاميرا الأمامية2.1 ميجابيكسل
تصوير فيديوبدقة 1080p
NFCلا
الشبكات

يدعم شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع

البلوتوثv4.0
المعالجExynos 5 Octa 5420
سرعة المعالجثماني النواه بسرعه 1.9 و 1.7 جيجا هيرتز
معالج رسومياتMali-T628 MP6
ذاكرة عشوائية3 جيجابايت
تقنيات
  • Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac
  • MIMO
  • WiFi Direct
  • SideSync 3.0
  • ماسح بصمه
المكالمات الصوتيهنعم
النظامAndroid 4.4.2

فيديو استعراض للجالكسي تاب أس 10.5:

فيديو استعراض للجالكسي تاب أس 8.4:

فيديو استعراض لخدمة SideSync 3.0:

الشاشة:

IF

في البداية نود الحديث عن اهم جزء من هذا اللوحي وهو الشاشه طبعا التي حملت العديد من التغيرات و على مستوى التقنيات المستخدمه فيها و دقتها ايضا حيث سيتوفر الللوحي بحجمين الأول 8.4 انش وهو حجم جديد بالنسبة لعائلة لوحيات Samsung و ومع تباين 16:9 هذا الحجم الجديد جعل من عملية التفاعل مع اللوحي تجربه جميله خصوصا لمن لا يحب الشاشات الكبيره (مثلي طبعاً).

IF

اما بالنسبة للحجم الأخر فهو 10.5 انش و كلا الشاشتين تحملات تقنيات متشابهه جدا حيث تعملان بتقنية Super AMOLED وهذا مفاجئ نوعا ما بسبب توقف Samsung عن انتاج لوحيات تعمل بهذه التقنية لمده وها هي تعود اليها الأن و ايضا قدمت نظام الوان رائع يقوم بتعديل الألوان و التباين حسب البيئة الحيطة باللوحي و تعديلها لتناسب ما يراه المستخدم. ايضا كلتا الشاشتين تعملان دقة 2560×1600 بكسل وهذا يعطي الشاشة دقة عالية في عرض الصور و الفيديو خصوصا و تحمل الشاشه عدد بكسلات 359 لكل انش لحجم 8.4 انش و 288 بكسل لكل انش لحجم 10.5 انش.

 

التصميم:

IF

قدمت Samsung تصميم مغاير تماما للوحيات السابقة حيث قامت بتبني التصميم الذي رأيناه في هاتف Galaxy S5 حيث صمم اللوحي بالطريقة ذاتها و ايضا تم اضافة بعض الفتحات في الخلف لتثبيت الإكسسوارات التي ستطرح مع اللوحي. المواد المستخدمه في هذا اللوحي هي نفسها ايضا المواد المستخدمه في Galaxy S5 لهذا مستخدميه لن يواجهوا اي عقبه في التألف مع اللوحي.

IF

الشيء الوحيد الذي لا نراه في تصميم اللوحي هو مستشعر نبضات القلب طبعا حيث تمت ازالته لعدم الحاجه اليه طبعا. الأحجام التي صمم بها هذا اللوحي رائعه خصوصا الذي يحتوي على شاشه 8.4 انش لأنه صمم بحيث يتم استخدامه و مسكه بيد واحده و بشكل مريح جدا عن الإستخدام لساعات طويله. كل هذا في لوحي بسمك 6.6 فقط!

 

الأداء و البطارية:

IF

يأتي هذا اللوحي بحجميه بموديلين مختلفين, الأول WiFi فقط و الأخر WiFi و LTE ولكن لم يكن الموديل الثاني متواجد للأسف لنقوم بتجربه مطوله له و الفرق بينها هو المعالج المستخدم حيث تم اعتماد معالجات Exynos 5 Octa 5420 لتشغيل نسخة الواي فاي و Snapdragon 800 لنسخة LTE. كلا النسختين تعملان بذاكره عشوائية بحجم 3 جيجا بايت و ايضا كاميرا بدقة 8 ميجا بكسل. 

IF

بالحديث عن البطارية زود اللوحي ببطارية بحجم 7900 ملي امبير لنسخة 10.5 انش و 4900 ملي امبير لنسخة 8.4 انش ما تسمح لك بمشاهده فيلم 1080p لمدة 11 ساعه متواصله. و  تقول Samsung ان البطارية تعد الأفضل في جميع لوحياتها حتى الأن. اضافة الى ذلك فاللوحي حصل على كل خصائص الحفاظ على الطاقة من Galaxy S5.

 

تقنيات:

IF

جمع هذا اللوحي بحجميه جميع التقنيات الحديثه المتوفره واضاف عليها تقنيات جميله اخرى مثل خاصية SideSync 3.0 التي تسمح لك بالتحكم بهاتفك عن بعد و نقل شاشه الهاتف الى اللوحي ايضا و امكانية تبادل الملفات بين الجهازين. هذه الخاصية متوفره فقط للهواتف المقدمة من Samsung حتى الان. اضافة الى ذلك هذالك العديد من المحتويات والتطبيقات المجانية و الحصرية لمقتني هذا اللوحي. اخيرا قامت Samsung بإضافة ماسح للبصمة في اللوحي كما هو الحال في Galaxy S5.

 

النتيجه:

IF

لوحي رائع بكل المقاييس, الشاشه, البطارية, الأداء و غيرها الكثير من التقنيات الرائعه المدمجه في هذا اللوحي. بالنسبة الى هذا يعد هذا اللوحي افضل لوحي في اندرويد حتى الان وقد يكون افضل لوحي على مستوى كل اللوحيات. سيتوفر اللوحي في السعودية في رمضان القادم ان شاء الله ولم يتم تأكيد الأسعار النهائية حتى الان سنقوم بتحديث المقاله حال توفرها.

الصور:

 

اعلان
الوسوم

سهيل المزيني

مهندس برمجيات في شركة IBM، مطور تطبيقات و مواقع.

مقالات ذات صلة

‫27 تعليقات

  1. اليوم شريت سامسونج تاب اس 8انش ،،،،مررررره فاشل في التصوير فوق ماتتوقعو فاشل تصوير الكشاف احلى منه بكثير ،،ثانيا وانا اتصفح بالفيس بوك فقط زادت حرارته ،،ثالثا الساعه 12 بالليل البطاريه100 والحين الساعه3 ونص فيها 30 ارجع واقول اشتغل ع الفيس بوك فققققققط يعني للامانه فاشل والله ياخذ الي نصحني فيه ولابعد قيمته 1650 ريال حرام فيه 500 ريال ،،

  2. ابي الفرق بين … samsung galaxy tab s 8.4 vs samsung galaxy tab pro 8.4 …

    انا محتار ابي المساعدة يا شباب …

    ولكم مني كل الشكر وتقدير والاحترام …

  3. أشكركم على المقال ، وقد سررت بخبر نزوله بالسوق السعودي في رمضان ولكن أحزنني أن خاصية المزامنة للجوال تعمل فقط مع أجهزة سامسونج .

    اللوحي رائع جداً ولم يأخذ حقه من التغطيات الإعلامية العربية ربما لأنه صادف مناسبة كأس العالم .

  4. بصراحة من يوم ١٣ الى يوم ١٥ ما نزلتم اي مقال انا افتقدكم وقلت غريبة ما نزول اي موضوع ،، لكن الان اعلم ما هو عذركم

    اشكر لكم مجهودكم وأتمنى لكم التوفيق ،، وجودكم في نيويورك وتجربة المنتج لإعطائنا نظرة عن الجهاز يدل على عملكم الاحترافي
    (أيًا كانت طريقة تواجدكم هناك)

    شكرًا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق