الحاسبات والأجهزه اللوحيه

#Microsoft تعلن رسميًّا عن الحاسب اللوحي Surface Pro 3 (المقالة محدّثة)

DSC_1268

في عام 2012 قامت مايكروسوفت بالإعلان عن أول دخول لها في مجال الحواسيب اللوحية بحاسبها Surface pro  اللوحي، والذي يمكنك القول أنه شكّل مفهوم جديد لما يمكن للحاسب اللوحي أن يقدّمه. واليوم عادت مايكروسوفت للإعلان عن النسخة الثالثه من Surface Pro بشاشة أكبر وبسماكة أقل ووزن أخف وفي نفس الوقت لا زال حاسب محمول على هيئة حاسب لوحي.

حسنًا الحاسب يمتلك عتاد خارق، أقوى من قبل بـ10%، وفيما يخص المعالج فالحاسب يمتلك ثلاث نسخ هي بمعالجات أنتل الثلاث (i7، i5، i3)، ويحمل ذاكرة عشوائية بحجم 8GB، ويمتلك ذاكرة تخزينية بحجم 64GB، حتى 512GB، حسب النسخة التي تريدها. الحاسب يمتلك قدرات مطابقة للحواسيب المحمولة كما بدى في المؤتمر، حيث تم استعراض برنامج Adobe Photoshop وكان يعمل على شاشة اللمس بصورة ممتازة.

الحاسب اتسعت ششته ليصل قطرها 12 انش، الأمر شبيه لشاشة Galaxy Note Pro 12، كما أن الدقة هي نفسها، فدقة كلا الحاسبين هي 2160×1440 بكسل، ونظام العرض في حاسب مايكروسوفت هو 3:2. الشاشة تدعم اللمس حتى عشرة أصابع، ويمكنك استعمال القلم الضوئي الخاص بالحاسب والذي سنتطرق له لاحقًا.

الجهاز يمتلك من الداخل حاسب محمول فعلًا، لكن عندما نتحدث عن تصميم الحاسب فهو أشبه مايكون بحاسب لوحي لولا ثقل وزن الحاسب عند مقارنة بباقي الحواسيب اللوحية، فوزن الحاسب هو 800g، ولكن من الجيّد أنه أخف بكثير من حواسيب الألترا بوك. الحاسب يمتلك أيضًا مسند خلفي يسمح بإسناده حتى زاوية 150 درجة. الشيء المذهل أن الحاسب يحافظ على سماكة قليلة هي 9.1mm.

الحاسب يمتلك بعض الإمكانيات الرائعة مثل إمكانية التحكم به من خلال الفأرة، والقلم الضوئي، واللمس، بالإضافة إلى أنه يمكنك الاتصال بشاشة عرض أخرى لعرض المحتوى بدقة 4K.

ماذا عن الإكسسوارات؟ حسنًا مايكروسوفت -كما هي عادتها في سلسلة Surface- اهتمّت بالإكسسوارات كثيرًا، فقد أضافت النخسة الجديدة من الغطاء Type Cover، والذي يُقَدَّم لك بستة ألوان مختلفة، وبالنسبة لمنطقة اللمس الخاصة بالتحم فقد تم إعادة النظر فيها، حيث قامت مايكروسوفت بتكبيرها بنسبة 68%، و 78% أقل احتكاكًا من النسخة الماضية. لم تكتفي مايكروسوفت بالكشف عن الغطاء الخاص بحاسبها، فقد كشفت أيضًا عن القلم الضوئي الخاص بها، والذي يزن تقريبًا قلم الحبر العادي، حسب ما أفادت مايكروسوفت، ولكنّه لن يكون قلمًا ضوئيًّا فحسب، فيمكنك من خلاله التحكم بأشياء عدة غير تحكمك باللمس أو الكتابة، فيمكنك مثلًا فتح قفل الحاسب، أو تشغيله في حال كان مطفئًا، وفتح برامج التدوين فور تشغيله، هذا بالإضافة إلى نقل كل ما كتب أو من الملاحظات فور كتابتها إلى سحابتك، أنه أكثر من مجرّد قلم ضوئي!

الحاسب سيكون بعدة نسخ تختلفك في المعالج وسعة التخزين وسعة الذاكرة العشوائية، ويبدأ سعر الحاسب من 799$:

  • معالج Intel Core i3، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ذاكرة تخزينية 64GB، سيكلّفك 799$.
  • معالج Intel Core i5، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ذاكرة تخزينية 128GB، سيكلّفك 999$.
  • معالج Intel Core i5، ذاكرة عشوائية بحجم 8GB، ذاكرة تخزينية 256GB، سيكلّفك 1299$.
  • معالج Intel Core i7، ذاكرة عشوائية بحجم 8GB، ذاكرة تخزينية  256GB، سيكلّفك 1549$.
  • معالج Intel Core i7، ذاكرة عشوائية بحجم 8GB، ذاكرة تخزينية  512GB، سيكلفك 1949$.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. الجهاز رائع جداً وهو أفضل جهاز محمول لوحي على الإطلاق

    لكن المشكلة الوحيدة فقط هو السعر

    أسعار السيرفس باهظة الثمن وهذا ما يجعل الكثير يتردد في شراءه

    أتمنى مايكرو تراعي قليلاً في الأسعار

  2. حاسب مذهل، ورائع إلى أبعد الحدود.
    صحيح أن الحاسب اللوحي “سرفس” الذي يشتغل على نظام الويندوز آر تي لم يلاقي نجاحا لافتا للإنتباه، ولكن سلسلة برو رائعة حقّا. وبصراحة، كما قال صاحب المقال، الجهاز منذ ظهوره قدّم مفهوما جديدا لما يمكن للأجهزة اللوحية تقديمه، فهذا الجهاز عبارة عن حاسب خارق، وبنسخته الجديدة، أعتقد أنّه، لأوّل مرة في تاريخ الأجهزة العاملة على نظام الويندوز، قدّم منافسا جدّيا لأجهزة الـ”ماك بوك إير”، بل وتفوّق عليها من ناحية المواصفات والحجم.
    هذا جهاز يستحقّ الإقتناء فعلا. كنت أفكّر في شراء ماك بوك إير، ولكنّني بمجرّد اطلاعي على هذا الخبر قررت أن أنتظر ريثما تظهر تفاصيل أكثر عن هذا الجهاز، فمن المرجّح أن يكون هو جهازي القادم بإذن الله : ليس لي ولع خاص بجهاز بعينه، ولا حبّ عميق لنظام بعينه، ولا عشق خالص لشركة بعينها، وما دام هذا الجهاز رائعا فمن المرجّح جدّا أن أقتنيه.
    السؤال الذي يهمّ هاهنا هو : هل البطّارية منافسة لبطارية الماك بوك إير ؟ وهل تصمد لنفس المدّة ؟
    ننتظر مراجعة الإخوة في الموقع للجهاز. وشكرا جزيلا لتغطيتكم لخبر الكشف عن هذا الجهاز الرائع.

  3. إمكانيات رائعة بس ااسعار مبالغ فيها
    دة لغاية مايجى مصر بالجمارك والضرايب يعملة 20 الف 😀

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *