أخبار ساخنة

مايكروسوفت تعمل على بطارية هاتف ذكي تصمد لمدة أسبوع .. هل تنجح ؟

لنتفق اولاً ان المعالجات ومعالج الرسوميات والذاكرة العشوائية وصولاً للشاشة و والكاميرا وغيرها هذه الامور المرتبطه بالهواتف الذكية تطورت بشكل كبير لدرجة ان هناك من يرى أن التطور الهائل في غير محله وزائد عن الحاجة .

قطعه واحده فقط لازالت إلى الان تعاني منها الشركات وتنعكس هذه المعاناة على المستخدمين وهي البطارية فهي دائماً ماتخيب الأمل ونادراً ماتجد بطارية نالت رضى المستخدمين بل ان شحن بطارية الهاتف أصبح عادة يومية وحاجة من حاجيات الحياة العصرية .. عموماً في هذا الصدد كل الشركات تكافح للخروج بأفكار جديدة تساهم في منح الهاتف بطارية تصمد لفتره طويلة دون اللجوء لإستخدام الشاحن وأحد هذه الشركات هي مايكروسوفت حيث كشف أحد الباحثين في الشركة انهم بصدد تجربة العديد من الافكار لإطالة عمر البطارية وذلك بالتعاون مع احد معاهد التكونولوجيا .


اعلان





أحد هذه الافكار هي استخدام بطاريتين ليثيوم صغيره في نفس الجهاز أحدها تكون مخصصة للتطبيقات والالعاب والثانية تكون مخصصة لمهام الجهاز العادية بما في ذلك وضع الانتظار وهذه الفكرة قد تزيد من قدرة صمود البطارية من 20% إلى 50% أكثر .. كما تخطط مايكروسوفت لإستخدام تقنية E-Loupe هذه التقنية يمكنها التعرف على التطبيقات التي تستهلك الكثير من الطاقة وإيقاف عملها .

عموماً هذه الافكار الان لازالت قيد الدراسة وقد يستغرق العمل عليها طويلاً لتتوفر في الاجهزة التي تصل للمستهلكين .. نأمل ان توفق مايكروسوفت في بحوثها ونسمع المزيد من الاخبار الرائعه قريباً .

[ technologyreview ] 

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انا اكثر جهاز صمدة البطارية فيه خمس ايام و ضل ١١٪ وهو سامسونج جراند ٢١٠٠ امبير و حاليا مهيش جهاز لانه النعي نوكيا ٦٨٢٠ هههه عمره ٤ سنوات و لكنه صامد جبار و سوف اشتري جهاز عندما انتهي من امتحنات ثانوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق