مراجعات الأجهزة

مراجعة للجهاز اللوحي Dell Venue 7

قامت شركة Dell بطرح الجهاز اللوحي Venue 7 وهو جهاز لوحي مزود بنظام الأندرويد رخيص الثمن سيكلفك فقط 499 ريال سعودي وهذا فقط لنسخة الوايرلس فقط لذلك قمنا بتجربة الجهاز اللوحي رخيص الثمن وأليك الأنطباعات الكاملة لجهاز هذه الشركة لذلك تفضل إلى الداخل واقرأ

 


اعلان





المواصفات:

الأسم Dell Venue 7
السعر300 دولار أمريكي لنسخة 32 جيجابايت
مقاييس أبعاد193 في 118 بسماكة 9.6 ملم
الوزن234  جرام
حجم الشاشه7 أنش
درجة وضوح الشاشههي 800 في 1280
نوع الشاشهIPS LCD
Gorilla Glassضد الخدش
البطاريه4100 ملي أمبير
السعه الداخليه16 جيجابايت
الذاكره الخارجيهنعم إلى 32 جيجابايت
الكاميرا الخلفيهبدقة 3.15 ميجا بكسل
الكاميرا الأماميه بدقة VGA
Video captureنعم
NFCلا
الشبكات

نعم شبكات الجيل الثالث

البلوتوثv4.0
المعالجمعالج   Intel Atom Z2560  بسرعة ثنائي النواة بسرعة 1.6 جيجاهرتز
معالج الرسومياتنعم
الذاكره العشوائيه2 جيجابايت
منفذمنفذ USB صغير الحجم
تقنيات
  • Wi-Fi 802.11 b/g/n
  • مستشعر للجركة
  • مستشعر للأضاءة
النظامالأندرويد 4.2

فيديو:

التصميم:

 DSC01142

فيما يخصّ بتصميم الجهاز اللوحي  Dell Venue 7 فأنه يملك التصميم المقارب لأي تصميم جهاز لوحي مزود بشاشة 7 أنش لذلك يمكنك القول بأن التصميم تقليدي جدا كذلك الأمر ينطبق على جودة تصنيع فهي من البلاستيك المعتم بأطار يحيط بالشاشة ويمكنك ملاحظة الكاميرا الأمامية للجهاز اللوحي والتي هي من نوع VGA  بينما منفذ الصوتي 3.5 ملم وزرّ المسؤول عن تشغيل أو أطفاء الشاشة الجهاز أو أطفاءة بشكل كامل موجود بالجهة العليا من الجهاز اللوحي.

زرّي التحكم بمستوى الصوت ومنفذ للذاكرة الخارجية والشريحة موجود بجانب الأيسر للجهاز اللوحي والجهاز اللوحي سيكون مزود بسعة داخلية 16 جيجابايت لذلك يمكنك رفع السعة إلى 32 جيجابايت ومن الجهة الخلفية يمكنك أن تجد الكاميرا بدقة 3.15 ميجابيكسل من دون فلاش LED  وبالأسفل قليلا شعار الشركة Dell ومن الجهة السفلية يمكنك أن ترى منفذ وحيد للسماعات الخارجية ليس كبيرا.

أخيرا الجهاز اللوحي بسماكة 9.6 ملم والوزن الكلي 234 جرام لنسخة الوايرلس فقط ونسخة شبكات الجيل الثالث فأنها قد تصل إلى 300 جرام عموما الجهاز اللوحي ليس الأخف وزنا ولكن بوزن مناسب ولا الأقل من ناحية السماكة لكن من السهل التحكم بالجهاز بيد واحدة الأفضل أن تتحكم بالجهاز اللوحي من خلال يدين.

الشاشة:

 

الجهاز اللوحي Venue 7 يأتي بشاشة بمقاس 7 أنش بدرجة وضوح 800 في 1280  بتقنية IPS ممايعني أن زوايا الرؤيا ستكون ممتازة ومن ناحية استخدام شاشة الجهاز اللوحي في مشاهدة الألوان فأن الشاشة تعطي مستوى متناسب مع الألوان ولكن مستوى الأضاءة يجب عليك رفعه إلى درجة أعلى من وضعه بشكل تلقائي وكثافة البيكسلات في هذا الجهاز اللوحي.

الأداء والبطارية:

 DSC01139

الجهاز اللوحي مزود بمعالج  Intel Atom Z2560 بسرعة 1.6 جيجاهرتز ثنائي النواة وبذاكرة عشوائية 2 جيجابايت ولقد حقق الجهاز من خلال برنامج Quadrant تقريبا 5762 نقطة أما من خلال برنامج 3DMark Ice Storm فلقد حقق 6822 نقطة.لذلك من ناحية التجربة الواقعية نلاحظ سلاسة في تصفح النظام وفتح التطبيقات كذلك تصفح الأنترنت ومشاهدة فيديوهات اليوتيوب من دون مشاكل لكن الألعاب الثقيلة ستلاحظ أن هناك تأخر في تحميل اللعبة كذلك بطىء في أستجابة الألعاب القوية مع هذا المعالج.

فيما يخصّ بالبطارية فأن الجهاز اللوحي يملك 4100 ملي أمبير لذلك قمنا بأستخدام الجهاز اللوحي بشكل متوسط فقط بالأعتماد على تقنية الوايرلس وتصفح المواقع ومشاهدة لفيديوهات اليوتيوب  ولقد أعطانا الجهاز اللوحي فقط ست ساعات.لذلك يمكنك القول بأن الجهاز اللوحي ليس الأفضل من ناحية الحفاظ على عمر البطارية لكن يمكنك القول بأنها مقبولة نوعا ما.

النظام:

DSC01143

فيما يخصّ بالنظام فأن الجهاز اللوحي يملك نسخة قديمة من نظام الأندرويد الجلي بين 4.2.2 للأسف ليس أحدث أصدار مثل نظام الأندرويد 4.4 المعروف بأسم الكت كات لكن من ناحية الجانب الأيجابي فأن شركة لم تعبث بواجهة النظام حيث أنه مزود بنظام الأندرويد الخام.النظام كما هو المعتاد حيث يدعم كافة خدمات قوقل الرسمية بما فيها المتجر لكن لن أتحدث عن النظام بل الخدمات المزودة من قبل شركة Dell لعل أبرزها هو تطبيق PocketCloud  والذي سيسمح لك بالدخول إلى حاسبك من خلال الجهاز اللوحي سواء كان مزود بنظام الويندوز أو الماك بشرط أن تقوم بتحميل البرنامج PocketCloud PC تعتبر واحد من أفضل الخدمات الموجودة في الجهاز اللوحي.

الخاتمة:

DSC01142

الجهاز اللوحي  Dell Venue 7 يملك الأداء الممتاز لكن بشرط أن لاتقوم بأستخدامه في البرامج أو الألعاب القوية والتي تتطلب رسوميات أكبر كذلك الجهاز اللوحي يأتي بتصميم وبجودة تصنيع مقبولة ونظام الأندرويد الخام لكن ليس الأحدث كذلك البطارية قد تكون جيّدة بشرط أن يكون استخدامك أقل من العادي وتطبيق PocketCloud مفيد لمن يريد التحكم بحاسبه من على بعد ولكن هل يستحق الأقتناء؟هذا الأمر يعود أليك.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫17 تعليقات

  1. لدي هاتف ديل اللوحي حدثت له مشكلة في الصوت لا استطيع سماع المتصل بينما المتصل يسمعني بكل وضوح ارجو شرح كيفية معالجة هذه المشكلة

  2. الجهاز سئء جدا من حيث الكفائة أنا اشتريت واحد من مكتبة جرير وبعد شهر انطفى فجأة لما وديته الصيانة قالوا لي لازم نبدل الماذر بورد حاولت احصل على جهاز بديل لكن للاسف لم يتم التعويض .جهاز سئ كشركة غير حريصة على عملائها ووكيل كاذب .
    والله ولي التوفيق

  3. انا املك هذا الجهاز سعته 16 جيجا وتركب عليه شريحة بيانات وهو يدعم نظام الجيلي بين نسخة 4.3 وقمت بتحديثه الى نظام الكيت كات .. سعره مناسب ومواصفاته رائعة لكن فيه بعض العيوب البرمجية البسيطة وانا شخصيا انصح بشرائه

  4. اللوحي رائع وجودته جيده
    لكن عيبه الأساسي انه لا يدعم توصيل شريحة انترنت عبر الUSB هذه الميزة كانت ستكون مفيدة في نسخة الوايرليس
    ولا أدري لماذا ديل عطلتها
    مع العلم يوجد تطبيقات تقوم بتفعيلها لكن تحتاج لصلاحيات الروت
    أتمنى من ديل تفعيلها في تحديث قادم

  5. بشكل عام android & ios & windows rt جميعها سيئة بالنسبة لنظام تابلت

    ولكن افضل السيء بالنسبة لي الوندوز

    1. اذا كانت انظمة ال android & ios & windows rt سيئه من وجهة نظرك فما هي انظمة التشغيل الاخرى التي تنصح بها ان لم يكن متوفرا سوى هذه الانظمه android & ios & windows rt ؟؟؟؟؟ حيرتني (:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق